إكتشفا أفضل عشرة معالم سياحيه في مانيلا

مانيلا مدينة جميلة في بلد رائع، الفلبين، وتلقب بلؤلؤة الشرق؛ و اليوم في "هي" نقترح هذه المدينة كوجهة مثالية لقضاء شهر العسل، واكتشاف "لؤلؤة الشرق" هذه المميزة بطابعها الاجتماعي الخاص، و معالمها السياحية اللطيفة. وفيما يلي ندعوكما للتعرف على عشرة من المعالم السياحية في مانيلا لمساعتدتكما في وضع تخطيط ناجح لرحلة شهر العسل المرتقبة.

1- حديقة المحيط في مانيلا اوشن بارك مانيلا Manila Ocean Park

حديقة المحيط أو "اوشن بارك مانيلا Manila Ocean Park " باللغة الانجليزية هي حديقة ضخمة تضم فندق و تشمل العديد من انواع الحدائق بما فيها حدائق الحيوانات البحرية وحدائق مائية واحواض للسباحة والغوص، وغير ذلك العديد من المرافق التي توفر انشطة مثيرة و برامج سياحية لشهر العسل تستهوي العرسان. نذكر من هذه الانشطة والبرامج السباحة مع حوريات البحر، وعروض مختلف المخلوقات البحرية كقناديل البحر والفقمات البحرية و البطاريق التي يمكن للزوار اطعامها، ومساج الاسماك، كل ذلك اضافة الى حدائق الطيور والزواحف بمختلف انواعها. وتضم الحديقة كذلك نفق عجيب يستعرض عجائب الكائنات البحرية، ومتحف مائي بعرض ما يزيد عن عشرة الاف من الكائنات البحرية المتنوعة بما في ذلك الحيتان الضخمة و مختلف انواع الاسماك الاخرى، الى جانب الشعاب المرجانية الجميلة.

2- مسجد الذهب:

ولا بد للعرسان عند زيارة مانيلا لقضاء شهر العسل، القيام بزيارة لهذا المسجد الذهبي و المتواجد في منطقة كويا بو المعروفة بالأغلبية المسلمة. يشتهر هذا المسجد بقبته الذهبية التي اشتق منها اسمهم، و واجهة زجاجية ملونة. أما تصميم المسجد فهو فريد من نوعه و غني بالزخرفة و النقوش ما يجعل منه وجهة رائعة و واحدة من اكثر المعالم السياحية جذبا ليس للمسلمين فحسب، و إنما ايضا لجميع السياح و الزائرين. ويعد هذا المسجد اكبر مساجد مانيلا. و قد تم تاسيسه في عام 1967 في مدينة كيابو التي يقطنها المسلمين بكثرة.

3- المتحف الوطني الفلبيني:

و هو من المعالم السياحة الرائعة في مانيلا، حيث يمكن للعرسان هواة الثقافة و المعلومات السياحية الاستمتاع بزيارة هذا المتحف خلال شهر العسل، الذي يمثل بالنسبة لاي عروسين تحقيق الاحلام، والاستمتاع باستكشاف طبيعة البلد و طبيعتها و عاداتها و تقاليدها من خلال المعروضات الموجودة فيه.

4- مركز " مول أوف اسيا" التجاري :

و لعشاق التسوق من العرسان، يقدم المركز التجاري "مول أوف اسيا"، العديد من عروض شهر العسل الشاملة، وكذلك العديد من الفعاليات و البرامج السياحية التي ستمنح للعرسان ما ينشدونه من ترفيه ومتعة.

5- مركز تسوق إس إم ميغامول:

وهو اكبر مركز تجاري للتسوق في الفلبين و يقع في ماندوليونغ mandoluyong مانيلا على مساحة تبلغ 300 الف متر مربع. سوف يجد العرسان خلال شهر عسلهم في مانيلا كل ما يبحثون عنه في هذا المركز التجاري الضخم من ملابس و تحف و اثاث وغير ذلك، و يعتبر التسوق فيه تجربة ممتعة و مثيرة حيث تتوفر العديد من المرافق الترفيهية المتنوعة، بما في ذلك ساحة التزحلق على الجليد، و صالة السينما، ومحلات تصفيف الشعر والتدليك، الى جانب المقاهي و المطاعم. الجميل في هذا المركز التجاري هو دمجه ما بين الطابع التقليدي الشعبي و بين التنظيم الحضاري العصري.

6 - قلعة سانتياغو Santiago:

 القلعة هي جزء من الحي الأسباني القديم intramuros وقد بنيت منذ سنوات عديدة على يد الجنود الاسبان اللذين اقاموها لحماية انفسهم، و كانوا قد بنوها على أنقاض قصر حاكم مانيلا السابق المسلم راجا سليمان. يمكن للعرسان قضاء وقت ممتع في استكشاف هذه المعلمة  السياحية والتاريخية الاثرية، واستذكار تاريخها العريق من خلال مشاهدة جدرانها و أسوارها وساحاتها العتيقة. يمكن الصعود إلى أعلى جدران القلعة من خلال الدرج والسير حولها ومشاهدة كل الأماكن والارجاء من داخل المبنى و خارجه.

7- حديقة ريزال بالك  Rizal Park:

حديقة رائعة وجميلة للغاية تقع في بارميتا بمانيلا وتتميز بالمساحات والاسطح الخضراء والنافورات المائية، وكذلك بموقع استراتيجي مميز قرب الكورنيش والفنادق والمتاحف والمطاعم العربية التي تقدم الطعام الحلال، ما يجعل منها احدى الاماكن المفضلة لدى العرسان للزيارة خلال رحلة العمر. وتعد هذه الحديقة واحدة من اماكن الجذب السياحي في مانيلا و ذلك بفضل ما تتسم به من تنظيم و نظافة، و جمال المناظر الخضراء. ويمكن للعرسان في هذه الحديقة ممارسة الرياضة والتمتع بجمال الطبيعة.

8 – مانيلا باي أو خليج مانيلا :

هي منطقة حيوية رائعة تشكل قلب مانيلا النابض بالحيوية، فهي تجمع بين منطقة تجارية و فنادق للاقامة ومطاعم عربيه ومقاهي وأسواق. يمتد خليج مانيلا المعروف كذلك باسم "خليج بحر الصين الجنوبي" حتى غاية جنوب غرب جزيرة لوزون ليشكل بذلك واحدا من اكبر الموانئ في العالم. و الاجمل من ذلك كله هو ان هذا الخليج يمنح للعرسان اروع فرصة للاستمتاع سويا بمناظر مبهرة لغروب الشمس، أو التنزه عبر رحلات كروز البحرية الممتعة.

9- منتزه ميهان مانيلا Mehan Garden :

واحد من اجمل المنتزهات في مدينة مانيلا، و قد تم تأسيسه على يد القوات الاستعمارية الاسبانية السابقة و ذلك منذ حوالي قرنين ونصف. سيجد العرسان في هذا المنتزه مختلف انواع النباتات الزاهية بما في ذلك الانواع النادرة منها. يعتبر منتزه "ميهان مانيلا" من اجمل الاماكن و المعالم السياحية في مانيلا، فهو يمتد ليحتل مساحات خضراء مترامية الاطراف تتخللها نافورات مائية، مما يضفي على المكان مزيدا من السحر والجمال. و تم تخصيص مسارات مخصصة للمشي وسط الحديقة و التجول.

10- حديقة ستار سيتي الترفيهية:

هي الوجهة الترفيهية الاولى في البلاد تقع في قلب مدينة مانيلا و تعد من اشهر المعالم السياحية فيها، حيث تستقطب الزوار من مختلف الاعمار. تتميز ستار سيتي بكونها تقدم الكثير من الانشطة المثيرة و الالعاب المبهجة، وهي بذلك تصلح للعرسان محبي اجواء المغامرة والانطلاق. اضافة الى ذلك فإن الحديقة تضم ايضا مساحات خضراء شاسعة ومسرح ثقافي  ومسرح للفعاليات الحية وغيرها من المرافق السياحية.