كيف تتصرفين مع عريسك غير المسؤول في فترة التجهيزات؟

اجبريه على تنفيذ المهام بالتشارك معك

اجبريه على تنفيذ المهام بالتشارك معك

ذكريه بضغط الوقت حتى لا يفشل الزفاف

ذكريه بضغط الوقت حتى لا يفشل الزفاف

لا تنفردي بالتجهيزات والتحضير للزفاف بل شاركيه بكل التفاصيل

لا تنفردي بالتجهيزات والتحضير للزفاف بل شاركيه بكل التفاصيل

 لمّحي له بالانفصال كآخر الحلول أمامك

لمّحي له بالانفصال كآخر الحلول أمامك

نظمي له المسؤوليات لاستعادة هدوئه ونشاطه

نظمي له المسؤوليات لاستعادة هدوئه ونشاطه

تتطلب فترة التجهيزات الكثير من الوقت لإنجاز المهام الملقاة على عاتق العروسين، وهي كثيرة بالطبع. ولكن ماذا لو تفاجأت العروس في هذه الفترة بأن عريسها غير مسؤول ويتصرف بلا مبالاة بشأن التحضيرات لحفل الزفاف وللبيت الزوجي؟

لا تنزعجي عزيزتي وتذكري بأت هناك الكثيرات غيرك مررن بالتجربة نفسها، ولا بد من التعامل مع الأمر بكثير من الحكمة والتّروّي تفاديا للصدامات والمشاكل بينكما.

"هي" تقدم لك عزيزتي نصائح عن كيفية التصرف مع العريس غير المسؤول في فترة التجهيزات:

تفهّمي شخصيته

قد يكون عريسك من النوع الذي لا يستطيع مقاومة الضغوط التي لم يألفها خصوصا مع اقتراب موعد الزفاف، الأمر الذي ينعكس سلباً على شخصيته وتجعله يبدو بطباع سيئة غير موجودة فيه أصلاً. لذلك جربي تسهيل المسؤوليات عليه وتنظيمها من أجل استعادة هدوئه ونشاطه.

لا تتفردي باتخاذ القرار

ربما يكون تصرفه غير المسؤول ناتج عن استبعادك له في القرارات المهمة أو التفصيلية خلال فترة التحضير لحفل الزفاف وهذا يشجعه على عدم تحمل المسؤولية والشعور باللامبالاة حيال مهام كثيرة. لذلك يجب عليك مشاركة العريس بكل التفاصيل والمسؤوليات ولا تُشعريه بأنانيتك وتهميشك. 

استهتار بالتجهيز

أحيانا يُصادف أن يتمتع العريس أصلاً بشخصية مستهترة حيال الكثير من المسؤوليات، ويتكل على المحيطين والمقربين في القيام بواجباته بدلاً عنه. لذلك إذا اكتشفت أن عريسك من هؤلاء الشخصيات، لا تسمحي له منذ بداية الطريق برمي عبء المسؤوليات عليك وحدك، واجبريه على اتخاذ القرارات وتنفيذ المهام بالتشارك بينكما.

ذكّريه بضغط الوقت

عندما تصلين إلى توقيت ضاغط لتنفيذ المسؤوليات المرمية عليكما، ووجدت أن عريسك ما زال مستهتراً، عليك احتوائه والتفاهم معه بهدوء بشأن خطة زمنية للقيام بواجباتكما والتأكيد عليه بضرورة الالتزام بالوقت المحدد حتى لا يفشل الزفاف ولحماية نفسه من الفوضى.

لمّحي له بالانفصال

ننصحك عزيزتي العروس بعدم التصادم مع عريسك في هذه الفترة مهما بلغت درجة استهتاره، بل تذكري أنك تجهزين لفترة مفصلية في حياتك وليوم مميز لن يتكرر. لذلك الجأي إلى كافة الطرق الإيجابية في التعامل معه بشأن هذه المشكلة. ولكن في حال بلغ الاستهتار مبلغه الكبير وفاق توقعاتك، قومي هنا بالتلميح له بأن مثل هذه التصرفات قد تُفسد الفرح كله، وربما تسبب الانفصال بينكما، مع التأكيد له أن مثل هذه النهاية لا تروق لك ولا ترغبين بها. فربما الخوف من الانفصال خصوصا إذا كانت تربطه بك علاقة حب مميزة، تدفعه إلى تحمل المسؤولية. ولكن اجعلي هذا التهديد آخر الحلول.