عيشا الحلم الازرق خلال شهر العسل في شفشاون المغرب

عيشا الحلم الازرق خلال شهر العسل في شفشاون المغرب

عيشا الحلم الازرق خلال شهر العسل في شفشاون المغرب

القصبة النواة التاريخية للمدينة

القصبة النواة التاريخية للمدينة

المسجد الاعظر في شفشاون معلمة الادارسة التاريخية

المسجد الاعظر في شفشاون معلمة الادارسة التاريخية

حي السويقة حيث يمكن اقتناء هدايا تذكارية.

حي السويقة حيث يمكن اقتناء هدايا تذكارية.

شلالات اقشور شفشاون من روائع الطبيعة في العالم

شلالات اقشور شفشاون من روائع الطبيعة في العالم

عيشا الحلم الازرق في شفشاون المغرب

عيشا الحلم الازرق في شفشاون المغرب

مقهى في حي السويقة

مقهى في حي السويقة

ولان شهر العسل هو افضل اسلوب للاحتفال بالزواج والارتباط باعتباره اولى الرحلات الزوجية، فلم لا تجعلان منه رحلة سفر فريدة و مميزة تستكشفان خلالها اماكن جديدة لم يسبق لكما زيارتها و تقضيان خلالها اجمل اللحظات سويا.

لذلك نقترح اليوم على قرائنا من العرسان مدينة شفشاون في المغرب حيث يمكن قضاء شهر عسل مستوحى من الخيال وكانه قصة مرسومة في لوحة فنية رائعة.

دعونا نستكشف سويا هذه المدينة الجميلة التي سوف تعجبكما دون شك و ستجدانها وجهة شهر عسل فريدة من نوعها ومختلفة للغاية.

تقع شفشاون في شمال المغرب غرب مدينتي تطوان و العرائش، وهي من المدن الجميلة في شمال البلاد ويطلق عليها اسم "المدينة الزرقاء" أو "الحلم الأزرق" حيث تشتهر بعمارتها المذهلة و اللون الازرق الذي تكتسيه بيوتها و جدرانها النابضة بالحياة. يتميز عمران المدينة بالطابع الأندلسي التاريخي الذي يخطف الانظار منذ الوهلة الاولى. و يعود ذلك الى تاريخ تأسيس المدينة في عام 1471 كمأوى للمسلمين المطرودين من الأندلس. و اكثر ما يميز المدينة هو ذلك المزج المثير فيما بين الحضارة المغربية الاصيلة والطراز الانلسي الشهير,

اصبحت هذه المدينة الجميلة وجهة سياحية جذابة تضم معالم سياحية تستقطب العديد من السياح لاستكشافها. اليكما اهم الاماكن التي ننصحكما بزيارتها خلال شهر العسل.

شلالات أقشور واحدة من روائع الكون:

عند زيارتكما مدينة شفشاون لقضاء شهر العسل، عليكما عدم تفويت زيارة هذه الشلالات الخلابة، و التي تعد من اجمل الاماكن السياحية في المدينة، حيث تتمتع بمياه فبروزية زرقاء والخضرة المحيطة التي تزيد من جمالها. يمكنكما الاستمتاع في هذا الشلالات بمشاهدة المياه الزرقاء الصافية، و السباحة في برك الصخور.

القصبة النواة التاريخية للمدينة :

القصبة هي معلمة تاريخية في المدينة وتقع في الجزء الغربي منها، في ساحة تسمى "وطاء الحمام" و هي ساحة عمومية بالمدينة العتيقة. تعد القصبة تحفة معمارية يحيط بها سور تتوسطه عشرة أبراج في نمط هندسي يحاكي العمارة الأندلسية، و تضم المتحف الاثنوغرافي الواقع في الجزء الشمالي الغربي المبنى. ويجسد تصميم القصبة العمارة التقليدية للمغرب حيث نجد المنازل التقليدية يتوسطها فناء داخلي مفتوح على السماء مع نافورة مائية وسط الفناء محاطة بالغرف و الابهاء في الطابقين السفلي والعلوي، كما نحتوي القصبة على حديقة كبيرة بها حوضين. تحمل القصبة اهمية تاريخية كبيرة باعتبارها تجسيد للثقافة المغربية القديمة، واولى المباني التي تم انشاؤها بها.

المسجد الأعظم في شفشاون معلمة الادارسة :

وهو ايضا من المعالم السياحية الرائعة في المدينة حيث كان قد تم تشييده في عهد الادارسة في القرن السادس عشر الميلادي ، و تحديدا خلال حكم محمد بن مولاي بن علي بن موسى بن راشد العلمي الإدريسي . يتميز هذا المسجد بمساحته الواسعة و حجمه الكبير، و يحتوي على عدد من الثريات ويتمتع تصميمه بالكثير من الزخرفة التي استخدم فيها الخشب و مواد البناء الاستثنائية.

حي السويقة والمدينة العتيقة ​:

إذا كنتما من عشاق الأسواق التقليدية فسوف يعجبكما هذا المكان حيث يمكنكما اقتناء بعض الهدايا التذكارية من المحلات التي تبيع حاجيات تقليدية و منتجات محلية جميلة. و يمكنكما الاستمتاع بالتنزه و التجول في الشوارع التي تشبه متاهة. يسيطر على حي السويقة اللون الازرق مع الابيض في صورة غاية في الجمال شانه شان المدينة ككل، و يضم الحي بيوت عتيقة تعود لعائلات اندلسية عاشت بالمكان في الماضي.