ماديرا المكان الامثل لقضاء شهر العسل

ماديرا طبيعة خلابة مثالية لشهر العسل

ماديرا طبيعة خلابة مثالية لشهر العسل

بورتو مونيز ماديرا احواض السباحة الطبيعية

بورتو مونيز ماديرا احواض السباحة الطبيعية

ماديرا و متعة الاستكشاف خلال شهر العسل في البرتغال

ماديرا و متعة الاستكشاف خلال شهر العسل في البرتغال

 الجسر المعلق سكاي ووك ماديرا الاعلى في اوروبا

الجسر المعلق سكاي ووك ماديرا الاعلى في اوروبا

مغامرات التسلق خلال شهر العسل في ماديرا

مغامرات التسلق خلال شهر العسل في ماديرا

ماديرا المكان الامثل لقضاء شهر العسل

ماديرا المكان الامثل لقضاء شهر العسل

احواض السباحة الطبيعية في ماديرا

احواض السباحة الطبيعية في ماديرا

لكل العرسان الجدد الذين يرتقبون حفل الزفاف ويتطلعون الى رحلة شهر العسل التي تعقبه لتمثل اهم الفترات في الحياة الزوجية؛ جئنا اليوم بوجهة تعد من اروع الوجهات و اجملها لقضاء شهر العسل و الاستمتاع برحلة عمر لايمكن نسيانها. انها جزيرة ماديرا البرتغالية، احدى اجمل الجزر لقضاء اولى الرحلات الزوجية و التنعم في احضانها بكل ما تزخر به من مقومات سياحية و جمال طبيعي و اجواء كلها هدوء واسترخاء واستجمام.

صحيح ان جزيرة ماديرا صغيرة بحيث لاتتجاوز مساحتها 750 كلم مربع، الا انها تضم بين حناياها الكثير من المفاجأت السارة للعرسان و البرامج السياحية المذهلة و المثالية لقضاء شهر عسل ولا اأروع.

دعونا نطلعكم على اهم البرامج السياحية التي يمكنكم الاستمتاع بها خلال شهر العسل في هذه الجزيرة البرتغالية الجميلة.

متعة اكتشاف الجزيرة خلال شهر العسل:

يمكن للعرسان قضاء يوم من ايام شهر العسل في العاصمة فونشال لكونها مدينة صغيرة و يكفي يوم واحد للتجول فيها و اكتشافها. تمتاز هذه المدينة بطابعها المعماري الفريد حيث المنازل المذهلة، والبلدة القديمة التي تزهو بألوان اسواقها الجذابة. ومن اكثر ما سيلفت انتباه العرسان اثناء التجزل بين شوارع فونشال و ازقتها هو صور فن الجرافيتي التي تزينها لاسيما شارع روا دي سانتا ماريا الذي اصبح معرضا رائعا للوحات الفنية المرسومة على الجدران. ومن البرامج السياحية لشهر العسل في فونشال ثمة ايضا ركوب التلفريك الذي يحمل العرسان وسط اروع الاجواء و المناظر الطبيعية لمشاهدة الحديقة النباتية و معلمة قصر مونتي السياحية. و يمكن للعرسان في ماديرا كذلك تأجير سيارة واستكشاف جزيرة ماديرا كلها والتنقل لزيارة اهم الاماكن و السياحية الموجودة فيها، لاسيما  الساحل الشمالي المعروف بمناظره الخلابة الاسرة. و تمنح القيادة للعرسان خلال شهر العسل فرصة للاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة حيث المنحدرات الحادة والبحار والتلال المكسرة باشجار الموز والكثير من الزهور الملونة التي تستحق الوقوف عندها و التقاط صور لشهر العسل بها.

مشاهدة قنوات ليفادا:

وهي قنوات تقليدية للري ممتدة على طول ليفادا و سط المرتفعات الجبلية تتخلل النباتات التي تكسوها بانواعها المختلفة لتشكل من الطبيعة صورة فنية كلها جمال و ابهار تدهش كل من شاهدها.

السباحة في احواض الصخور البركانية:

وهي عبارة عن حمامات طبيعية للسباحة داخل الصخور البركانية موجودة في قرية بورتو مونيز، و ذلك في المنطقة الشمالية الغربية للجزيرة. و تخزن هذه الاحواض الصخرية البركانية مياه بحرية تتجدد عند كل ارتفاع لحركة المد.

الغوص في حوض الاسماك:

وهو احدى اروع التجارب المسلية التي تستهوي العرسان في جزيرة ماديرا و اكثر البرامج السياحية اثارة خلال شهر العسل. يضم هذا الحوض المالح اعداد هائلة من الاسماك المتنوعة الى جانب أسماك القرش، ويتم اعطاء حصص تدريبية في الغوص والتنفس تحت الماء للمبتدئين على يد مدربين مختصين من ذوي الخبرة  وذلك في حوض سباحة مستقل بالمياه البحرية الطبيعية، وباستخدام كافة الادوات و المعدات اللازمة.

عالم من المغامرات اللامحدودة لشهر العسل :

تقدم ماديرا لزوارها من العرسان عالما من المغامرات اللامحدودة والانشطة السياحية الشيقة التي تطلق عنان الانطلاق و التحدي و الاثارة خلال شهر العسل، وذلك بفضل موقعها المميز و طبيعتها المتنوعة الخلابة. فمع الاطلالات المبهرة على المحيط الاطلسي وجمال المنحدرات والوديان الخصبة يزداد نشاط الهبوط بالمظلات خلال شهر العسل مابين سماء ماديرا الزرقاء الصافية و مرتفعاتها المهيبة، متعة و اثارة. كما توفر ماديرا لزوارها العرسان من محبي المغامرات انشطة اخرى عديدة مثل السباحة في الانهار و القفز من الشلالات وتسلق قمم الجبال و المنحدرات كقمة جبل بيكو. وفي احدى اهم معالم الجذب السياحية في ماديرا، يمكن للعرسان الاستمتاع بالسير على أعلي سكاي ووك في أوروبا وهو جسر معلق في الهواء بين الجبال و المرتفعات و الأنهار، ويعد الثاني غب العالم بعد جسر غراند كانيون في أمريكا.

 مشاهدة الدلافين و الحيتان :

من خلال التجول بالقارب خلال شهر العسل في بحر جزيرة ماديرا، يمكن للعرسان مشاهدة انواع من الدلافين تحيط بهم حول القارب، أو التجديف بجوار الحيتان في رحلة بحرية مبهرة في هذه المنطقة التي تضم نسبة عالية جدا من انواع الثدييات البحرية.