طوكيو العاصمة  اليابانية الاكثر جذباً لشهر العسل

انها واحدة من اكثر المدن اثارة في العالم، طوكيو عاصمة اليابان والتي تعتبر من أكبر المناطق الحضارية في العالم .فتراثها الثقافي غني جدا وفيها الكثير من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة .وهي تتميز بأجمل المتنزهات والحدائق والمتاحف والأعاجيب المعمارية وغيرها،لذلك فهي خيار مميز للعروسين اللذين يبحثان عن مغامرات رومانسية لا تنتسى .

وفي كل عام تستضيف طوكيو ملايين السياح الأجانب وخصوصا سياح الخليج والشرق الاوسط وبالطبع بالاضافة الى السكان المحليين .

فلما لا تختاران طوكيو مكانا مميزا لتمضيان فيها اجمل ايام شهر العسل ؟

فتكتشفان في هذه المدينة مزيج من الثقافات المتنوعة بين التقاليد القديمة و التقاليد الحديثة والعصرية, حيث يمكنك زيارة الأماكن المقدسة وجبل فوجي، كما يمكنك المشاركة في المهرجانات والمتنزهات،كما ان طوكيو تقدم لزوارها خيارا غير محدود من أماكن التسوق والترفيه والثقافة والطعام.

اين ستقيمان؟

اخترنا لكما فندق ذا كابيتول هوتيل طوكيو الراقي  الذي يقع في قلب العاصمة طوكيو وبجوار مقر الإقامة الرسمي للرئيس الياباني،ويطلق العنان لتجارب السبا اليابانية التي تفتح أبوابها للترحيب بالسياح ورجال الأعمال من دول الخليج والشرق الأوسط،حيث سينعم الزوار بباقة "أورينتال سبا ايسنس"المصممة لتضفي مناحي العافية والراحة على روادها.

ويتميز الفندق بالتصميمات الداخلية اليابانية الحديثة والجمالية،فضلاً عن توفير أصالة الضيافة والخدمة الشخصية. ويقدم الفندق فرصة مثالية  للضيوف لتجديد شبابهم بالكامل عبر العلاجات الشاملة .ناهيك عن المناظر البانورامية التي توفرها مدينة طوكيو التي تطل على مبنى البرلمان الوطني،القصر الإمبراطوري ،مارنوشي وناطحات السحاب في شينجوكو.

 ويتمتع الفندق بشهرة واسعة في طوكيو، باعتباره يحتضن المطاعم والصالات المختلفة، إضافة إلى بوتيك المعجنات و 5 قاعات للولائم ومرافق اللياقة البدنية وحوض سباحة داخلي.

ما هي ابرز الاماكن السياحية في المنطقة؟

- شيبويا

تقع شيبويا في طوكيو، فإذا كنت من محبى التسوق فلا تفوت زيارتها. سوف تستمتع كثيرا وسوف تجد اشياء كثيرة تجذبم هناك . فتشتريان الكثير من اجمل الهدايا التذكارية من شيبويا وتلتقطان اجمل الصور.

- حديقة أوينو

تقع الحديقة في حي تايتو . وهي واحدة من أول الحدائق العامة في اليابان ، وتعد موطنا لعدد كبير من المتاحف . وتضم الحديقة لحوالي 8000 شجرة .

- متحف الشرق القديم

يقع متحف الشرق القديم في مجمع مدينة الشمس المشرقة من ايكيبكورو القديمة ، وهو متحف خاص متخصص في القطع الأثرية القديمة في الشرق الأدنى وآسيا الوسطى .

- جبل فوجي

وهو عبارة عن بركان نشط ويعتبر اعلى جبل موجود فى اليابان. ويزور هذا البركان سنويا حوالى 100 ملوين سائح من جميع انحاء العالم فهو يستحق الزيارة بالتأكيد ولا تفوق ويارته.

ما اشهى طعام في طوكيو؟

لاكتشاف اشهى الماكولات الشعبية  فعليكما زيارة سوق تسوكيجي حيث تجد مجموعة متنوعة من الاطعمة الطازجة وخاصة الامأكولات البحرية. وهو اكبر سوق اسماك وماكولات بحرية فى العالم والاشهر على الاطلاق ويزداد عدد السياح التى تزور هذا السوق عام بعد عام.

Sushi- السوشي

قوالب صغيرة من الأرز المخلل مغطاة بقطع من السمك النيئ أو بعض الأكلات البحرية الأخرى والفجل الياباني الحار. بعض المكونات، مثلالروبيان، يكون مطبوخاُ، والبعض الآخر مثا الاسقمري (سمك) يكون مخللاً أو مدخناً.هذه وتلك المحتويات قد تكون أيضاً مغطاة بالطحلبالبحري مع صلصة الصويا.

وننصحكما بتذوق هذه الاطباق لتحتفظان بطعم اطباق لا تنتسى من شهر العسل :

  • تيمبورا Tempura

أسماك صغيرة تكون مخلوطة بالخضروات تقدم مع الصلصة المكونة من الفجل المبشور.

  • ياكيتوري Yakitori

دجاج مشوي وخضروات يكون على أسياخ صغيرة أسماك ومحار ودجاج وخضروات تكون مطبوخة في حساء رقيق، تؤكل مع المكرونة اليابانية.

  • تيبّانياكي  Teppanyaki

لحم بقر ودجاج وأكلات بحرية وخضروات تطبخ جميعاً على المشواة وتقدم مع أنواع مختلفة من الصلصات.