دليلكما المثالي لقضاء شهر العسل في إسبانيا

إن كنتما قد اخترتما اسبانا وجهة لكما لقضاء شهر العسل فإنكما حتما ستنعمان برحلة عمر ولا اروع  في واحدة من اجمل الدول الاوروبية. فاسبانيا هي من دون شك، دولة رائعة ومميزة وبها الكثير من المقومات السياحية التي تصنفها ضمن الاماكن المثالية لقضاء شهر العسل، فالثاريخ العريق يعم بعبقه كل ارجاء البلد من مدن و بلدات وجزر، والتوع الثقافي يميز اسلوب الحياة بها ليزيدها جمالا و بهاء، أما جمال الطبيعة الخلابة و الفنون الهندسية المعمارية فهي قصة اخرى تروي الكثير عن سحر هذه البلاد العريقة وهي تستحق بالفعل ان تعيشا فصولها المشوقة خلال شهر العسل وتبدءا منها حياتكما الزوجية.

نقترح عليكما اليوم في "هي" الدليل المثالي لقضائ شهر العسل في اسبانيا سوف نطلعكما من خلاله على اشهر مدنها و ماتزخر به من معالم سياحية و مناطق الجذب حيث يمكنكما الاستمتاع باستكشافها و قضاء اجمل الحظات بها.

 مدريد نبض اسبانيا الحيوي:

يمكنكما ان تتخذا من مدريد محطتكما الاولى في رحلة شهر العسل، فهي عاصمة اسبانيا وقلبها النابض بالثقافة والفنون، وهي واحدة من اجمل مدن اسبانا حيث تشتهر بالكثير من المعالم السياحية التاريخية كالقصور و القلاع. تضم المدينة العديد من المتاحف الفنية التي تعرض قطع فنية عالمية، وعليكما زيارة مثلث الفنون الذهبي الواقع وسط المدينة في شارع باسيو ديل برادو   Paseo del Pradoوالمكون من ثلاثة من اكبر المتاحف وهي متحف رينا صوفيا للفنون و متحف تايسن بورنيسميزا و متحف ديل برادو. كما و تشتهر المدينة بوفرة المطاعم و المقاهي والتي تقع في مناطق تاريخية على شوارع عتيقة وبالقرب من معالم سياحية جذابة كالقصر الملكي الذي يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر. ثمة كذلك العديد من الحدائق الخضراء التي ستضفي زيارتها على شهر العسل رومانسية خاصة، والعديد من المباني الرائعة ذات التصاميم المعمارية التي ستثير انبهاركما.

برشلونة مدينة العجائب:

هي اجمل مدن اسبانيا و واحدة من احدث المدن في العالم تمتاز  بطرازها العصري وبموقعها المميز على ساحل البحر الابيض المتوسط وسط سلسلة جبال كويسرولا. للمعمار في هذه المدينة حكاية فريدة و قصة استثنائية حيث يدمج بين الطراز القوطي و بين لمسات مبتكرة عجيبة لتكون بذلك المدينة ايقونة معمارية متميزة تستقطب اليها العديد من السياح من مختلف بقاع العالم لمشاهدتها. ومن ضمن المعالم المعمارية الشهيرة التي من المفترض زيارتها حديقة غويل و عمارات غاودي التي تزين شوارع المدينة. ومن الاماكن الرومانسية هناك نافورة مونتجويك السحرية التي تتحف زوارها بعروضها المائية و اضوائها الملونة اضافة إلى نغمات الموسيقى ويعود تاريخها الى عام 1929. و لاتنسيا زيارة متاحف الفنانين المحليين الشهيرني سالادور دالي و بيكاسو. وتعم الاماكن السياحية للمدينة و شوارعها التاريخية الشهيرة بالكثير من المطاعم و المحلات التجارية الراقية حيث يمكنكما التجول و التسوق و التلذذ باشهى الاطعمة و الماكولات الاسبانية.

اجواء ساحرة تحبس الانفاس في منطقة الأندلس :

لاتكتمل رحلة شهر العسل في اسبانيا دون زيارة منطقة الأندلس التي تعد من أكثر المناطق سحراً. تتمع الاندلس بأجواء رائعة و طقس مشمس ينعش الروح. من اشهر مدن منطقة الاندلس غرناطة و قرطبة واشبيلية وملقا وكلها مدن ساحرة تعبق بالجمال والارث التاريخي العظيم حيث تحكي روعة الحضارة الاسلامية التي سبق للمنطقة ان احتضنتها. يمكنكما زيارة قصر الحمراء في غرناطة الذي غدا من المزارات السياحية المفعمة بالهدو ء و الرومانسية، واستكشاف العديد من القلاع و القصور الاندلسية الواقعة وسط مساحات زراعية ممتدة والاستمتاع اثناء ذلك بالمشي بين الطبيعة الخلابة من شلالات و بحيرات و جبال والتنعم باجواء تحبس الانفاس. وتشكل مدينة اشبيلية عاصمة الاندلس مزيجا متناغما يجمع بين الثقافتين الاسبانية و المغربية وتزخر بالكثير من المعالم الحضارية التي تعود الى الحكم الاسلامي. وتعد ملقا كذلك من المدن الاسبانية التاريخية الجميلة التي ستستهويكما خلال شهر العسل في اسبانيا لاستكشاف غناها التاريخي و اجوائها الساحرة على ساحل كوستا ديل سول.