هذه هي مخاطر الفيسبوك على العروس الجديدة

خطر الفايسبوك طرق ابواب الكثير من العلاقات الزوجية ودمّرها. ولكن انت كعروس جديدة فإن هذا الخطر يتهددك اكثر من الزيجات التي مر عليها سنوات لأسباب كثيرة بحسب ما أكدت دراسة اميركية اجراها الدكتور "روسل كلايتون" من جامعة "ميسوري" في الولايات المتحدة.

الفيسبوك يهددك العلاقات الجديدة

الدراسة اكدت ان الفيس بوك قد يشكل تهديدا جديا للعلاقات التي لم يتم نضجها تمامًا وهي العلاقات الجديدة أي التي عمرها أقل من 3 سنوات. والسبب الاهم في هذا الخطر ارجعته الدراسة الى مشاعر الغيرة التي يتسببها الفيسبوك حيث قالت ان أي شخص في علاقة رومانسية يستخدم الفيسبوك على الأرجح لمراقبة نشاط شريكه على الموقع والتي ممكن أن تؤدي إلى مشاعر الغيرة.

الفيسبوك يسمح لعريسك باستعادة علاقات سابقة

الدراسة نفسها كشفت أيضاً أن مدمني الفيسبوك لهم حظ أكبر للإتصال مع المستخدمين الآخرين بمن فيهم شركائهم السابقين ومن الممكن أن يؤدي إلى الخيانة العاطفية أو الجسدية، وهنا تكون العلاقات الجديدة في دائرة الخطر. فاذا كانت عزيزتي العروس علاقتك بدأت للتو مع عريسك فاحرصي على ابعاده عن هذا الموقع بشتى الطرق والوسائل حتى لا تستيقظي على واقع مر.

هذه مخاطر الفيسبوك ايتها العروس

من اهم مخاطر الفيسبوك عليك عزيزتي العروس انه يسمح لعريسك بالخيانة، او بالكذب عليك، او بمنعه من تمتين علاقته العاطفية معك، ويُبعده عنك حيث يشغل وقت فراغه بالفيسبوك بدلا من محادثتك او لقاءك خصوصا في فترة الخطوبة وبداية الحياة الزوجية، مما يؤدي الى خلل وفوضى في العلاقة، تنتهي بالانفصال الروحي بينكما وثم الانفصال الواقعي أي الطلاق.

كيف تتفادين هذه المشاكل في بداية علاقتك؟

اذا كنت تريدين عزيزتي العروس تحصين نفسك من مخاطر الفيسبوك، وتخليص عريسك من الادمان عليه، ما عليك سوى تأمين اجواء رائعة له تفوق في روعتها تلك السعادة التي يجدها خلال قضاء وقته على هذا الموقع. واسعي الى تخفيض استخدامه للفيسبوك الى مستوى معقول ومعتدل، فتسيطرين بذلك على الوضع خصوصا اذا لم تكونا قد وصلتما بعد الى طور التفاهم الكلي، او ما زلتما تدرسان بعضكما في فترة الخطوبة. واطلبي من عريسك ان تشاركيه وتطلعي على كل نشاطاته على هذا الموقع، وان يكون صريحا معك لابعاد شبح الشك والغيرة عنك، والذي يقتل عادة أي علاقة عاطفية.

بهذه النصائح، وبالأجواء العاطفية تستطيعين عزيزتي العروس الحفاظ على عريسك وابعاد مخاطر الفيسبوك عن علاقتكما.

مواضيع ذات صلة:

احذروا مخاطر الادمان على العمل!  

ل سميث ينقذ زواجه بتدوينة على الفيسبوك