جزر المالديف الافضل لقضاء شهر العسل

جزر المالديف هي من الوجهات المثالية لرحلات شهر العسل دون منازع، حيث يقصدها العديد من العرسان من كل انحاء العالم لتمضية رحلة العمر بعد حفل الزفاف بمافي ذلك المشاهير.

صحيح ان جزر المالديف ليست الوجهة السياحية الوحيدة في المحيط الهندي، فهي تتقاسم هذا الموقع الاستراتيجي مع جزر اخرى مثل موريشيوس و سيشيل على سبيل المثال، مما يضع العرسان في بعض الاحيان امام حيرة الاختيار ما بين هذه الوجهات الثلاث، غير انها تنفرد بخصائص سياحية جذابة، عدا الطبيعة الساحرة و الرمال الشاطئية الناعمة و اشجار النخيل المتمايلة.

سنسرد فيما يلي الخصائص الفريدة التي تنفرد بها جزر المالديف عن غيرها من الجزر الاخرى وتجعلها تتربع قائمة الوجهات السياحية العالمية المفضلة لقضاء شهر العسل.

منتجعات فاخرة لاتضاهى:

خصائص طبيعية و سياحية عديدة تتمتع بها جزر المالديف و تميزها عن غيرها من الجزر الاخرى و تتمحور حول كونها الافضل من حيث وفرة الفنادق الفاخرة، و الجزر الخاصة، و ثراء الحياة البحرية. فمع العشرات من المنتجعات المبتكرة التي تم انشاؤها على جزر خاصة والعديد منها يتضمن فلل فوق الماء، لاغرو ان تكون جزر المالديف وجهة مفضلة لدى العديد من العرسان الذين يقصدونها من مختلف انحاء العالم. نذكر من بين هذه المنتجعات الفاخرة منتجع شوفال بلان رامديلي Cheval Blanc Randheli الذي توجه إليه كل من دوقة و دوقة كامبريدج للاسترخاء و تجديد الحيوية و النشاط بعد ولادة الامير جورج، و يتميز باقامات الفلل الفاخرة و خدمات خاصة راقية و سبا غيرلان. و ثمة أيضا منتجع نياما المؤسس على جزيرتين يربطهما جسر خشبي، و يضم مطعم يمكن الوصول إليه بواسطة قارب، إلى جانب مطعم سابسيكس Subsix الفريد من نوعه بحيث يقع تحت الماء و تحيط به جدران من الزجاج. و من المنتجعات الفاخرة المفضلة كذلك هناك منتجع جيلي لانكانفوشي GiliLankanfushi الذي يوفر قاربا خاصا به مع محمية، و جناح سبا للأزواج، و زلاجة مائية رائعة.

الخصوصية و الرومانسية في الجزر الخاصة :

وتوفر الجزر الخاصة المتوفرة بكثرة في جزر المالديف للعرسان عزلة وخصوصية مريحة و اجواء رومانسية لاتضاهى. و تعتبر جزيرة كومو كوكوا الواقعة جنوب اتول مالي من أروع الجزر الخاصة المفضلة، و تضم 33 فيلا بتصاميم مستوحاة من شكل سفن دونيس (dhonis) المالديفية الشهيرة.

حياة بحرية مثيرة تستهوي العرسان :

لتجربة شهر عسل مليئة بالاثارة تحت الماء يمنح البحر في جزر المالديف للعرسان بيئة غنية و مذهلة يتمكنون من خلالها مشاهدة اغرب المخلوقات البحرية العجيبة في اطار انشطة الغوص و الغطس. يمكن للعرسان الذهاب في جولة على متن الطائرة البحرية نحو جزيرة با اتول Baa Atoll في رحلة تستغرف 40 دقيقة انطلاقا من جزيرة مالي، و الاستمتاع بانشطة الغطس و الغوص جنبا الى جنب مع اسماك المانتا راي و الحيتان و الاسماك القرش و ذلك في الفترة مابين شهري مايو و اكتوبر. و توفر جزيرة فافوو Vaavu لزوارها فرصة استكشاف اسماك قرش المطرقة hammerhead عن قرب، في حين أن منتجع فور سيزونز المالديف Four Seasons Maldives في لاندا جيرافارو  يعد مكانا مثاليا للعرسان اللذين يرغبون في معرفة المزيد عن اسماك مانتا راي.

انها باختصار احدى الخصائص السياحية و الطبيعية التي تتمتع بها جزر المالديف و تنفرد بها عن غيرها من وجهات شهر العسل الاخرى لتظل ملاذا مفضلا لتمضية رحلة العمر لدى العديد من العرسان.