اسهل خطة  لتنظيم حفل زفافك بنفسك...

ليكن يوم زفافك الحدث الأهم في حياتك

ليكن يوم زفافك الحدث الأهم في حياتك

كوني جاهزة بكل حيوية ليوم زفافك

كوني جاهزة بكل حيوية ليوم زفافك

عيشي فرحة يوم زفافك

عيشي فرحة يوم زفافك

كوني مرتاحة في يوم زفافك

كوني مرتاحة في يوم زفافك

لا تنهمكي في يوم الزفاف

لا تنهمكي في يوم الزفاف

رتبي اولوياتك لحفل الزفاف

رتبي اولوياتك لحفل الزفاف

حضري تفاصيل اطلالتك واختاري الحذاء المناسب

حضري تفاصيل اطلالتك واختاري الحذاء المناسب

اختاري بطاقات الزفاف من وحي الحفل

اختاري بطاقات الزفاف من وحي الحفل

اختاري تسريحة زفافك قبل الحفل

اختاري تسريحة زفافك قبل الحفل

حددي مكياج زفافك

حددي مكياج زفافك

حددي موعد الزفاف وباشري بالتحضيرات

حددي موعد الزفاف وباشري بالتحضيرات

احجزي لشهر العسل قبل شهور من الزفاف

احجزي لشهر العسل قبل شهور من الزفاف

قد تعتقد العروس ان تنظيم حفل زفافها  مسألة معقدّة ، وقد تفشل في تحقيقها  بالمستوى الذي تحلم به ...لكن هذا الأمر غير صحيح فكل هذه المسألة  متعلقة بشكل كامل بخطة مظمة ومتكاملة الجوانب يسهل على العروس تنفيذها بإتباع الخطوات التالية: 

- معرفة رأي الشريك:  ما ان يتم الاتفاق على الزفاف ، لا بد من ان تجلسي ايتها العروس مع عريسك لمعرفة رأيه في فكرة الزفاف الذي يحلم ان يعيشها، فعلى الطرفين لن يتفقان على  كل تفاصيل حفل الزفاف . فهل يرغب العريس بحفل على الشاطىء في حين تفكر العروس في حفل كلاسيكي في فندق ضخم؟... وفي هذه الخطوة وبالمناقشة تتعرفان به على أذواق بعضكما البعض  دون ان تتكلمان في الأمور المالية.

-حددا معاً  الفصل الذي ترغبان بالإحتفال به بزفافكما  بالإعتماد على المدة التي تعتقدان انكما بحاجة لها لتجهيز بينكما الزوجي الذي ستنتقلان اليه بعد الزفاف .

-إطرحا الأسئلة التالية في هذه المرحلة: ما هي الأماكن المحتملة للإحتفال بالزفاف؟ ما هو المبلغ الذي بإمكانكما دفعه على كل مدعو؟ هل الميزانية المخصصة للزفاف ستتضمن ميزانية شهر العسل أم لا؟ كما عليكما البدء بتدوين اللائحة الأساسية للمدعوين من قبل عائليتكما .

- عليكما معرفة وتحديد الميزانية التي بين يديكما،لمعرفة كيفية إختيار تفاصيل الحفل.

-عليك ايتها العروس ان تكوني منظمة، ما عليك سوى الإحتفاظ بدفتر ملاحظات لتدوين كل المعلومات.. والمصاريف والتكاليف  وغيرها... 

-  عليكما الآن إختيار المكان المناسب للإحتفال بالزفاف من ناحية طبيعته وتكلفته...تحققي من المجلات المتخصصة ومن المواقع الإلتكرونية الخاصة بالزفاف للتعرف أكثر على الأماكن التي يتم الإحتفال بها بالزفاف ..

-التصوير: لأنه يجب على  المصور ان  يتم حجزه مسبقاً وقبل شهور من موعد الزفاف لا بد من إعلام المصور الذي ترغبين ان يقوم بمهمة التصوير بتاريخ الزفاف المحدد.احرصي على معرفة مهارات المصور جيداً، والذي تكونين متأكدة تماماً من اسلوبه في التصوير...

-الموسيقى: هناك خيار متعلق بالفرقة الموسيقية  وآخر بال "دي-جي" ، الخيار الأول مكلف لكن له لمسته الخاصة في حفل الزفاف ، أما الخيار الثاني فهو أقل تكلفة ،ويتطلب في كلا الحالتين التنسيق مع الفرقة او ال"دي-جي" لتحديد  الموسيقى التي ترغبان بها ،وإختيار الأغاني التي سترافق خطوات الإحتفال بحفل زفافكما.

-الزفة : وهي جزء أساسي من الموسيقى حيث يتم التنسيق بينهما  بشكل مباشر، وطبيعة الزفة متعلقة بشكل مباشر بطبيعة الإحتفال .حددا معاً الزفة التي ترغبان بها  والتفاصيل المتعلقة بلباس اعضاء الزفة وغيرها من التفاصيل.  

- الزهور والديكور : ما ان تختارا مكان الزفاف  وتعرفان عدد المدعوين، حتى يصبح  بالإمكان رسم خريطة طاولات المكان، وتحديد الديكور المنسجم مع المكان ومع ذوقك الخاص.. وزينة الطاولات تعتمد على اللمسات التي يمكن ان يضفيها منسق الزهور وذلك بالإعتماد على  الشموع والشمعدانات وغيرها من إكسسوار الطاولات.

-المأكولات:  لا بد من تحديد عدد الأطباق التي ستقدم الى المدعوين، ومعرفة طبيعة الطعام الذي سيقدم أيضاً،وتحديد تفاصيل طاولة الحلويات وكعكة الزفاف.

-اختاري ايتها العروس في هذه المرحلة وصيفاتك،  وحددي لكل منهن المهام المناسب ، فبإمكان كل وصيفة ان تتولى متابعة مهمة ما .ولا بد ايضاً من الاستعانة بالأصدقاء المقربين منكما للمساعدة في تنظيم  تفاصيل الزفاف الكثيرة.

- إختيار فستان الزفاف:  من الطبيعي ان تعرف كل عروس ما التفاصيل التي ترغب بها في فستان زفافها... وعملية إختيار الفستان تأخذ وقتها الطبيعي بمساعدة المقربات.ويرتبط إختيار فستان الزفاف بالعديد من الأمور من ذوق العروس، الى طبيعة جسمها، ومكان الزفاف وطبيعته وغيرها من الأمور التي يجب ان تأخذ بعين الإعتبار .

-أغراض العريس : في هذه المرحلة يختار العريس ايضاً أغراضه الخاصة  لتكون جاهزة ليوم الزفاف .

-تحديد  الصالون الذي سيتولى مسؤؤولية ملكياجك وتسريحتك... 

- في هذه المرحلة يحين موعد إختيار  وطباعة بطاقات  الزفاف ،وتوزيعها ..

ومبروك للعروسين !