ما يجب أن تعرفيه عن دعوات الزفاف

يجب ان ترسلي الدعوة قبل شهر ونصف الى المدعوين

يجب ان ترسلي الدعوة قبل شهر ونصف الى المدعوين

بطاقة الدعوة ستكشف عن اناقة حفلك المرتقب ورقيه

بطاقة الدعوة ستكشف عن اناقة حفلك المرتقب ورقيه

اختاري شكل الدعوة مبكرا

اختاري شكل الدعوة مبكرا

اختاري بتأني عبارات الدعوة

اختاري بتأني عبارات الدعوة

اختاري الشكل المتكامل مع حفل زفافك

اختاري الشكل المتكامل مع حفل زفافك

دعوات الزفاف هي احدى التفاصيل المهمة للحفل، وتُعتبر العنوان الذي يكشف عن مدى اناقة حفل الزفاف المرتقب ورقيه. التعامل مع هذه الدعوات لها شروط خاصة، ليس فقط لناحية العبارات التي تُكتب في داخلها او الاطار الذي يزينها بل لناحية التوقيت ايضا في طباعتها وتوزيعها، واختيار الاشخاص التي ستُرسل لهم الدعوة الى الكثير من الامور الاخرى.

"هي" ستقدم لك عزيزتي العروس معلومات عن كل ما يجب ان تعرفيه عن دعوات الزفاف:

تناسق الدعوة مع ثيم الحفل

بطاقة الدعوة هي احدى التفاصيل التي يجب ان تتكامل مع ثيم الزفاف لا ان تتنافر معه، لذلك لا يمكن ان ترسلي دعوة زفاف كلاسيكية اذا كنت تنوين اقامة حفل زفاف عصري والعكس صحيح. كما ان البطاقات الملكية لا تناسب فكرة الزفاف بين احضان الطبيعة على سبيل المثال، فالدعوة يجب ان تعكس روحية الحفل والوانه.

اختيار العبارات

اختاري الكلام بكل دقة لان عبارات دعوة الزواج تكتسب اهمية كبرى وتكشف عن رقي الحفل والداعين له، وتجذب الضيوف لحضور الحفل المنتظر والمقام.

الايجاز في الدعوة

دعوة الزفاف يجب ان تكون موجزة ومختصرة بعيدة عن الفقرات الكثيرة التي تجعل المدعوين ضائعين بشأن اماكن الاستقبال والمواعيد. فلا تضعي في الدعوة فقرات عن جلسة التصوير وعن حفل الاستقبال وما الى هنالك من التفاصيل. بل دعيه مختصرا يوضح مكان الحفل وتوقيته فقط.

اختيار الدعوات مبكرا

لا يجب ان تتركي مسألة التفكير بنوعية البطاقات وطباعتها الى اللحظة الاخيرة حتى لا تعيشي تحت ضغط الوقت وتختارين ما لا يتناسب مع حفلك. بل يمكنك بعد الخطوبة بفترة قصيرة التفكير بشأن الدعوات وتفاصيلها وترك تحديد المكان والتوقيت الى حينه.

اطبعي مزيدا من الدعوات

وننصحك عزيزتي العروس ان تطبعي عددا اضافيا من بطاقات الدعوات تفاديا لتلف بعضها او تعرضها لاي تمزق او توسّخ، فحينها لن تنزعجي وستجدي البديل جاهزا. كذلك اذا تذكرتي دعوة بعض الاشخاص في اللحظة الاخيرة فستجدين دعوات زفاف اضافية جاهزة لارسالها لهم.

قائمة الضيوف

امنحي نفسك وقتا كافيا لتدوين الضيوف الذين سيتم دعوتهم الى حفل الزفاف، حتى لا تنسي أي شخص مهم وتندمين على ذلك لاحقا. وكذلك بالنسبة للعريس.

توقيت ارسال دعوات الزفاف

يجب ان ترسل دعوات الزفاف الى المدعوين قبل شهر ونصف على الاقل من موعد الحفل، فاحترمي هذا التوقيت.