النرويج أجمل البلدان لشهر عسل لا يضاهى

المشي وسط جمال الطبيعة رومانسية حقيقية

المشي وسط جمال الطبيعة رومانسية حقيقية

من اجمل المضايق في العالم Geiranger مضيق.

من اجمل المضايق في العالم Geiranger مضيق.

نهر جوستدالسبرين jostedalsbreen الجليدي في النرويج

نهر جوستدالسبرين jostedalsbreen الجليدي في النرويج

متحف سفن الفايكينغ اسلو ينطق بتاريخ النرويج

متحف سفن الفايكينغ اسلو ينطق بتاريخ النرويج

شهر العسل في النرويج

شهر العسل في النرويج

حي بريغين في النرويج تحفة معمارية عريقة

حي بريغين في النرويج تحفة معمارية عريقة

شهر العسل في النرويج فرصة للاستمتاع بجمال الطبيعة

شهر العسل في النرويج فرصة للاستمتاع بجمال الطبيعة

تعتبر النرويج من الدول التي لانجدها كثيرا ضمن قوائم شهر العسل على الرغم مما تتميز به من طبيعة خلابة و مقومات سياحية مثيرة، و ذلك لكونها من أغلى الدول بالعالم. و لكن نؤكد لزوار موقعنا من العرسان على أنه مع اعتماد شيء من التخطيط و التحكم في ميزانية الرحلة سوف تحصلان في النرويج على تجربة شهر عسل لاتضاهى.

تتمّيز النرويج بجمال طبيعتها الخلابة و تتمتع بتنوع جغرافي مبهر يشمل الأشجار  والنباتات المخضرة التي تكسو مروج مترامية الاطراف و الجبال الشاهقة و الحيوانات، و غير ذلك من الجمال الطبيعي الذي يأسر النفس و ينعشها و يصنفها ضمن أكثر الدول جذبا للسياح. ذلك يجعل من النرويج البلد الرومانسي الامثل لقضاء شهر العسل.

النرويج أفضل مكان للاستمتاع بالطبيعة خلال شهر العسل :

يكسو جمال الطبيعة كل مكان من اماكن النرويج و الطبعية هناك متاحة للجميع و لاتتطلب تكلفة مادية للاستمتاع بها. ما عليكما سوا الانطلاق في ارجائها و الاستمتاع في احضانها دون رسوم أو قيود، و استنشاق الهواء النقي وسط الجبال و الغابات والبحيرات بمياهها الصافية و و بالطبع الشلالات المائية المتوفرة بكثر في هذه البلاد. و يعد شلال فورينج فوسين  من أشهر الشلالات في العالم و يقع في منطقة مابودالين في بلدية إيدفورد وقد احتلّ مكانةً مرموقةً كواحد من اشهر المعالم النرويجيّة السياحية منذ زمن بعيد.

  • يمكن كذلك زيارة متحف سفينة الفايكنغ المتخصّص بعرض سفن عريقة يرجع تاريخها إلى القرن التاسع عشر. و من بين هذه السفن العريقة ستجدان عدد كبير من السفن بحالة جيدة وكأنها حديثة.
  • كما يمكن التمتع بزيارة حي بريغين، الواقع على حافة البحر، و هو حي عريق يعود للقرون الوسطة حيث كان يعتبر من أهم المراكز التجارية لذلك الوقت. و يضم الحي مباني ذات معمار جميل مصممة من الخشب المزخرف.
  • في النرويج يمكنكما أيضا الاستمتاع بجمال نهر jostedalsbreen الجليدي، والذي يعتبر من أكبر الأنهر الجليدية في أوروبا بارتفاع يزيد عن ألفي متر، و يقع غرب البلاد في مقاطعة سوغن أوغ فيوردان. يقصده السياح لقضاء أجمل اللحظات و الاستمتاع بأجواءه و مناظره المهيبة.
  • ثمة أيضا مضيق غيرانجير الواقع في الجنوب ويتميز بمياهه الزرقاء و موقعه وسط جبال خضراء ليشكل لوحة من لوحات الطبيعة المبهرة بجمالها الرباني.

أنشطة سياحية لشهر العسل تزيد من البهجة وحس المغامرة :

  • التخييم : يعد التخييم في النرويج أمرا مسموحا به، و لاشك أنه سيمنحكما تجربة لامثيل لها من البهجة و حس المغامرة. ثمة اماكن خاصة للتخيير مزودة بمختلف وسائل الراحة ماعليكما سوى نصب خيمة و الاستمتاع بجمال الطبيعة المنعشة.
  • ركوب القطار: يعد القطار وسيلة التنقل الاقل تكلفة، كما أنه سيمنحكما فرصة للاستمتاع بمشاهدة العديد من المناظر الطبيعية الرائعة.
  • مغامرات المشي لمسافات طويلة: تجربة رائعة لشهر العسل و هي بالتأكيد من أجمل ما يمكن القيام به في بلد مثل النرويج يتميز بالنظافة و التنظيم وجمال الطبيعة. يمكنكما كذلك التنزه باستخدام الدراجات. ما عليكما سوى اختيار اماكن ريفية تكون قريبة من وسائل النقل.