نصائح ثمينة للتخطيط لشهر العسل

تحديد انشطة شهر العسل قبل اختيارىالوجهات

تحديد انشطة شهر العسل قبل اختيارىالوجهات

اختيارىالمواسم المنخفضة لرحلة شهر العسل

اختيارىالمواسم المنخفضة لرحلة شهر العسل

اختيار المواسم المنخفضة لرحلات شهر العسل

اختيار المواسم المنخفضة لرحلات شهر العسل

 اختيار المواسم الخضراء لرحلات سفاري شهرلاالعسل

اختيار المواسم الخضراء لرحلات سفاري شهرلاالعسل

التخطيط لشهر العسل من المهمات الصعبة التي تواجه العرسان وتسبب لهم الكثير من الارهاق  والحيرة؛ وذلك سواء فيمايخص التكلفة والمصاريف أو فيما يتعلق باختيار الوجهة المناسبة ووضع التخطيط المثالي للرحلة. ونحن اليوم في "هي" اخترنا لكما ثلاثة من افضل النصائح المهمة التي طرحها مجموعة من الخبراء؛ اقتبسناها من موضوع بهذا الخصوص نشره موقع  CNBC ؛ وذلك حتى نساعدكما في وضع تخطيط جيد للرحلة بشكل يوفر عليكما الوقت والجهد والمال حتى تتمكنا من قضاء شهر عسل مميز بعيدا عن أي قلق أو إرهاق.

تحديد أنشطة شهر العسل المفضلة قبل الوجهات:

تقترح جينا ماهوني Jenna Mahoney المحررة في قسم السفر بمجلة "برايدل غايد"  ان يبدأ العرسان، قبل اختيار الوجهات المفضلة لديهما، بتحديد الأنشطة التي تستهويهما اكثر من غيرها. اذن فان ما عليكما فعله سويا في هذه المرحلة هو وضع قائمة بثلاثة من الأشياء والاهتمامات المفضلة لديكما وتحديد ان كانت الفنون أم المأكولات والمطاعم، أم الشاطئ و الطبيعة، ام التاريخ، ام السبا والاسترخاء. ذلك سوف يساعدكما، بحسب المحررة، في تحديد الوجهة المناسبة التي يمكنكما قضاء شهر العسل بها. على سبيل المثال، وتعطي المحررة مثالا ببلد إيطاليا كونها وجهة مفضلة لدى الكثيرين حيث ان الجميع يرغب في الذهاب إليها، ولكن تحديد الاهتمامات والولايات سيسهل عملية انتقاء واختيار ألاماكن التي يمكن زيارتها خلال شهر العسل. فعشاق التاريخ والهندسة المعمارية سيختارون روما، في حين ان الواقعة ومحبي استكشاف الاطعمة والنهكات سيرفضون توسكانا. اما ان كنتما من عشاق الشواطئ  واجوائها الرومانسية الهادئة والاسترخاء في جلسات السبا المريحة، فيفضل التوجه نحو تاهيتي أو جزر المالديف.

اختيار المواسم المنخفضة لرحلة شهر العسل:

من المعروف ان السفر خلال المواسم المنخفضة أو المواسم الاعتيادية "Shoulder Season" كما يطلق عليها في مجال صناعة السفر، يكون دائما قليل التكلفة، وهذا ما يؤكده توم ميرشانت Tom Marchant، الرئيس التنفيذي لشركة الجولات السياحية الفاخرة "بلاك تومايتو Black Tomato". وهذا الأمر صحيح وينطبق إلى حد كبير على وجهات شهر العسل الشهيرة مثل منطقة البحر الكاريبي وجزر المالديف حيث يبدأ الموسم المنخفض بها من أبريل إلى ديسمبر. وكذلك الأمر بالنسبة لأفريقيا، حيث يمكنكما توفير الكثير من المصاريف تبعا للفندق المختار. ويضيف ميرشانت بانه يمكن العرسان الذين لايشترطان ان تكون رحلة شهر العسل خلال الأيام المشمسة، الاستفادة من كثير من العروض الرائعة. ويضيف ميرشانت بانه يمكن كذلك الاستفادة مما يعرف ب"المواسم الخضراء" فيما يخص وجهات سفاري وهي مواسم تشهدها هذه الوجهات بدءا من يناير إلى مايو من كل عام، وهي الفترة التي تعرف فيها هذه المناطق هبوط الأمطار وتزداد خصوبة وتكتسي بلون الطبيعة الاخضر. فالبعادة تكون أسعار رحلات الساري خلال هذه المواسم رخيصة كما هو الحال في أنجاما مارا Angama Mara في كينيا، حيث تنزل الأسعار من 1650 دولار للشخص الواحد في الليلة (وهي أسعار المواسم المرتفعة) إلى 1200 دولار شاملة خلال المواسم الخضراء. ويضيف ميرشانت بان فنادق ومنتجعات الساري كذلك تقدم لزوارها مزايا عديدة خلال هذه المواسم و حوافز عديدة خلال هذه المواسم تشمل تخفيض 30 في المائة.

الاستعلام عن عروض شهر العسل المتوفرة:

تنصح جينا ماهوني Jenna Mahoney العرسان بالحرص على الولاء لممولي حفل الزفاف أم تم تنظيم الزفاف في فندق فخم مثلا، يمكن الاستعلام من منظمي الحفل حول ما اذا توفرت لديهم أو لدى احدى الشركات أو الفنادق الشقيقة عروض شهر عسل جيدة. هكذا سوف يتمكن العرسان من الاستفادة من بعض عروض شهر العسل الخاصة مثل ليالي مجانية أو ترقية في باقات الحجز والإقامة. و تضيف جينا ماهوني بانه على سبيل المثال اذا احتفل عرسان بحفل زفافهما في فندق "ماندرين اوريانتال سان فرانسيسكو" ويرغبان في قضاء شهر العسل في تايلند فلاش ان يقدم فندق "ماندرين اوريانتال بانكوك" عروض شهر عسل خاصة ومغرية لهؤلاء العرسان، مؤكدة بان سلاسل الفنادق العالمية أمثال فورسيزونز و ماندرين اورينتال وبلموند و روزوود وغيرها معروف عنها هذا النوع من العروض حتى وان كانت في بعض الاحيان لا تقوم بالإعلان عنها.