طرق ناجحة لتتعاملي مع عريسك الصامت

شجعيه على الكلام معك والبوح بما يدور في مكنونات صدره

شجعيه على الكلام معك والبوح بما يدور في مكنونات صدره

تقبلي اسلوب تعبيره عن حبه لك بالهدية مثلا وليس ضروريا بالكلام

تقبلي اسلوب تعبيره عن حبه لك بالهدية مثلا وليس ضروريا بالكلام

_لا تحاولي التذمر من صمت عريسك بل عليك تقبله

_لا تحاولي التذمر من صمت عريسك بل عليك تقبله

تحدثي مع عريسك عن هواياته المفضلة والشيقة بالنسبة له

تحدثي مع عريسك عن هواياته المفضلة والشيقة بالنسبة له

عريسك من النوع الصامت والذي لا يحب الكلام كثيرا؟ اذاً فأنت لا بد وانك تعانين في التصرف مع هذا النوع من الرجال. ولكن عليك ان تعرفي عزيزتي العروس ان صمت عريسك سواء في فترة الخطوبة او بعد الزواج، مردّه الى اسباب كثيرة منها تتعلق بطريقة تصرفك معه ومنها تتعلق بتكوين شخصيته كرجل.

فكيف تستطيعين التصرف بحكمة مع عريسك الصامت؟ "هي" تقدم لك طرق ناجحة للتعامل مع هذا النوع من الرجال:

لا تستهزئي بآرائه

من اهم الاسباب التي تدفع خطيبك او زوجك الى التزام الصمت في الكثير من الامور هو استهزاءك الدائم بارائه وانتقادها بشكل مستمر، او محاولة تسخيف كلامه واظهار نفسك وكأنك ذات خبرة اكبر منه في الموضوع الذي يكلمك به. فجربي ان تحترمي رأيه ولا تقاطعيه او تُصححي باستمرار كلامه حتى يستمر في البوح لك بجميع اموره.

شجعي عريسك على البوح بما بداخله

اذا كنت عروسا ذكية فتستطيعين دفع عريسك الى الحديث عما يدور في مكنونات صدره ومشاركتك افكاره. لذلك جربي دائما دفع عريسك للكلام عن كل شيء وأبدي احترامك لكلامه وخذي المبادرة دائما للتحاور والتحدث معه حتى لا تتفاقم مشكلة الصمت.

تقبّلي الامر الواقع

من الطرق المهمة في التعامل مع العريس الصامت هو تقبله كما هو واحترام طريقة تفكيره ومحاولة تغييره بالحسنى. وتذكري عزيزتي العروس ان عريسك الصامت لن يستطيع ان يكلمك اثناء انشغاله بأمر ما، لذلك احسني دائما اختيار الوقت لفتح أي نقاش معه.

حدثيه عن هواياته المفضلة

يمكنك عزيزتي العروس جذب عريسك الصامت للتحدث معك عن طريق المبادرة الى فتح الكلام والنقاش في امور مهمة بالنسبة له وتعني له الكثير. فيمكنك مثلا التحدث عن هواياته المفضلة لتجذبيه وتشجعيه على الكلام، وعلى التجاوب معك. فالاحاديث الشيقة والممتعة والمرحة بالنسبة له ستدفعه للغوص في الكلام معك اكثر.

لا تُجبريه على الكلام

ننصحك عزيزتي العروس بعدم اجبار عريسك على التحدث معك او التعبير لك بالكلام حتى لا تضغطي عليه نفسيا فيحاول الهرب منك، على العكس تقبّلي منه أي تعبير لك عن حبه على طريقته الخاصة، سواء بالهدية، او بالدعوة الى عشاء، او أي اسلوب اخر، طالما ان هذا الفعل يؤكد حبه لك.