5 نصائح تخلصك من التوتر عند التجهيز للزفاف

تُعتبر فترة التجهيزات والتحضير للزفاف من اكثر الاوقات الحرجة بالنسبة للعروس وتعيش جرائها في توتر مستمر وقلق خصوصا في الفترة التي تسبق عرسها مباشرة. هذا التوتر سيزداد بالتأكيد اذا لم تُحسن العروس التعامل مع هذه الفترة المهمة من حياتها بطريقة لبقة لان المسؤوليات كثيرة والتوقعات بشأن اليوم المنتظر كبيرة، وكل هذه الامور تتطلب منها بذل جهود ضخمة للانتهاء من التجهيز قبل الزفاف، ولانجاح حفل الزفاف بعينه.

فكيف يمكن للعروس ان تتعامل مع هذه الضغوط لاجتيازها بهدوء وفرح بعيدا عن الضغوط والتوتر والقلق؟

"هي" تقدم لك عزيزتي 5 نصائح تساعدك على اجتياز هذه المرحلة من دون توتر:

استعيني بالمقربين من الاهل والاصدقاء

من الطبيعي ان تُحاطي عزيزتي العروس بمجموعة من الصديقات المقربات منك، وكذلك من الاهل  فاختاري منهم الاكثر قربا لك سواء اشقاء وشقيقات او صديقات واستعيني بهم في هذه الفترة لانجاز بعض الامور التي لا تتطلب حضورك شخصيا، ولابداء الرأي والنصيحة لك عندما تحتاجين.

دعي عنك التفكير السلبي

الافكار السلبية لن تجر عليك سوى المزيد من الاحباط والخوف والقلق والتوتر. لذلك دعيها جانبا في هذه المرحلة وفكّري بكل تفاصيل زفافك الجميلة والمميزة، وركزي على الامور التي تتطلب منك الاشراف عليها مباشرة، وتفاءلي بالغد وقولي لنفسك ان جهدك اليوم لن يضيع سُدى وسيكون حفل الزفاف اجمل مما تتوقعين.

نظمي وقتك

من المهم جدا ان تعملي على تنظيم وقتك منذ اعلان الخطوبة، للانتهاء من التجهيز بحسب خطة مُحكمة فلا تجدين نفسك تائهة وضائعة في الوقت، ولن تنسِ بذلك الاهتمام بأي تفصيل يخص زفافك.

استمتعي بهذه الفترة

فترة الخطوبة والتجهيز لحفل الزفاف لن تتكرر في حياتك، فلماذا تقضينها بالتوتر والقلق؟ لذلك ننصحك عزيزتي العروس بالاستمتاع بهذا الوقت الى اقصى الحدود وان تفرحي بعد انجاز كل خطوة وتذكري ان هناك الكثير من الفتيات اللواتي يحسدنك وينتظرن ان يعشن هذه المرحلة مثلك. 

أشركي عريسك في كل التفاصيل

ان تتشاركي المسؤوليات في هذه الفترة مع عريسك يعني انك انزلت عن كاهلك نصف المسؤولية، وربما اكثر، وهذا سينعكس عليك راحة وهدوء. لذلك تشاركي مع عريسك في كل امور التجهيزات وتفاصيل حفل الزفاف، لتستمتعي اكثر مع عريسك وفي نفس الوقت لتتخلصي من عبء المسؤوليات الكبيرة.

كانت هذه اهم النصائح لتجتازي عزيزتي العروس هذه المرحلة بهدوء وفرح من دون توتر وقلق، فلا تترددي في الاستعانة بهذه النصائح.