تصوير العروس و أسراره مع المصورة السعودية هبه مرسال

صورة لافتة لذكريات العروس من المصورة هبه مرسال

صورة لافتة لذكريات العروس من المصورة هبه مرسال

صورة مميزة من المصورة السعودية هبه مرسال

صورة مميزة من المصورة السعودية هبه مرسال

صورة مميزة من المصورة هبه مرسال

صورة مميزة من المصورة هبه مرسال

مقابلة مع المصورة السعودية هبه مرسال

مقابلة مع المصورة السعودية هبه مرسال

صورة باقة عروس من المصورة هبه مرسال

صورة باقة عروس من المصورة هبه مرسال

تصوير عروس من المصورة هبه مرسال

تصوير عروس من المصورة هبه مرسال

تصوير التفاصيل من المصورة هبه مرسال

تصوير التفاصيل من المصورة هبه مرسال

تصوير باقة عروس بكاميرا هبه مرسال

تصوير باقة عروس بكاميرا هبه مرسال

تصوير ذكريات العروس من المصورة هبه مرسال

تصوير ذكريات العروس من المصورة هبه مرسال

افكار مميزة بتصوير العروس من المصورة هبه مرسال

افكار مميزة بتصوير العروس من المصورة هبه مرسال

 

تصوير العروس و اختيار اللقطات اللافتة و الفريدة من نوعها بأسلوب يتميز بالابتكار بعيدا عن اللقطات المعتادة و الكلاسيكية، فن تصويري متميز ابدعت من خلاله الكثير من المصورات السعوديات، حيث هذه اللقطات تستحق أن تكون ضمن ألبوم زفاف كل عروس، لتكون لحظات خالدة في ذاكرتها، واحدى هؤلاء المصورات المبدعات المصورة السعودية هبه محمد مرسال، التي تميزت بلقطات لافتة و جميلة في تصوير العروس.

التقت "هي" مصورة الاعراس السعودية هبه مرسال ، وكان لنا معها هذا الحوار الشيق، للتحدث معها عن مشوارها وأسرار تميزها في تصوير العروس.

حدثينا عن مشواركِ في عالم التصوير.

انطلقت بداية الموهبة لدي في التصوير منذ الصغر، وعشقتها وأحببتها كثيرا، وكبرت هذه الموهبة معي عاما بعد عام، فأنا اعتبر عالم التصوير فن متميز، والتعمق فيه شيء ممتع وجميل، وعلى الرغم من أن اقتحامي للاحتراف في هذا المجال لم يتعدى سوى سنة وعدة أشهر، إلا أنني ولله الحمد وجدت الكثير من القبول والترحيب والتشجيع، ما شجعني على الارتقاء بهذا المجال.  

لماذا اخترتِ الاحتراف في مجال تصوير الاعراس؟

الحقيقة انني لم افكر مسبقا في أن أكون مصورة أعراس محترفة، وكنت أصور حفلات زفاف قريباتي وصديقاتي فقط، حتى أنني لم أكن امتلك أي معدات أو خلفيات مناسبة عندما طلبت مني عروس تصويرها في أول حفل زفاف صورته خارج نطاق العائلة والاصدقاء، واستعنت حينها بمساعدة المصور عبدالله صالح، الذي ركب لي الخلفية والاضاءة وجهز لي الكاميرا، وبدأت بتصوير الحفل من خلال أفكاري وابتكاراتي الشخصية، وبالفعل كانت صور زفاف ناجحة ومميزة، والحقيقة أنني أُكن للمصور عبدالله صالح كل الشكر والاحترام والتقدير لدعمه لي وتعليمي ومساعدتي بكل التفاصيل، فلولا مساعدته لما تمكنت من النجاح. 

وكان هذا الحفل هو بداية انطلاقي في مجال تصوير العروس والاعراس، حيث اشتريت المعدات والتجهيزات اللازمة وبدعم مادي من والدي حفظه الله، واصبح تصوير الاعراس وما تتميز به هذه الليلة من من تعابير عفوية ومشاعر جميلة احدى أهم الصور التي اعشق توثيقها وتوثيق تفاصيلها بعدستي لتظل اجمل ذكرى للعروس على مر الاعوام.

ما أسرار تميزكِ عن غيركِ في تصوير العروس؟

الحقيقة أنني لا أتعامل مع العروس على أنها زبونة بل أتعامل معها على أنها صديقة، وأحاول أن اكسب ثقتها  التامة، لتكون هادئة وغير متوترة لتظهر صورها طبيعية وأكثر جمالا وتميزا، فكل صورة للعروس انعكاس لاحاسيسها وعواطفها، ولله الحمد معظم العرايس اللاتي تعاملت معهن يتركن لي حرية اختيار اللقطات، ودائما ما يكن راضيات عن صور زفافهن، كما أن مبدئي الأساسي في عملي عدم التطلع إلى الربح المادي فقط، لذا فأنني لا أكلف العروس عبئا ماديا، والأهم من ذلك أنني فنانة وأرغب في ايصال فني الذي احبه واستمتع به حتى يراه الجميع.

كلمة اخيرة..

أود أن أشكر والدتي حفظها الله على دعمها المستمر لي وتفرغها التام لمساندتي وتشجيعها الكبير لي، ووجودها معي في كل خطوة خطيتها في هذا المجال، وكذلك والدي حفظه الله الذي دعمني ماديا ومعنويا ايضا، ما ساهم في رفع معنوياتي وتحقيقي للنجاح الذي وصلت إليه حتى الآن.

و أخيرا ...  أشكر مجلة " هي " على استضافتها لي في هذا اللقاء، وأشكر كل عروس أولتني ثقتها الكاملة في تصوير حفل زفافها بمجرد رؤيتها صوري، حتى بدون أن تتعرف علي شخصيا، وأتمنى ان اكون جزءاً من ذكرى جميلة في حياة كل عروس.

نصائح مميزة للعروس من المصورة السعودية مها العجل

المصورة السعودية سارة حكمي وصور زفاف بنكهة خاصة

حساب المصورة هبه مرسال :@heba.studio