كيفية اختيار رحلة شهر العسل حسب شخصية العروسين

الاختلاف في الشخصية لايفسد لود شهر العسل قضية

الاختلاف في الشخصية لايفسد لود شهر العسل قضية

 الاماكن التاريخية العريقة هي المكان المفضل للشخصيا ت المثقفة من العرسان

الاماكن التاريخية العريقة هي المكان المفضل للشخصيا ت المثقفة من العرسان

الشواطئ هي الانسب للعروسين ذوي الشخصية الرومانسية

الشواطئ هي الانسب للعروسين ذوي الشخصية الرومانسية

اماكن شهر العسل الهادئة للعروسين اصحاب الشخصية الرومانسية

اماكن شهر العسل الهادئة للعروسين اصحاب الشخصية الرومانسية

برامج سياحية حركية لشهر العسل هي الانسب للعرسان ذوي الشخصية المغامرة

برامج سياحية حركية لشهر العسل هي الانسب للعرسان ذوي الشخصية المغامرة

رحلات سفاري و المنتزهات الوطنية مثالية لقضاء شهر العسل بالنسبة للعرسان محبي المغامرة

رحلات سفاري و المنتزهات الوطنية مثالية لقضاء شهر العسل بالنسبة للعرسان محبي المغامرة

كيفية اختيار رحلة شهر العسل حسب شخصية العروسين

كيفية اختيار رحلة شهر العسل حسب شخصية العروسين

عند التخطيط لشهر العسل غالبا ما يركز العروسين على تحديد وجهة شهر العسل وفقا لمعايير معينة كالميزانية او الوقت المتاح او موسم الرحلة، و لكن اختيار رحلة شهر العسل بحسب شخصية العروسين يعتبر معيارا جديدا سيساعد كثيرا في تحديد وجهة شهر العسل بشكل مناسب للطرفين و قضاء رحلة تتوافق مع توقعات العروسين.

لكل شخصية ميولات خاصة فيما يخص الوجهات السياحية المفضلة للسفر، و هذا يكتسي اهمية كبيرة عندما يتعلق الامر برحلة شهر العسل باعتبارها اولى الرحلات الزوجية حيث تصبح الميولات مزدوجة وتجربة السفر مشتركة مع شريك العمر، لذلك فان اختيار رحلة شهر العسل بحسب الشخصية سيمنح انطلاقة ايجابية لرحلة العرسان الزوجية. موقع "هي" يقدم لكما انت و شريكك نصائح حول كيفية التخطيط لرحلة شهر العسل بحسب شخصية كل واحد منكما.

  • كيفية تحديد الشخصية واختيار رحلة شهر العسل المناسبة:

ابدءا بطرح الاسئلة التالية:  ماهو نوع الانشطة التي نود ممارستها خلال شهر العسل؟ هل هي انشطة يغلب عليها حس المغامرة كالسباحة والتسلّق و القفز و الغوص و التحليق و غيرها الكثير من الانشطة الحركية؟ أم انكما ترغبان في برامج سياحية ذات طابع رومانسي حيث الاكتفاء بمجرد الاسترخاء و التنعم بالمناظر الطبيعية الخلاّبة؟ أم انكما تفضلان الرحلات الميدانية لاستكشاف ماثر سياحية و معالم تاريخية ؟ و لاتنسيا بأن لكل شخصية ميولها ومزاجها و طبيعتها ولكل طبيعة ما يتناسب معها من وجهات سياحية وانواع رحلات السفر وتحديدا رحلات شهر العسل.

  • انواع رحلات شهر العسل بحسب شخصية العروسين:

عندما يتعلق الامر بتحليل انواع الشخصية فيما يتعلق بالسفر فإننا نجد انها تنحصر اجمالا في ثلاثة انواع؛ هناك الشخصية الرومانسية و الشخصية المغامرة و الشخصية المثقفة. اذن كيف يمكن اختيار رحلة شهر العسل المناسبة لشخصية العروسين وفقا لهذه الانواع الثلاثة؟

في حالة الشخصية الرومانسية، فإن وجهة شهر العسل الانسب ستكون المنتجعات السياحية الهادئة و المدن الكلاسيكية و شواطئ البحر و المناظر الطبيعية الخلابة بعيدا عن صخب المدن و ضجيج حشودها. لربما يجدر بالعرسان من اصحاب الشخصية الرومانسية اختيار الجزر و المنتجعات السياحة ذات الاطلالات الشاطئية الساحرة لقضاء اوقات رومانسية مفعمة بالسكينة و الاسترخاء بعيدا عن الانشطة السياحية الصاخبة.

وبالنسبة للشخصية المغامرة، فإن وجهة شهر العسل الملائمة هي التي توفر اجواء المغامرات و الانشطة السياحية الحركية. العرسان من ذوي الشخصية المغامرة يتطلعون للفعاليات المثيرة مثل  الرياضات البحرية كالغوص و ركوب الامواج، وممارسات تسلق الجبال الشاهقة و القفز من فوق الشلالات و ركوب الدراجات و رياضة الانزلاق بالحبل و غيرها الكثير. ومن رحلات شهر العسل المناسبة لهذا النوع من الشخصية كذلك هناك رحلات السفاري و المنتزهات الوطنية و المخيمات البيئية الطبيعية حيث يمكن للعروسين قضاء اوقات في الغابة و اكتشاف الحياة البرية و ماتزخر به من حيوانات و نباتات نادرة.

اما بالنسبة لأصحاب الشخصية المثقفة من العرسان، قد تكون المدن الكبيرة و البلدان العريقة المكان الامثل لقضاء شهر العسل، فهذه الاماكن عادة تحفل بالمتاحف والمعالم التاريخية والأماكن الأثرية وهي بلاشك الأنسب للعرسان من ذوي الشخصية المثقفة التي تهتم بالمعرفة ولديها حب الاطلاع. هذا النوع من الشخصية لايهتم كثيرا بالانشطة السياحية الحركية اثناء السفر مثل السباحة ومغامرات تسلّق الجبال و التحليق و التزلج و غيرها، و سيجدون ضالتهم في المدن العريقة التي تزخر بالمتاحف و المسارح و هي كثيرة و متعددة و متوفرة في كل انحاء العالم و بكل القارات. ما على العرسان سوى اختيار احدى البلدان او المدن التاريخية العريقة والتوجه اليها و قضاء اجمل الاوقات في معالمها التاريخية و روائعها الاثرية.

  • اختلاف شخصيات العروسين لن يفسد لرحلة شهر العسل قضية :

اذا كنتما انت و شريك حياتك تختلفان من حيث الطبائع والشخصية فلاتقلقا فما يتعلق بنوع رحلة شهر العسل المناسبة لكما. الاختلاف في الشخصيات هنا لن يفسد لرحلة شهر العسل قضية و انما سيثريها و يغنيها و يجعلها متنوعة. قد يبدو لكما بانه من الصعب في هذه الحالة الاتفاق على مكان واحد، و لكن كل ما في الامر هو اختيار وجهة توفر كل ما تنشدانه من انشطة و فعاليات على اختلاف ميولاتكما. العديد من الوجهات السياحية تكون شاملة و توفر مختلف انواع الانشطة و الاماكن التي تتناسب مع ميولات العرسان مهما كانت مختلفة او متنوعة. وكل ما في الامر هو التخطيط المحكم لبرنامج رحلة شهر العسل ليسمح لكلا الطرفين بعيش تجربته المفضلة و ممارسة الانشطة التي يرغب فيها وفقا لميولاته و شخصيته و مزاجه.  و هناك حل اخر في هذه الحالة الا وهو قضاء رحلة شهر العسل على قسمين وفي وجهتين مختلفتين بشكل يمنح لكل طرف فرصة الاستمتاع بالرحلة وفقا لرغبته. بالاضافة الى ذلك فان الاختلاف في الشخصيات و الميولات لدى العروسين سيشكل فرصة رائعة تسمح لكل طرف بمجاراة شريكه وعيش تجربة مختلفة عن المعتاد مما سيشعره بسعادة و متعة حقيقية. اختلاف الشخصية لدى العروسين مفيد في رحلة شهر العسل لانه سيدفعهما الى تبني اسلوب سلس و مرونة في التعامل مع شريك الحياة و النظر الى رحلة شهر العسل من ناحية موضوعية، لاسيما عند الاخذ بعين الاعتبار بان انماط الشخصية بطبيعة البشر، ليست ثابتة و انما هي قابلة للتطور مع تغير الوقت و الظروف.