تشيلي لشهر عسل مفعم بالتنوع و الابهار

سانتياغو تشيلي المركز النابض لشهر عسل مليء بالحيوية

سانتياغو تشيلي المركز النابض لشهر عسل مليء بالحيوية

سانتياغو لشهر العسل تزخر بالعديد من المعالم السياحية المثيرة.

سانتياغو لشهر العسل تزخر بالعديد من المعالم السياحية المثيرة.

صحراء اتاكاما تشيلي اضخم صحاري العالم

صحراء اتاكاما تشيلي اضخم صحاري العالم

سان بيدرة اتاكاما ومناظر بانورامية ساحرة

سان بيدرة اتاكاما ومناظر بانورامية ساحرة

توريس ديل باين - مناظر جليدية تحبس الانفاس

توريس ديل باين - مناظر جليدية تحبس الانفاس

سان بيدرو اتاكاما - عالم صحراوي فريد في تشيلي.

سان بيدرو اتاكاما - عالم صحراوي فريد في تشيلي.

إحدى المسارات في منطقة توريس ديل باين تشيلي.

إحدى المسارات في منطقة توريس ديل باين تشيلي.

بحيرات و مناظر جليدية مهيبة في توريس ديل باين.

بحيرات و مناظر جليدية مهيبة في توريس ديل باين.

الابراج الزرقاء منتزه توريس ديل باين تشيلي

الابراج الزرقاء منتزه توريس ديل باين تشيلي

في إطار اقتراحاتنا لكما بخصوص أماكن شهر العسل، ما رأيكما في اختيار دولة تشيلي كوجهة تقصدانها بعد حفل الزفاف لتقضيا بها أولى رحلاتكما الزوجية ؟

تشيلي هي من الدول التي تصدرت قائمة موقع “لونلي بلانت” مؤخراً كأفضل الوجهات للسياحة و السفر في 2018، حيث احتلت المركز الاول فيها.

دعونا اليوم نستكشف المزايا السياحية التي تجعل من تشيلي واحدة من افضل وجهات السفر في العالم ونتعرف على المقومات التي تمتلكها لتمنح للعرسان أفضل رحلة شهر عسل. ولعل اهم مايميز تشيلي هو التنوع المبهر في طبيعتها و الذي سينعكس حتما على تجربة شهر العسل ليجعلها رحلة مفعمة بالتنوع المثير وبعيدة عن الملل.

  • جمال التباين الطبيعي لبلد تشيلي يجعلها افضل ملاذ لشهر العسل :

تتميز تشيلي بتباين جميل في طبيعتها وتنوع جذاب في جغرافيتها ما يجعلها تزخر بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي تشمل الوديان الخصبة و الكثبان الرملية، و الغابات الكثيفة والقمم البركانية الشاهقة، و كذلك الأنهار الجليدية الهائلة والعديد من المضايق الرائعة. تقع تشيلي في الجهة الغربية من قارة أمريكا الجنوبية  وتحدها جبال الاندير من الشرق و المحيط الهادي من الغرب و البيرو من الشمال و مضيق دريك في أقصى الجنوب و هو المضيق الذي يفصل بين المحيطين الهادي و الأطلسي و بين أمريكا الجنوبية و القطب الدنوبي. سوف تنبهران بكل ماتضمه تشيلي من معالم طبيعية خلابة و منتزهات سياحية رائعة وماتوفره البلد من فرص المغامرة و الاستمتاع ما يجعل منها واحدة من أفضل وأرقى بلدان الامريكية من حيث السياحة و السفر. وتتمتع تشيلي بمنتخ معتدل عموما إلى متنوع بحسب المناطق ولكنه يظل مناخا مريحا طيلة الاوقات.

  • مناطق الجذب السياحي في تشيلي تلبي رغبات العرسان على اختلافها :

أكثر مايبهر في طبيعة تشيلي هو تنوعها الغريب و المذهل في جغرافيتها و طبيعتها و الذي يقسم البلد بين منطقة شمالية تضم أكثر الصحاري جفاف في العالم، و بين المنطقة الجنوبية التي تعتبر موطنا لحيوانات المناطق الجليدية مثل البطاريق لكون تشيلي تقع بالقرب من القطب الجنوبي جنبا إلى جنب مع نيوزيلندا و الارجنتين. إليكما ثلاثة من أشهر المناطق ذات الجذب السياحي في تشيلي :

  • سانتياغوSantiago مركز تشيلي النابض لشهر عسل كله حيوية :

 هي عاصمة البلاد و مركزها الثقافي و السياسي و تمتاز بالعديد من المعالم السياحية التي تستحق الزيارة و المناظر الطبيعية الخلابة التي يمكنكما قضاء اجمل لحظات شهر العسل بها. تعتبر هذه المدينة من اجمل مدن امريكا اللاتينية وبها العديد من متاحف الفنون الجميلة و المنتزهات الكثيرة المنتشرة في كل الارجاء، كما لاتخلو المدينة من معالم الحضارة العصرية الفخمة و التي تتجلى في حي باريو برازيل على سبيل المثال. و تجسد احياء المدينة تراثها و هويتها العريقة كما تكتسي رداء الحياة العصرية المتطورة، و بعض الاحياء و المنتزهات فيها تجسد أصالة التراث الاوروبي مثل متنزه فوريستال الذي تم تصميمه بأسلوب يحاكي المتنزهات الباريسية الشهيرة. و لعشاق المشي في الاماكن الطبيعية بعيدا عن صخب المدن هناك العديد من المنحدرات للمشي مثل كاجون دي ميبو أو جبال التزلج في فالي نيفادو أو بورتيو.

  •  سان بيدرو دي أتاكاما San Pedro de Atacama وسحر اكبر صحاري العالم :

هي منطقة سياحية شهيرة في تشيلي و تقع بالقرب من صحراء أتاكاما التي تعتبر من أكثر صحاري العالم جفافا و تلقى إقبالا شديدا من قبل السياح لاستكشافها. تضم سان بيدرو إحدى أكثر المآثر التاريخية إبهارا وأجمل المعالم و المناظر الطبيعية التي تبهر الأنظار. وقد كانت المدينة مستعمرة إسبانية و تمتاز بطابع إسباني سواء من حيث الثقافة او المعالم حيث لازالت بها بعض القلاع الاسبانية العريقة. تعد هذه المنطقة مكانا مثاليا لعشاق المشي واجواء المغامرات الصحراوية من العرسان.

  • توريس ديل باين Torres del Paine ومناظر الجليد المبهرة :

و تعني باللغة الاسبانية أبراج السماء الزرقاء، و المنطقة عبارة عن منتزه وطني شهير في المنطقة الجنوبية لبلد تشيلي، وتشكل المنطقة الجليدية بها وتضم العديد من الجبال و البحيرات كما تمتلك هذه المنطقة أفضل المسارات للمشي في العالم وأماكن التخييم. يعتبر المنتزه الوطني توريس دل باين جزء من باتاغونيا والمنطقة الماجلانية و الأنتاركتيكا التشيلية الباردة. هنالك العديد من مناطق التخييم حيث يمكنكما قضاء لحظات لاتنسى من شهر العسل و الاستمتاع بالاجواء الجليدية الفريدة و المناظر الطبيعية المبهرة.

تلكما كانت البعض من أروع الوجهات في تشيلي والتي تمنح للعرسان تجربة شهر عسل متنوعة مثل جغرافيتها وطبيعتها المبهرة، حيث تجمع بين متناقضات الطبيعة من صحراء وجليد لتلبي كل التطلعات.