المصورة طاهرة الغانم لـ "هي": أنصح العروس بالابتسامة الطبيعية

"احرصي على أن تكون ابتسامتكِ صادقة وطبيعية" هذه نصيحة المصورة السعودية طاهرة الغانم لكل عروس تحلم بالحصول على اجمل صور زفاف، وذلك من منطلق خبرتها الممتدة لما يقارب العشر سنوات في مجال تصوير الاعراس، حين حولت حبها وعشقها للفنون إلى حب وعشق لعالم التصوير، وتمكنت من اثبات نجاحها واحترافيتها المتميزة واللافتة في مجال تصوير الاعراس.

التقت "هي" المصورة السعودية طاهرة الغانم والمعروفة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي بإسم "تايا"  لتتعرف منها على مشوارها في مجال تصوير الاعراس، ونصائحها للعرايس والمصورات المبتدئات في هذا المجال.

عرفينا عن نفسكِ. 

بشكل عام كنت احب واعشق الفنون طوال مراحل الدراسة، ومن حبي للفنون اقتحمت عالم التصوير، ولم اكن اتوقع بأنه سيكون عشق قبل أن يكون مهنة.

حدثينا عن مشواركِ في عالم تصوير الاعراس.

بدأ مشواري في مجال تصوير الأعراس منذ عام 2009 اي مايقارب العشر سنوات، والحقيقة أن دخولي لهذا المجال كان عن طريق الصدفة، حيث لم اكن اتوقع بأنني سأكون مصورة عرايس في يوم من الايام، ولكن الكاميرا سحرتني فتمرست في هذا الفن عبر المطالعة والدراسة الذاتية في البداية، وكنت متخوفة جداً من تحمل مسؤولية تصوير اهم ليلة للعروس، وبعد توفيق من الله تمكنت من اثبات نفسي في هذا المجال.

برأيكِ هل يعتمد اتقان التصوير على الموهبة أو الدراسة .. وكيف تعلمتي فنون واسرار التصوير؟ 

اعتقد أنه يعتمد على الاثنين الموهبة مع الدراسة، وبالنسبة لي كنت اقرأ الكثير عن التصوير سواء في مواقع عربية أو أجنبية، مع الممارسة والتطبيق، وكذلك حضور دورات متنوعة مع أكثر من مصور في هذا المجال، وبالحرص على التواصل مع الفوتوغرافيين الآخرين وتبادل الخبرات .

ما الذي جذبكِ لاختيار الاحتراف في مجال تصوير الاعراس؟

تجذبني كل لحظة في تصوير حفلات الزفاف خاصة اللحظات اللي يتأثر فيها العروسان وعائلتهما .

يعتقد البعض بأن مصورة الأعراس تواجه الكثير من الصعوبات بخلاف مجالات التصوير الأخرى .. ما رأيكِ في ذلك؟

الحقيقة أن المسؤولية التي تتحملها مصورة الأعراس تحمل معها صعوبات كثيرة، كتخوف المصورة من التعرض لأي موقف قد يؤثر على الصور، فتكون في حالة قلق نفسي دائم، وهو مايجعلها اكثر حرصا في عملها حتى يتم انجازه على أكمل وجه وتسليم الصور.

ماهي نصائحكِ للعرايس للحصول على اجمل صور زفاف؟

أوجه نصيحتي الأولى لأهل العروس بالحرص على راحة العروس وهدوئها، والاهتمام بألا يسببوا لها أي توتر أو ضيق في هذه الليلة من أي موضوع أو موقف مهما كان، لأن هذا الشي سينعكس على نفسيتها وبالتالي لن تكون مرتاحة وقت التصوير.

أما نصيحتي الثانية فأوجهها للعروس: "احرصي على أن تكون ابتسامتكِ صادقة وطبيعية، وتذكري ان هذا اليوم هو يومكِ وحدكِ، وستكون صوركِ رائعة اذا عرفتي كيف تكونين أنتِ".

ماهي نصائحكِ التي توجهينها لكل مصورة مبتدئة وترغب في الاحتراف؟

اعتمدي لجمال الصور على تكوين الإضاءة اكثر من اعتمادكِ على تقنية "الفتوشوب" وتغيير الملامح، ويجب أن تدركي بأن موضوع تصوير الأعراس موضوع كثير الحساسية، لأنكِ سوف توثقين في ليلة ذكريات هامة للعروس التي اختارتكِ لتكوني مصورة لها في أجمل ليالي حياتها، وسوف تكون هذه الصور ذكرى لها لطول العمر، مع تمنياتي لهن بالتوفيق في هذا المجال.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

لا أزال اطمح لتعلم المزيد لأترك بصمتي الخاصة في عالم التصوير.

كلمة أخيرة..

الحمدالله أولا واخيراً، وشكراً من القلب لوالدتي وزوجي لدعمهم ومساندتهم لي في جميع الظروف، وأيضا لجميع أفراد عائلتي، وشكر خاص لصديقتي ويدي اليمنى في التصوير "شهرزاد"، وأتوجه بالشكر لكل عروس أولتني ثقتها واختارتني لتوثيق أجمل ليلة في حياتها.

وأخيرا.. أشكر أسرة مجلة "هي" على إتاحة هذه الفرصة لي وتمنياتي لها بدوام النجاح.

حساب المصورة طاهرة الغانم المعروفة بلقب "تايا"على الانستجرا