مستلزمات مطبخ العروس.. إليك أهمها

يُقال ان مطبخ المرأة، مرآة لشخصيتها. لذلك نجد مطبخ العروس يحظى بالكثير من العناية عند تجهيزه شأنه شأن باقي اثاث المنزل، لأنه لم يعد مجرد مكانا لطهو الطعام بل صار غرفة كاملة له أهميته الخاصة كمحور للكثير من الانشطة.

فما هي اهم مستلزمات مطبخ العروس التي يجب ان تعيرها كل فتاة مقبلة على الزواج، أهمية؟ وما هي الاواني والاغراض التي يجب ان لا تنسى العروس تجهيزها في المطبخ؟

"هي" تعرفك عزيزتي العروس على أهم مستلزمات مطبخك قبل الانتقال الى منزلك الزوجي:  

أواني ضرورية للمطبخ لا تنسيها

عند تجهيز مطبخ العروس ننصح الفتاة بشراء أطقم حلل (طناجر) من نوع إستانليس ستيل مع ألمونيوم لأنها من افضل الانواع، مع مقلاة وابريق شاي، وركوة قهوة عدد 2، بالإضافة الى 3 مصافي للمعكرونة وغيرها. وعلى العروس ان تشتري عدة طهي ايضا من الاواني غير اللاصقة فتشتري حلتين تقريبا باحجام مختلفة لتحضير الأرز وغيره من الاطعمة، وكذلك صينية فرن عدد 2 على الاقل وبأشكال مختلفة. وكذلك مقلاة غير لاصقة، وكاسرول عدد 2، وقوالب للكيك.

من الاواني الضرورية ايضا لمطبخ العروس الصينية الخاصة بالبيتزا، وطقم لاعداد الطعام بالفرن، وطقم صواني بيركس ايضا للغاية نفسها. نوعي في الاحجام والاشكال فاختاري مثلا واحدة دائرية اخرى مستطيلة.

أي ملاعق تشترين؟

مطبخ العروس يجب ان يحوي على كل احجام الملاعق وانواعها. فلذلك يجب ان تجهزي عزيزتي ملاعق للاستعمال اليومي منوعة بين ملاعق كبيرة وصغيرة، وشوك وسكاكين اكل. كذلك اشتري كبشة، قلابة مرنة، وملعقة سرفيس، ملعقة سرفيس مخرمة، قلابة مخرمة، سرفيس مكرونة.

ما هي الأدوات الكهربائية التي يجب تجهيزها في المطبخ؟

من المؤكد ان الكثير من الأدوات الكهربائية هي ضرورية في مطبخك. ومن اهم هذه الادوات براد شاي كهربائي، طقم الخلاط الكامل، الحلة الكهربائية، البراد، مقلاة بطاطس كهربائية، فرامة اللحم، عصارة البرتقال، الميكرويف، وفرن كهربائي.

ماذا تجهز العروس من ادوات للنيشة؟

جهاز النيشة يحتوي ادوات كثيرة منها طقم أكواب مياه كبير، وطقم أكواب مياه صغير، طقم كاسات مع الصينية الخاصة بها،  طقم كاسات كريستال، طقم كاسات آيس كريم، طقم فناجين قهوة، طقم كاسات من نوع اخر تختارينه.

مستلزمات يومية للطعام والشراب ضرورية

ومن مستلزمات مطبخ العروس طقم أكواب شاي ، طقم أكواب مياه كبير، طقم أكواب مياه صغير، وتستخدم للعصائر والمشروبات الغازية، اكواب للشاي والنسكافيه والكاكاو عدد 3 على الاقل، طقم الشاي والقهوة للاستعمال اليومي، طقم سيرفيس لتقديم الفاكهة والحلويات.

مستلزمات منوعة انتبهي لها

كذلك يجب ان يحوي مطبخ العروس على بعض الاغراض المنوعة، مثل عصارة برتقال بلاستيكية، خراطة ملوخية، فوط صغيرة للمطبخ، ملعقة خشبية، جوارير بلاستيك كبيرة لوضع البصل والثوم، طقم التوابل، علبة صغيرة مخصصة لوضع الخبز فيه، طبق كبير للسلطة مع الملاعق الخاصة به، زجاجة لزيت الزيتون، فتاحة المشروبات الغازية، مناديل مطبخ لتجفيف الاغراض او لمسح الأيدي فيها، أطباق صغيرة لوضع المكسرات والحلوى، قواعد خشبية توضع عليها اكواب الشاي والقهوة. وكذلك يجب شراء طقم صواني لتقديم الضيافة، صينية ميلامين كبيرة تستخدم للعشاء، مجموعه من اطباق البلاستيك، وقشارة بطاطا.

مواضيع ذات صلة:

حلول مبتكرة للمطابخ ذات المساحات الصغيرة

ديكورات رائعة لطاولات الطعام الكبيرة