كيف تستخدمين "الذكاء العاطفي" لزيادة الحب مع خطيبك؟

حتى الحب نستطيع ان نوقد لهيبه ونجعله ينمو ويكبر باستمرار اذا احسنّا استخدام "الذكاء العاطفي". فأن تعرفي عزيزتي العروس كيف تستخدمي عواطفك بذكاء في علاقتك بعريسك يعني انك امتلكت مفتاح السعادة الزوجية الابدية. فالازواج السعداء وبحسب دراسات كثيرة ليسوا اذكى أو أغنى أو أكثر ثقافة من الأزواج التعساء او متخصصين في علم النفس بل يختلفون مع شركائهم كالاخرين، ولكن ميزتهم هو امتلاكهم لذكاء عاطفي كبير يحفزهم على البقاء سويا وتغليب المشاعر الايجابية.

"هي" تساعدك عزيزتي على معرفة كيفية استخدام الذكاء العاطفي مع خطيبك قبل الزواج وبعده لزيادة الحب بينكما:

اعترفي بمشاعرك نحوه

ان تحبي عريسك امر مهم، ولكن ان تخبريه بذلك وتعبّري له عن حبك هذا هو الاهم. اخبريه بمكانته في قلبك وبمشاعرك نحوه واطربيه بكلام الحب يوميا ورددي على مسامعه كل المشاعر الدافئة والجميلة التي تشعرين بها نحوه. فعلاقات كثيرة تحطمت فقط لأن الكثير من الكلام لم يُقال رغم وجوده في القلب.

كوني صادقة وشفافة مع عريسك

الذكاء العاطفي يعني ان تكوني في علاقتك مع عريسك صادقة وشفافة. قولي كل ما ترغبين له سواء تعلق الامر بمخاوفك، بحبك، بعلاقتك به، بحزنك، بفرحك، قولي أي شيء تحسّين به ودعيه يشعر بك ومعك ليتقاسم معك كل مشاعرك وافكارك.

أحبيه بأفعالك وليس بكلامك فقط

في الذكاء العاطفي يتغلب صوت الافعال على صوت الكلام. لذلك عبّري عن اعتذارك مثلا او حبك بالفعل وليس بالكلمات فقط. وتذكري ان الشريك سيعاملك في هذه الناحية بنفس الطريقة التي عاملته بها. فاجهدي ان تعملي ما يحبه الشريك واجعلي هذا الامر من عاداتك.

تعاطفي دائما مع الشريك

من الذكاء العاطفي ان يجدك الشريك دائما الى جانبه عند كل تحدي او مشكلة تواجهه. فليس شرطا ان تجدي له دائما الحل في همومه ومشاكله، ولكن تعاطفك معه واستماعك له واهتمامك بما يعاني منه سيجعل الشريك اكثر قربا منك وحبا لك.

اغفري له وسامحيه

من المؤكد ان عريسك قد يُخطئ بحقك ربما عشرات المرات. ولكن الذكاء العاطفي يتطلب منك عزيزتي العروس التسامح مع الشريك لعلاج الكثير من المشاكل وانجاح العلاقة العاطفية. وانتبهي الى امر مهم: التسامح لا يعني ابدا ان تُشعري الشريك بأنه لم يُخطئ ولكن افهميه انك سامحته احتراما لقدسية العلاقة بينكما ولسعادتكما. 

قدّري علاقتكما واهتمي بها

وننصحك عزيزتي العروس ان تهتمي بعلاقتكما كثيرا وتجعليها من الأولويات في حياتك، وزيّني هذه العلاقة دائما بالابتسامة والفرح والتفاؤل والكلام الجميل. اعتني بعريسك باستمرار واحتفلي معه دائما بمناسباتكما الخاصة، سواء اعياد الميلاد او الزواج او غيرها فكلها امور تزيد من حب عريسك لك.