نصائح لمصوري الأعراس الهواه

ولأن توثيق اللحظات الفريدة والجميلة في حفل الزفاف أمر ضروري ولا بد منه لكل عروسين، فإن نجاح هذه الصور وتميزها يتوقف في جزئه الاكبر على مصور الاعراس الذي يجب ان يُتقن هذا الفن ويؤمن له جميع عناصر النجاح.

"هي" تقدم نصائح لمصوري الاعراس الهواه من اجل صور مثالية في تصوير حفلات الزفاف:

التقاء المصور مع العروسين قبل الزفاف

يجب على مصور حفل الزفاف ان يلتقي بالعروسين قبل الزفاف ويناقش معهما الصور التي يحبان التقاطها او اللقطات التي تهمهما، وبدوره يقدم لهما خلال اللقاء صور سابقة لحفلات زفاف من تصويره ليرى ان كانت تروق لهما ويرغبان بمثلها. وبالامكان تدوين كل الاتفاق بشأن الصور على ورقة حتى لا يتم نسيان اخذ أي لقطة في يوم الزفاف.

زيارة موقع التصوير

من المهم جدا لمصوري الاعراس الهواه زيارة الموقع الذي سيلتقط فيه العروسين الصور في يوم الزفاف من اجل اخذ فكرة عامة عن المكان ومعرفة كيف سيتخذ زوايا اللقطات.

تجهيز كل معدات التصوير

انجاح صور حفلات الزفاف تُحتم على المصور تجهيز كل معداته الضرورية والاحتياطية فيجب عليه تنظيف الكاميرا والعدسات، وتحضير بطاقات الذاكرة وحمل بطاقات احتياطية ايضا، وشحن الكاميرا واصطحاب بطاريات اضافية لان في هذا اليوم الخطأ ممنوع وكذلك العقبات.

التوقيت المناسب

على المصور ايضا ان يصل الى مكان التصوير في الوقت المحدد لذلك عليه التوجه الى الموقع مبكرا تفاديا للتأخر بسبب ازمة سير خانقة او أي سبب طارئ.

اختيار خلفيات مثالية

خلفيات الصور تشكل التحدي الابرز لمصوري حفلات الزفاف الهواه لانها اساسية بالنسبة لجمالية الصور واللقطات المميزة. لذلك يجب البحث عن خلفيات تليق بالصور الرسمية وخلفيات خاصة بالصور الرومانسية وخلفيات تناسب الصور المرحة للحصول على صور مثالية لهذا اليوم المميز في حياة العروسين.

لا تحذف أي صورة

ننصح المصورين الهواه ايضا بعدم حذف الصور التي يروها غير ناجحة فورا، لانها على شاشة الكمبيوتر قد تتبدل النظرة وتُصبح الصورة جميلة بعد التلاعب ببعض جزئياتها.

نوّع في اخذ اللقطات

على المصور المحترف ان يتخذ زوايا متعددة عند التقاط الصور، كأن يتم التقاطها من الاسفل، ومرة من الاعلى، واخرى من زاوية مختلفة لان هذه الزوايا ستمنح كل صورة جمالية خاصة بها. وهناك ايضا تقنية التقاط الصور المتحركة، اذ يتم التقاط كل التحركات لتبدو الصورة حية عند النظر إليها

استخدام التكنولوجيا ثلاثية الابعاد

وعلى المصور ان يتذكر ان تكنولوجيا ثلاثية الابعاد اجتاحت الاعراس العصرية مؤخرا اذ تتيح للعروسين ان يستعيدا كل لحظات عرسهما من خلال ارتداء نظارة الواقع الافتراضي. فيمكن للمصور ان يستخدم عدسة 360 درجة وتكنولوجيا ثلاثية الابعاد التي استخدمها الكثير من المصورين حول العالم.