شروط اختيار الموعد الأمثل لحفل زفافك

موعد الزفاف سيبقى الذكرى الاجمل للعروسين للاحتفال به سنويا كرباط مقدس جمع بينهما. وهذا يفرض عليهما اختيار التاريخ الانسب للذكرى الاجمل، وان يكون الموعد مقنعا ومقبولا من الطرفين ويتم انتقاءه بطريقة تراعي ظروفهما.

اليك عزيزتي شروط اختيار الموعد الامثل لحفل الزفاف:

أي فصل تختارين؟

صحيح ان فصل الصيف يُعتبر موسما مهما للاعراس،  الا ان ذلك لا يُلزمك بشيء خصوصا اذا كنت تحلمين بان تكوني عروس الربيع او الخريف نظرا للطقس الممتع لرحلة شهر العسل والهدوء الذي يسود هذين الفصلين. لكن ان كنت من محبات البحار والشواطئ فلا تترددي في اختيار الصيف كموعد لحفل زفافك بالتوافق مع عريسك.

لا تضغطي نفسك بالوقت

ابتعدي عزيزتي عن حصر نفسك بتاريخ لا يسمح لك بتنفيذ مهمات التجهيزات بهدوء، فتعيشين في سباق مع الوقت للانتهاء من مهامك وهذا سينعكس عليك ارهاقا وتعبا في يوم الزفاف ورحلة شهر العسل. لذلك اتركي فاصلا زمنيا مهما بين الانتهاء من التجهيزات وموعد الزفاف.

ماذا تعني لك التواريخ المميزة؟

تجتذب التواريخ المميزة الكثير من العرائس للاحتفال بزفافهن، سواء كان تاريخا مميزا في رزنامة العام، او تاريخ يرتبط بعلاقة العروسين مثل اول لقاء جمع بهما، او تاريخ يرتبط بالحياة الشخصية للشريكين مثل تواريخ الميلاد، وما شابه. اذا كانت هذه التواريخ تجذبك فلا تترددي ابدا في اختيار التاريخ الاحب على قلبكما خصوصا اذا تلاءم مع توقيت الانتهاء من التجهيزات وتناسب مع الفصل الذي تفضليه لحفل زفافك.

مراعاة المقربين

عند البحث مع عريسك عن التاريخ الامثل لحفل زفافك، يجب ان تأخذا بعين الاعتبار مراعاة ظروف المقربين منكما لا سيما افراد عائلتكما فلا يتزامن الموعد مثلا مع موعد ولادة شقيقتك او شقيقته، ولا يكون في موعد قريب جدا من تاريخ زفاف احد المقربين، الى ما هنالك من الاوضاع العائلية التي يجب اخذها بالحسبان.

انتبهي للوضع المالي

في ظل الظروف الاقتصادية الضاغطة التي تحيط بالجميع يجب ان تراعي عزيزتي ضرورة تأجيل حفل الزفاف الى حين الانتهاء من تسديد كافة المستحقات بشأن التجهيزات لتنطلقي الى الحفل ورحلة شهر العسل براحة كبيرة من دون ديون تُثقل كاهلكما وتحرمكما من الاستمتاع بالايام الاولى لزواجكما.

انت مقتنعة بعريسك؟

اذا كنت مقتنعة عزيزتي بعريسك كزوج مناسب لك في السراء والضراء ومتفاهمة معه على الخطوط العريضة وتشعرين بامكانية اكمال مسيرتكما الزوجية لا تترددي ابدا في اختيار أي موعد لحفل الزفاف يناسبكما طالما الاتفاق بينكما موجود في المبدأ.