تذكروا معنا نجمات الزمن الجميل بفساتين الزفاف

للزمن الجميل ايضا عرائسه من النجمات والمشاهير، اللواتي بقيت صور ارتدائهن لفستان الزفاف عالقة في الذاكرة، تماما كذكراهن رغم رحيل بعضهن.

فساتين الزفاف التي ارتدتها هؤلاء النجمات لم تكن دائما بمناسبة الزواج، بل ان عشرات الفساتين تم ارتداؤها لتصوير مشاهد تمثيلية. ولكن غالبية الفساتين اعتُبرت في ذلك الوقت محاكية للموضة وقمة في الاناقة، حيث زادتها اطلالة الفنانات جمالا، وجعلتها حتى اليوم نموذجا لابتكار افكار من وحي هذه الفساتين.

وقد لا نستغرب اذا علمنا ان سيدة الشاشة العربية النجمة فاتن حمامة ارتدت لوحدها خلال مسيرة عملها في الافلام 80 فستان زفاف، واللافت اعترافها بانها لم تحتفظ باي فستان زفاف بل كانت تعمد الى توزيعها على الفتيات اللواتي يرغبن بالزواج ويطلبن منها الفستان.

ولكن الاكثر غرابة من كل ذلك هو ان اناقة فساتين زفاف فنانات الزمن الجميل، ما زالت بعض موديلاتها رائجة حتى اليوم بمظهرها الانيق والبسيط في ان واحد، اذ تشابه مثلا فستان الاميرة كيت ميدلتون كثيرا مع فستان فاتن حمامة في فيلم "لا انام".

ومن بين فنانات الزمن الجميل اللواتي ارتدين فساتين زفاف كثيرة شريهان، خلال ادائها ادوار فوازير رمضان، حتى شكلت في منتصف الثمانينات نموذجاً للموضة قلدتها الكثير من الفتيات.

"هي" تترككم مع صور عدد من فنانات الزمن الجميل اللواتي تألقن بفساتين الزفاف وهن: ميرفت امين، شريهان، فاتن حمامة، صباح، سعاد حسني، شادية، وشويكار.