نصائح الخطوبة لكل عروس

نصائح الخطوبة مهمة لكل عروس من أجل قضاء هذه الفترة المهمة والفاصلة في حياتها، بسعادة مع عريسها. ففي هذه المرحلة تتعرف العروس اكثر على صفات ومزايا خطيبها، وفي هذه الفترة ايضا يكتشف العريس شخصية عروسه وخصالها الحميدة والقبيحة. لذلك لا بد من بعض النصائح التي تساعد العروسين على تخطي الكثير من المشاكل والوصول الى التفاهم في شتى الامور الخلافية.

وجود الحب أول لبنة في بناء الخطوبة الناجحة

المودة هبة من الله، وان تتحابا انت وخطيبك فهذه احدى النعم التي يمن الله بك عليها. ولكن عليك ان تعرفي عزيزتي العروس ان لا بد من مقومات من اجل خلق الحب واول هذه الخطوات التعرف على خبايا شخصية خطيبك وتعظيم محاسنه في عينك، وتدوير الخلافات معه خصوصا اذا لم تكن في امور جوهرية. ومن الامور التي تخلق الحب هي العلاقة الشفافة القائمة على الصراحة والصدق، بعيدا عن الكذب.

قدمي له الهدايا بين الفترة والأخرى

يقول النبي محمد (ص) تهادوا تحابوا، وفي هذا الحديث الشريف دلالة واضحة على اثر الهدية في النفوس البشرية. لذلك اذا اردت التودد الى عريسك وكسب حبه، فاجئية بين الفينة والاخرى خصوصا في المناسبات ببعض الهدايا المميزة حتى ولو كانت رمزية، فإن مثل هذه الهدايا ستجعله يحبك اكثر ويرى فيك المرأة العاطفية التي يبحث عنها.

تقربي منه اكثر لاكتشاف بعض الصفات المخيفة

أن يكون خطيبك بخيل ماديا او عاطفيا، وان يكون من النوع الذي يغار كثيرا الى درجة الشك، فتلك الصفات بالطبع لا يمكن لاي عروس تقبلها وعليها الانفصال عن عريسها اذا تأكدت لها هذه الصفات في فترة الخطوبة. لكن كيف يمكنك اكتشاف هذه الخصال البشعة في شخصية العريس؟ ان هذه الامور لا يمكن كشفها الا من خلال تكثيف اللقاءات والخروج معا حتى يتصرف العريس بعفوية.

احذري المقارنة بين عريسك وخطيب صديقتك

من نصائح الخطوبة الضرورية والمهمة هو نصيحتك بعدم مقارنة عريسك بأي شخص اخر، سواء اخيه او اخيك او عريس احدى صديقاتك او أي رجل في العالم، لأن هذه المقارنة ولو مالت لصالح عريسك لكنه في قرارة نفسه سينزعج منك كثيرا لمجرد تفكيرك بمقارنته باخرين.

امنحيه بعضا من الحرية

ان تدخلي في مرحلة الخطوبة مع عريس تقدم لك، لا يعني ابدا تملكك لهذا الرجل. فحاولي ان لا تلاحقيه باتصالاتك ولا تترصدي له لأن الرجال لا تتقبل هذا الاسلوب وسيدفع هذا الاسلوب عريسك الى النفور منك. على العكس اشعريه دائما بالخوف من فقدانك ودعيه يبحث عنك دائما ليتعلق بك اكثر ويشتاق لك اكثر.

كوني جدية في كلامك ومرحة في الوقت نفسه

ان تكوني جدية في المناقشات مع خطيبك فتلك ميزة ستزيدك وقارا في عيونه. ولكن ننصحك عزيزتي ان لا تبالغي في الجدية بل طعّمي كلامك وحديثك ببعض الفكاهة والمزاح لتطبعي صورة مرحة عن شخصيتك في مخيلة عريسك.

ثمّني اعماله ولا تنتقديه

من نصائح الخطوبة لك عزيزتي العروس، هو اذا قام عريسك بأي عمل من اجل ارضائك او مجاملتك او حتى من اجل تسهيل زواجكما فثمني خطواته هذه ولا تحبطيه ، فالرجل يتعلق بالمرأة التي تقدر أي مجهود له. وابتعدي عن انتقاده وقدمي أي ملاحظة لك بشأنه، بطريقة لبقة بعيدا عن التجريح.

هذه كانت اهم نصائح الخطوبة لكل عروس مقبلة على الزواج من اجل ان تجتاز هذه المرحلة بنجاح وحب وسعادة.

مواضيع ذات صلة

6 علامات تنذر بفتور العلاقة بينك وبين خطيبك

طول فترة الخطوبة يقلل من إحتمالات الطلاق !