المصورة شذى المرواني لـ "هي": تصوير الاعراس هو المجال الأحب إلى قلبي

تتنوع اوضاع تصوير الاعراس من مصورة إلى أخرى، إلا أن خلق صور ابداعية من شتى الزوايا والاهتمام بأدق التفاصيل من أسرار تميز المصورة المحترفة، مثل المصورة السعودية شذى المرواني، التي تميزت بأسلوبها الابداعي في مجال تصوير الاعراس.

التقت "هي" المصورة السعودية شذى المرواني، لتتعرف منها على أسرار تميزها في مجال تصوير الاعراس، ونصائحها للعرايس للحصول على أجمل صور زفاف.

متى وكيف كانت بدايتكِ مع عالم التصوير؟

لقد كانت بدايتي في عالم التصوير حينما كنت أدرس في المرحلة المتوسطة، وكنت من خلال نظرتي لمشهد محدد أو منظر أرى لإلتقاطه أكثر من زاوية واحدة فأستطيع من خلالها خٓلق صورة إبداعية من شتى الزوايا فبدأت باكتشاف نفسي ومن هنا كان إلهامي وشغفي بعالم التصوير ومن هنا بدأت.

كيف تعلمتي فن التصوير؟

تعلمت التصوير عن طريق شغفي وحبي له ولذلك قمت بتطوير نفسي، وذلك عن طريق تصفحي للمواقع الإلكترونية والبحث عن دروس في كيفية توزيع الإضاءات وعن كيفية اختيار الزاوية الأمثل لكل فن من فنون التصوير، ولا أنسى طبعاً استعانتي ببعض الاصدقاء ذوي الخبرة في هذا المجال، وأنا الآن بصدد أخذ الكثير من الدورات التدربية في داخل المملكة وخارجها لكي لا يكون لتطوير نفسي حد أقف عنده.

لماذا اخترتي الاحتراف في مجال تصوير الاعراس؟

بالطبع قمت باختيار مجال تصوير الاعراس لأنني لطالما أحببت أن يرتبط إسمي بشيء جميل، ولا اعتقد بأن هنالك أجمل من تخليد ليلة العمر ليرتبط اسمي بها، فهذه ليلة جميلة لا تتكرر ولكوني أهتم لأدق التفاصيل، فهذا السبب الذي جعل من مجال تصوير الاعراس هو المجال المُحبب إلى قلبي.

ماهي نصائحكِ للعرايس للحصول على اجمل صور زفاف؟

أنا دائما ما أنصح عرائسي في ليلة العمر بعدم التوتر وأخذ القسط الكافي من النوم وعدم الإنفعال والغضب وعدم الإكثار من السوائل أثناء التصوير، لأنه لابد أن تعي العروس أن هذه الليلة هي ليلة العمر التي لن تتكرر ولذلك يجب عليها أن تظهر بأحلى حله، وبالطبع سنكون نحن ومن واجبنا كمصورات ايضاً ازالة هذه الحواجز والوقوف مع العرايس لكي نخفف عليهم من ضغوطات هذه الليلة، ويجب ألا تنسى العروس أن تحسن الإختيار للمصورة لكي تظهر بصور إبداعية فاختيار المصورة الكفؤ يضمن لها بإذن الله الحصول على صور تُخلد للتاريخ.

برأيكِ.. ماهي مميزات المصورة الناجحة في مجال التصوير عموما، وتصوير الاعراس خصوصا؟

1- التحلي بالصبر لأن في مجال تصوير الاعراس بالتحديد لابد وسيكون هناك عرايس لهن ردود أفعال مختلفة لكونهن تحت الضغط ولأنهن يمرن بحالة من التوتر والإنفعال.

2- تطوير وتنمية الإبداع بالذات لأن مجال التصوير لا توجد له أكاديميات لتخريج المصورات، ولكن هناك دورات وشروحات والكثير من الأساليب التي تجعل من الشخص يعمل على تطوير ذاته وصقل موهبته.

3- روح التنافس الشريف، لأن هذا المجال ليس حكراً على شخص محدد فلابد من وجود تنافس في هذا المجال، ولكن من ابرز صفات المصورة الناجحة وجود التنافس الشريف الذي يقوم على التعاون ومد يد العون لمن هن في مثل هذا المجال من المصورات، ولكن هذا لا يمنع بأن أطمح أن أكون في القمة فالتنافس الشريف لا يمنع أبدا أن أحب للزميلات في هذا المجال ما أحبه لنفسي.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

بالطبع أطمح بأن يكون لدي أستديو تصوير خاص يحمل اسمي وأن أتميّز به في الشرق الأوسط وصولاً منها بعون الله الى العالمية، فتكون لي بصمتي الخاصه محلياً وعالمياً، على أن يكون بأيدي سعودية بالتأكيد، لكون وطني هو بعد الله من أسهم في نجاحنا ومد كامل يد العون لنا فنحن نفخر بهذا الوطن كما هم يفخرون بنا كمصورات سعوديات.

كلمة أخيرة..

أشكر مجلة "هي" على هذا اللقاء، وأتمنى لها المزيد من التقدم والنجاح.

 @shatha_almrwani