5 نصائح للتعامل مع العريس البخيل

اذهبي الى التسوق مع عريسك وليس لوحدك

اذهبي الى التسوق مع عريسك وليس لوحدك

افهمي عريسك البخيل ان الانفاق المالي من مهام الرجل

افهمي عريسك البخيل ان الانفاق المالي من مهام الرجل

اظهري لعريسك البخيل سعادتك عندما يقدم لك اي هدية.

اظهري لعريسك البخيل سعادتك عندما يقدم لك اي هدية.

استغلي الظرف المناسب لمناقشة عريسك بشأن البخل

استغلي الظرف المناسب لمناقشة عريسك بشأن البخل

من اكثر الصفات التي تكرهها المرأة في العريس هي صفة البخل القادرة على تدمير أي علاقة وانهائها بالانفصال. فمهما تمتع الرجل بصفات جميلة ومميزة، إلا أن صفة البخل تستطيع ان تسلبه كل جمال وهيبة وجاذبية. ولكن اذا كنت عزيزتي العروس متمسكة بعريسك رغم صفة البخل، وترغبين بإكمال مشوارك معه، فكيف يمكنك التعامل معه؟

"هي" تقدم لك 5 نصائح للتعامل مع العريس البخيل:

 احذري التذمر او الشكوى من بخله

اول نصيحة لك عزيزتي العروس هو عدم التذمر من بخل عريسك، بل اثني على عطائه خصوصا امام الناس لتشجعيه اكثر على بذل المال. وأشعريه دائما كم انت سعيدة عندما يقدم لك هدية سواء خلال الخطوبة او بعد الزواج.

لا تنعتيه بالـ"بخيل"

هل تعلمين عزيزتي العروس ان احدى الدراسات ارجعت البخل عند بعض الرجال الى افتقاد الاحساس بالأمان؟ لذلك احذري ان تصفيه بالبخل عند حديثك معه في هذا الموضوع واستخدمي عبارة "حرص زائد" بدلا من كلمة بخل. وفي الوقت نفسه ثمني كل ما ينفقه من اجلك او من اجل حفل الزفاف لتشجعيه على الانفاق اكثر.

تحدثي مع عريسك عن المصاريف الكبرى

العريس البخيل قد يؤلمه مثلا اضطراره لدفع مبالغ كبيرة لاي سبب كان. لذلك لا تفاجئي عريسك ابدا بأي تكاليف باهظة بل اتفقي معه مسبقا على كل الامور التي تتطلب مالا خصوصا خلال فترة التجهيز والتحضير لحفل الزفاف، واستمري على المنهاج نفسه بعد الزواج.

ناقشيه بموضوع "البخل"

اذا كنت عروسا ذكية فيمكنك ان تستغلي الظرف المناسب لمناقشة عريسك "بالحرص الزائد" بشأن المال. وافهميه ان الانفاق ومستلزماته من مهام الرجل ليتحمل المسؤولية تجاه هذه الامور. واظهري له مدى تعاونك معه من الناحية المادية.

اذهبا سويا الى السوق

غالبية النساء يرغبن بالتسوق مع الصديقات او منفردات من دون مرافقة العريس. ولكن ننصحك عزيزتي العروس، باصطحاب عريسك دائما معك الى السوق اذا كان بخيلا. لماذا؟ لكي يرى بنفسه غلاء الاسعار ولا يتهمك بالتبذير.