شهر العسل في تركيا خطتكما المثالية لرحلة مثيرة

شهر العسل في تركيا من الخيارات التي يزداد الاقبال عليها من العرسان خصوصا في منطقة الشرق الاوسط و أروربا وذلك لما تشتهر به تركيا من ثراء التارخ ورونق المعمار وجمال الطبيعة التي تشمل مناظر خضراء خلابة وشواطئ و جزر رائعة تستحق الاستكشاف. كل ذلك يجعل من هذه الدولة الجميلة افضل ملاذ للعرسان لقضاء رحلة العمر و الاستمتاع ببرامج سياحية مثالية للعرسان والكثير من عروض شعر العسل وأنشطة ترفيهية عديدة.

تقدم العديد من الشركات السياحية برامج متكاملة لشهر العسل، ونحن في "هي" سنطلعكما على خطة متكاملة لرحلة شهر العسل في تركيا ستمكنكما من زيترة أهم الوجهات السياحية التي وقضاء أجمل لحظات العمر في الاسترخاء ومتعة الاثارة واستكشاف حضارة تعود إلى مشات السنين.

ننصح ببدء رحلة شهر العسل في تركيا من اسطنبول العاصمة و التي تختزل العديد من المعالم السياحية للبلد و تجسد الكثير من حضارتها العريقة، فضلا عن توفرها على العديد من مراكز التسوق بها. بعد التوجه إلى الفندق عليكما نيل قسط من الراحة و الاسترخاء استعداد لرحلة مليئة بالنشاط و الاسكتشافات.

جزر الأمراء افضل مكان رومانسي لشهر العسل :

أو جزر الاميرات و تسمى كذلك الجزر الحمراء وهي لاتبعد على اسطنبول سوى بمسافة قصيرة حيث يمكن الوصول إليها بالمراكب من بعض الموانئ الصغيرة مثل "كاباتاش". يعتبر هذه الجزر مكانا مثاليا للعرسان و المتزوجين حديثا بفضل أجواءها الرومانسية الهادئة وموقعها المميز في بحر مرمرة. يمكنكما الحصول فيها على لحظات من الاسترخاء والإستجمام بعيدا عن ضوضاء المدن و صخب الحياة اليومية.

استكشفا عراقة الحضارة في كهوف كابادوكيا :

 كابادوكيا هي مدينة عجيبة عبارة عن بقايا الحضارة البيزنطية وترسبات بركانية تعود إلى حوالي 9 ملايين سنة، وتتميز بطبيعتها الجبلية وتقع قرب مدينة قيصرية التي تبعد عن اسطنبول سوى بمسافة 60 كم فقط. ستشاهدان بها مئات من الأعمدة و المنارات الغريبة العتيقة المتآكلة و التي يصل ارتفاعها إلى أربعين مترا و مدن تحت الأرض تعود إلى القرنين 13 ز 14، و كانت عبارة عن كهوف وأكبر مجمع سكني تحت الأرض في العالم تحول بعضها إلى متاحف و البعض الآخر إلى فنادق فريدة من نوعها. وقد أصبحت توفر اليوم أنشطة ركوب المنطاد الهوائي ووجهة مفضلة لهواة هذه الرياضة من مختلف بقاع العالم.

سبانجا  Sapanca: شهر العسل في أحضان الطبيعة المبهرة

تقع مدينة سبانجا  Sapanca في إقليم مرمرة في تركيا و تتمتع بطبيعة خلابة و العديد من الأماكن الترفيهية الجميلة مما جعلها تتصدر الوجهات السياحية للبلاد. رحلتكما إلى هذه المنطقة تجتمع بها اجمل المناظر من جبال و انهار و بحيرات و تشاهدان العديد من الشلالات و تناول وجباتكما في إحدى المطاعم على النهر، و زيارة بحيرة سبنجا الرائعة التي تعد الاكبر والاقرب الى اسطنبول. سوف تستمتعان بلوحات طبيعية تبهر الانظار رسمتها الطبيعة كما حيث الخضرة والانهار في جولة ستخلد في ذاكرتكما مدى العمر.

حياة مائية منعشة و انشطة متعددة:

يمكنكما كذلك زيارة كل من مضيق البوسفور الذي بفصل بين الجانبين الأسيوي و الأروربي لتركيا ويربط بين بحر مرمرة والبحر الأسود، حيث العديد من القصور و القلاع العريقة و الجامع الجديد واحد من اجمل مساجد تركيا يمتاز بهندسة عريقة ذات طراز عثماني يعود تأسيسه إلى عام 1663م. ثمة كذلك أسواق عديدة منها سوق التوابل و سوق التحف و التحف و الهدايا و كذلك الحلويات التركية. وفي رحلة مدتها 35 دقيقة بواسطة الباخرة عبر الميناء، يمكنكما زيارة مدينة يلوا (على الجانب الىخر من بحر مرمرة) وبها منطقة معروفة بالحمامات الكبريتية الساخنة و المياه المعدنية الصحية حيث تتوفر غرف و أقسام خاصة للنساء او الرجال. وبها كذلك منطقة الشلالات يمكن زيارتها و تناول الطعام في أحد المطاعم المحيطة بها. هنالك كذك ينابيع "باموكالي" الحارة في جنوب غرب تركيا و تبعد عن اسطنبول بمسافة 7 ساعات جوا و ساعة جوا، تدعى "قلعة الطين" و تتميز ببيئة خلابة قل نظيرها وينابيع تكونت عبر ملايين السنين.

يقدم شهر العسل في تركيا للعرسان نشاطات متعددة في كل مدينة من مدنها أو منطقة من مناطقها المختلفة؛ فمن استكشاف الثقافة و الحضارة العريقة إلى التمتع بأنشطة و هوايات بحرية و رياضات مائية و جبلية، و غير ذلك الكثير من الانشطة الترفيهية اليومية التي ستتخلل رحلتكما التركية الساحرة.

كابادوكيا شهر عسل لاينسى

ارغوس  كابادوكيا  حيث يتجدد شهر عسل الاحلام

شهر العسل في المالديف اليكما اجمل المنتجعات