افضل فنادق جليدية في العالم لقضاء شهر العسل

للعرسان اللذين يرغبون في خوض تجربة خاصة و غير اعتيادية خلال شهر العسل في الشتاء، نقترح اليوم في "هي" فكرة الاقامة في فندق من الفنادق الجليدية العديدة التي نجدها كل فصل شتاء في احدى دول القطب الشمالي مثل كندا و الدول الاسكندنافية السويد والنرويج وفنلندا.

كيف يمكن قضاء شهر العسل في فندق جليدي:

تفتح الفنادق الجليدية ابوابها في فترة مواسم الشتاء و الطقس البارد، والتي تبدأ بشكل عام من يناير إلى أبريل، تحقق مع الفنادق الفردية للحصول على تفاصيل اكثر للاقامة. وعلى العرسان أن يضعوا في الاعتبار بأن الفنادق الجليدية هي للاستمتاع بتجربة ليلة أو ليلتين فيه ، إذ أنه من غير الطبيعي للعرسان قضاء رحلة شهر العسل بكاملها في فندق ثلجي. كل ما في الامر هو الاقامة في هذا النوع من الفنادق لفترة قصيرة، ثم الانتقال للاقامة في فندق من الفنادق المجاورة. اذن دعونا نكتشف ثلاثة من اجمل الفنادق الثلجية في العالم،علكما تجدا من ضمنها  وجهتكما المختارة لهذا الموسم.

فندق بجورلي ايس لودج Bjorli Ice Lodge – النرويج :

هو فندق جليدي فاخر بموقع مميز في منتزه وطني في شمال النرويج في مدينة بجورلي، حيث تحيط به المناظر الطبيعية الخلابة و اطلالات مذهلة على نهر الروما Rauma و جبال النرويج القريبة. يضم هذا الفندق الجليدي اجنحة مصنوعة من الجليد وغرف الضيوف مصممة باروع التصاميم و الديكورات و مزينة باعمال فنية جليدية و الكثير من التفاصيل المبهرة. ولاداعي للخوف من البرد، لأن الفندق سيوفر لزواره من العرسان ظروفى خاصة و مقومات مناسبة ستضفي على المكان شعورا رائعا بالدفئ. و سيختبر العرسان خلال الاقامة في هذا الفندق اجواء البيئة القطبية حيث من المحتمل رؤية حيوانات مثل الغزال أو سماع عويل الذئاب وكل ما تمنحه الطبيعة هنا من طابع خاص. يمكن حجز الفندق عبر الانترنت ولاتتعدى باقات و عروض الاقامة ليلة واحدة فقط، أما الليالي الاخرى المتبقية من شهر العسل فيمكن للعرسان قضائها في احدى الفنادق المجاورة.

ايس هوتل Icehotel ، يوكاس يرفي السويد :

هذا الفندق هو من اروع الفنادق الجليدية حول العالم، يتميز بجليده الصافي و بمحيطه الطبيعي و الحياة البرية التي يقع في أحضانها. يمتاز الفندق بمبنى كبير و ضخم، و يقع في شمال السويد بمدينة "يوكاس يرفي" قرب نهر "تورن" . يتم بناء الفندق كل عام و عادة ما يبدأ العمل على ذلك من شهر نوفمبر ليفتح ابوابه ابتداء من شهر ديسمبر و اوائل يناير، ويضم غرف للنوم يبلغ عددها 60 غرفة. و مع كل فصل ربيع يبدأ الفندق في الذوبان ثم يعاد بناؤه من جديد في الشتاء التالي. يتم تشييد الفندق على يد معماريين اكفاء يتفرغون كل عام لانجاز تصميم مبهر و متميز بكل المقاييس بمافي ذلك الديكورو التحف و الادوات و التجهيزات التي لاتخلو من عناصر الزينة و الزخرفة المثيرة.

فندق لوتيل دو غلاس L’Hôtel de Glace – كيبك كندا :

"فندق الثلج" أو L’Hôtel de Glace  كما يطلق عليه باللغة الفرنسية المستخدمة في مقاطعة كيبك الكندية، هو فندق فريد من نوعه يجذب اليه السياح و الزوار للاستمتاع فيه بتجربة فريدة و استثنائية. يمكن للعرسان حجز غرفة مصنوعة من الثلوج و قطع الجليد بدءا من شهر يناير حتى منتصف مارس. و في موسم الشتاء العام الموالي اي بعد التعرض للذوبان، تبدأ من جديد إعادة البناء والترميم للفندق الذي يمتد على مساحة تفوق ثلاثة آلاف متر مربع، و تستغرق عملية اعادة البناء هذه شهرا كاملا. سينبهر العرسان بجمال الفندق حيث الجدران منحوتة و التصاميم تشمل اقواس و اعمدة و ديكورات ومنارات الشموع و غير ذلك من قطع الزينة و الديكور المذهلة. وكافة المرافق مصنوعة من الجليد بما في ذلك المقهى و المتحف و صالة لعرض الأفلام، وحلبة للتزلج على الجليد، و معرض المنحوتات الفنية الجليدية، بل حتى الاسرة مصنوعة من الجليد. و يمكن للعرسان الحصول على التدفئة من موقد جليدي. وتتم اضافة العديد من اللمسات التي تضفي الشعور بالدفئ و الراحة و تشمل افرشة دافئة و اكياس خاصة مصممة للنوم فيها في هذه المناطق القطبية، و الساونا و غير ذلك من اللمسات التي تجعل من الاقامة في هذا الفندق الجليدي امرا مريحا.