إحرقي دهون جسمك قبل ارتداء الفستان الابيض بهذه الطرق

عندما يقترب موعد حفل الزفاف، فإن شكل العروس ومظهرها اكثر ما يشغل بالها، خصوصا اذا اكتسبت في الاسابيع الاخيرة بعض الكيلوغرامات الزائدة وتراكمت الدهون في جسمها. وهنا فإن أي عروس ستسأل ما الحل؟ وكيف أعمل على حرق الدهون في جسمي قبل ارتداء الفستان الأبيض؟

لا تقلقي عزيزتي العروس، فعملية حرق الدهون سهلة جدا ويمكن ان تتم خلال اسابيع فقط، خصوصا اذا لم يزد وزنك عن الوزن الطبيعي اكثر من ثلاثة كيلوغرامات.

"هي" تعرفك على ابرز الخطوات التي تساعدك على حرق الدهون في جسمك بسرعة قبل العرس:

عملية التخلص من الدهون تنطلق من النظام الغذائي

ولأن المثل الغربي يقول ان "البطن الجذابة يتم صنعها فى المطبخ و ليس فى الجيم"، فإننا نقول لك عزيزتي العروس ان اولى خطوات التخلص من الدهون قبل ارتداء الفستان الابيض تنطلق من النظام الغذائي الصحي بعيدا عن الريجيم القاسي. وهنا لا نطلب منك ان تعتمدي على تناول عدد محدد من الاطعمة طوال النهار، بل ما نقصده هو ان تتناولي غذاء متنوعا من لحوم وفاكهة والبان لكن بكميات قليلة ومحدودة مع الابتعاد عن الدهون والاطعمة الجاهزة.

التمارين الرياضية تساعدك في حرق الدهون

رغم ان مسؤوليات التجهيز لحفل الزفاف تكون كبيرة خصوصا في الاسابيع الاخيرة، الا اننا نقول لك عزيزتي العروس عليك ان تمنحي نفسك الوقت الكافي لممارسة التمارين الرياضية يوميا لمدة نصف ساعة تقريبا، لأن من شأن ذلك ان تخلصك من الدهون التي اكتسبتيها في الفترة الاخيرة. فهناك رياضة المشي السريع المفيدة جدا في هذا الامر. وهنا يمكنك مثلا استبدال الوقت المخصص للرياضة بالذهاب لقضاء حاجاتك سيرا على الاقدام بدلا من ان تستقلي سيارتك.

الشاي الاخضر فعال في حرق السعرات الحرارية

استفيدي عزيزتي العروس من تناول الشاي الأخضر يوميا بمعدل ثلاث مرّات خصوصا بعد تناول الوجبات. لماذا؟ لأن الشاي الاخضر قادر على تخسيس وزنك وعلى حرق الدهون والسعرات الحرارية. وقد اثبتت دراسات عديدة احتواء الشاي الأخضر على مادة تعمل على تنشيط وتسريع معدل الأيض في الجسم ممّا يؤدّي إلى زيادة حرق الدهون.

شرب الماء يحرق الدهون

أكثري عزيزتي العروس من تناول الماء، واشربي ما لا يقل عن 8 اكواب يوميا. فكلما اكثرتِ من شرب الماء ازداد معدل الأيض الغذائي بنسبة 30% وتبدأ هذه العملية بعد شرب الماء بعشر دقائق. كما ان شرب الماء قبل تناول الطعام يساعدك في التقليل من الكميات المتناولة.

نامي بشكل جيد لرفع معدل الأيض

من الطبيعي ان تعاني العروس في الاسابيع الاخيرة قبل الزفاف من بعض الارق، ومشاكل النوم نتيجة لهواجس كثيرة تتعلق بحفل الزفاف نفسه. وهنا ننصحك عزيزتي العروس باتباع جميع السبل التي تساعدك في الحصول على ساعات نوم كافية والتي تصل إلى ثماني ساعات يومياً، لان قلة النوم ستعمل على تخفيض معدل الأيض لديك وهذا يعني انخفاض معدل حرق الدهون. فتناولي القسط الكافي من النوم.

مشروبات تعمل على استهلاك السعرات الحرارية

كثيرة هي المشروبات التي تساعدك عزيزتي العروس في حرق الدهون، فتناوليها يوميا، منها تناول الكافيين بما يقارب فنجانين من القهوة يوميا، فهذه المادة تزيد معدل التمثيل الغذائي. كما ان المشروبات الباردة تعمل على حرق المزيد من السعرات الحرارية للمحافظة على درجة حرارة الجسم الطبيعية. اما شراب الزنجبيل والقرفة ففعال جدا في عملية استهلاك السعرات الحرارية وحرق الدهون. لكن ننصحك بضرورة الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية التي تزيد تراكم الدهون في جسمك.

مواضيع ذات صلة

10 أطعمة رائعة تساعدك على حرق الدهون

طرق حرق الدهون بعد اكل وجبة دسمة