السعودية افنان تعرفك على اسرار اختيار مسكة العروس  

مسكة العروس ليست مجرد زهور أو ورود فحسب في يد العروس، بل هي جزء لا يتجزأ من جمال العروس و اطلالتها في يوم زفافها، بينما تغفل العديد من العرايس عن أهمية مسكة العروس و تأثيرها على مظهرهن، و يجهلن اسس اختيارها.

التقت " هي " السعودية المتخصصة في تصميم مسكات العرايس "افنان" صاحبة حساب Bride__flowers  للتعرف منها على أهم النصائح و الأمور الخاصة بأسس اختيار مسكة العروس.

بداية .. حدثينا عن مشواركِ في مجال تصميم مسكات العرايس؟

احب الفنون بأنواعها منذ طفولتي، و تخصصت في دراستي الجامعية بالتربية الفنية، و منذ 3 سنوات تقريبا اتجهت ميولي الفنية نحو عالم الورود بجماله و ألوانه و تفاصيله، و لا شك ساعدني تخصصي في خوض هذا المجال و خاصة تنسيق الألوان، و بدأت بتنمية موهبتي و تطويرها عن طريق التعليم الذاتي في البحث عن طريق المواقع المتخصصة و التعرف على أنواع الورد و طريقة تنسيقه و كيفية لف مسكات العروس، و اتخذت خطوة انطلاق مشروعي و تأسيس حسابي المتخصص بتصميم مسكات العرايس منذ سنة تقريبا، و لله الحمد حقق حسابي نجاحا ملحوظا و شهد اقبالا من قبل الكثير من العرايس.

ما هي أسس أختيار مسكة العروس؟

هناك عدة أمور يجب أخذها في عين الاعتبار عند اختيار مسكة العروس، و من أبرز هذه الأمور:

- اختيار مسكة العروس الأنسب لشكل الجسم، فإذا كانت العروس تتمتع بقوام نحيف يجب اختيار مسكة ورود صغيرة و العكس صحيح.

- اختيار شكل و لون مسكة العروس المناسب لفستان الزفاف، حسب شكل الفستان من حيث بساطته و نعومته، أو ما يتضمن من تطريز أو دانتيل أو شك و غيره، فعلى سبيل المثال الفستان الناعم يفضل اختيار مسكة عروس مشغولة و ذات عدة ألوان، بينما الفستان الاكثر فخامة يفضل اختيار مسكة عروس بتصميم هاديء و ذات لون واحد، حتى أن بعض العرايس يرسلن لي صور فساتين زفافهن لاختيار تنسيق المسكة الأجمل و المتناسقة مع فستان الزفاف.

- يجب أن تتناسق مسكة العروس بشكل عام مع ديكورات حفل الزفاف، و خاصة الكوشة.

هل يفضل اختيار مسكة العروس من الورد الصناعي أو الورد الطبيعي؟

برأيي أن اختيار مسكة العروس الصناعية أفضل، و ذلك لامكانية تجهيزها قبل موعد الزفاف بشهر أو أكثر، و لأنها تبقى ذكرى للعروس على مر الأعوام، كما أن درجات ألوان الورد الصناعي أوسع من الورد الطبيعي، و لكن يجب أن تنتبه العروس لاختيار ألوان الورد الأقرب إلى الألوان الطبيعية بقدر الامكان، و بأن تهتم بجودة الورد، و كذلك قماش المسكة بأن يكون من الساتان أو الدانتيل الناعم.        

اطلقت مجلتنا "هي" حديثا هاشتاغ #تملَك_ الوقت، #MakeTimeYourOwn  ماذا تعني لكِ هذه العبارة، و كيف تمضين أوقات الاسترخاء و الراحة؟

يجب أن يكون لدينا حسن ادارة للوقت، لأن حسن ادارة الوقت يعني تملكه، و بالتالي وجود وقت يمكن قضاؤه بالاسترخاء و الراحة، و بالنسبة لي اقضي أوقات استرخائي و راحتي مع عائلتي. 

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟ 

أطمح لتأسيس مركز متكامل لتجهيز الحفلات و تنسيق المؤتمرات و المعارض، و باذن الله سأسعى لتحقيق طموحي في الوقت المناسب.

كلمة أخيرة..

أشكر أسرة مجلة " هي " على هذا اللقاء، و أتمنى لها المزيد من التميز و النجاح. 

حساب افنان @bride__flowers