المصورة وفاء عبدالله لـ "هي":الابتسامة هي سر جمال صور العروس

"الابتسامة والعفوية والابتعاد عن التوتر والقلق هي أساسيات جمال صور العروس" هذا هو رأي المصورة السعودية وفاء عبدالله المتخصصة في تصوير الاعراس، والتي عملت على تحويل هوايتها المفضلة في التصوير إلى احترافية متميزة في مجال تصوير الاعراس الذي جذبها نحوه بما يحمله من مشاعر صادقة واحاسيس حقيقية.

التقت "هي" المصورة السعودية "وفاء عبدالله" المتخصصة في تصوير الاعراس، لتتعرف منها على مشوارها في عالم التصوير، ونصائحها لكل عروس للحصول على أجمل صور زفاف.

حدثينا عن مشواركِ في عالم التصوير بشكل عام وتصوير الاعراس بشكل خاص.

بدأ مشواري في التصوير كهواية مفضلة منذ عدة سنوات، حيث كنت أجد نفسي في كل مناسبة عائلية أتولى مهمة توثيق هذه المناسبة بالصور وأسعى لأن تكون صور جميلة ومميزة، والحقيقة أنه لم يخطر في بالي حينها بأن ادخل مجال التصوير كمهنة وان احترف فيه، خاصة وأن ميولي وشغفي كان في مجال هندسة الديكور الذي لم يكن لي حظ في التعلم والتعمق فيه، ولكن مع مرور الوقت وتكرار تصويري للمناسبات وجدت نفسي بالصدفة وبالتشجيع من عائلتي ابحث في مجال التصوير واتعمق في اسراره.

اين تعلمت فنون التصوير؟

الحقيقة أن "اليوتيوب" كان معلمي الأول فقد كنت اتعلم من المواقع الاحترافية وأطبق ما اتعلمه، وكان لدي شغف لأتعلم أكثر فقررت تطوير نفسي وصقل موهبتي وقمت بالالتحاق بدورات التصوير والفوتوشوب ودورات توزيع الإضاءة، ولا زلت اتعلم لأواكب كل جديد، فعالم التصوير عالم متطور ومتجدد باستمرار.

لماذا اخترت الاحتراف في مجال تصوير الاعراس؟

جربت انواع التصوير المختلفة ولم يلامسني بصدق إلا مجال تصوير الاعراس، لما يحمله هذا المجال من مشاعر صادقة واحاسيس حقيقية، ومن خلاله تنشأ العديد من العلاقات والصداقات الجميلة.

ماهي نصائحكِ للعرايس للحصول على اجمل صور زفاف؟

الابتسامة والعفوية والابتعاد عن التوتر والقلق هي أساسيات جمال صور العروس، كما عليها ان تختار تفاصيل اطلالتها بعناية، كأن تختار فستان زفافها بشكل يتناسب مع جسمها، وأن تختار مكياجها وتسريحة شعرها بما يتناسب مع ملامحها ويبرزها بشكل أجمل.

ماهي أبرز الصعوبات التي تواجه مصورات الاعراس؟

من أبرز الصعوبات التي تواجه مصورات الاعراس أوقات التصوير، خاصة وأن اغلب الاعراس والمناسبات تكون في الفترة المسائية، وذلك يتطلب الرجوع إلى المنزل في ساعات متأخرة من الليل، وكذلك تواجهن المصورات معضلة ارتفاع اسعار الدورات، واسعار المعدات ناهيك عن ثقل وزنها وصعوبة حملها.

ماهي نصائحكِ التي توجهينها لكل مصوره مبتدئة وترغب في الاحتراف؟

انصحها بأن تتفانى في التعلم والتطور وان لا تبدأ في ممارسة التصوير والنزول إلى سوق العمل إلا وهي بكامل جاهزيتها واستعدادها، وخصوصاً مجال تصوير الاعراس فمسئولية توثيق ليلة العمر ليست بالمهمة السهلة.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

طموحي ان اتعلم أكثر، وان يكن لي اسم وبصمة خاصة في عالم التصوير. 

كلمة أخيرة..

أولاً أشكر الله عز وجل على توفيقي، وأتوجه بالشكر ثانياً لعائلتي التي دعمتني وشجعتني حتى وصلت لما أنا عليه الآن، ثم أشكر كل عروس اختارتني لتوثيق اهم ليلة في حياتها، وأتمنى ان اكون عند حسن ظن الجميع دائماً.

وأخيراً .. اشكر أسرة مجلة "هي" لإتاحة هذه الفرصة الجميلة لي من خلال هذا الحوار، واتمنى لها كل التوفيق والتقدم.

حساب المصورة وفاء عبدالله على الانستجرام