نصائح تدفع عريسك لائتمانك على أسراره

العروس الصريحة قادرة على الاستحواذ على ثقة الرجل فورا

العروس الصريحة قادرة على الاستحواذ على ثقة الرجل فورا

اسمعيه بدلا من ان تحاسبيه او تنتقديه

اسمعيه بدلا من ان تحاسبيه او تنتقديه

بوحي له بأسرارك حتى يأتمنك على اسراره

بوحي له بأسرارك حتى يأتمنك على اسراره

أن تشعري عزيزتي العروس ان عريسك يخفي عنك الكثير من الاسرار ويتهرب من البوح لك بما يجول في خاطره، او لا يشاطرك همومه ومشاكله، لهو أمر غير مستحب وسيدفع بك الى ردة فعل سلبية في التعامل معه.

لكن ما تعانين منه عزيزتي العروس تشاطرك به الكثير من النساء والعرائس بسبب أخطاء يرتكبنها في العلاقة مع العريس من دون ان يدرين. فكوني عروسا ذكية وتغلبي على هذه المشكلة باتباع النصائح التالية:

كوني صريحة

الصراحة مهمة جدا في شخصيتك عزيزتي العروس، لأنها السبب الرئيسي في جعل عريسك يثق بك الى ما لا حدود. فالعروس الصريحة والعفوية والناضجة في الوقت نفسه هي شخص مؤهل في نظر العريس من أجل ائتمانها على اسرارها والبوح لها بكل ما يجول في خاطره من دون الحذر من شخصية غامضة تُخيف الرجل.

احذري انتقاده

من أهم النصائح التي نقدمها لك عزيزتي العروس هو الابتعاد عن انتقاد عريسك عندما يبوح لك بسرّ لم تكوني على علم به لو لم يُخبرك به هو بنفسه. فإذا انتقدتيه الان فتأكدي انه سيكون اخر سرّ يكشفه لك في حياتك لان الرجل يرفض بطبيعته ان تذله المرأة او تنتقده، بل كل ما يريده منك عندما يأتمنك على سره ان تسمعيه لا ان تحاسبيه، وأن تناقشيه لا ان تنتقديه. 

اعترفي بأسرارك له

عريسك لن يُقدم على البوح لك بأسراره إن لم تبادري انت على ذلك، وافشاء اسرارك له. فائتمانه على اسرارك ستمنحه الشعور بالثقة بك وبأهليتك على احتواء أسراره. واذا كشف لك عن سر شخصي تصرف في تفاصيله بسوء، هوّني عليه الأمر وقولي له أنك مررت بنفس المواقف المحرجة وتصرفتي بشكل أسوأ من عريسك. أما اذا اعجبك تصرفه فامدحي ذلك وقولي له لو كنت مكانك لما استطعت التصرف بهذه الحكمة.. فإيجابيتك هذه في التعامل مع الامر سيشجعه على اتخاذك ملجأ لأسراره وللبوح لك بما يجول في خاطره.

كوني صديقته

اذا استطعت ان تناقشيه بأسراره من باب الصداقة وليس من باب علاقتك به كعروسين، فإنك بلا شك ستنجحين بقوة على جعله يأتمنك على أسراره. لماذا؟ لأن في الصداقة لا وجود للانتقادات بقدر ما يوجد تبادل للخبرات والاراء. أما في علاقات الخطوبة او الزواج فإن رد غالبية النساء عند الاستماع الى العريس هو: تصرفك خاطئ. فكرتك مجنونة. لم اتخيل انك ستتصرف بهذه الطريقة السيئة. وهذه العبارات وغيرها ستدفع عريسك الى الهروب من الحديث لك عن اسراره.

لا تكوني امرأة تسيء فهم المقصود

إذا كنت تسيئين فهم عريسك باستمرار وتشوهين المقصود من كلامه فإنك بالتأكيد غير صالحة في نظره من أجل ائتمانك على أسراره خصوصا اذا كانت الاسرار تتعلق بالماضي. لذلك ندعوك عزيزتي العروس الى مساعدته على الكلام والبوح بدلا من منحه الشعور بالخوف والحذر، وأفهميه ان الماضي مهما كان سيئا فهو لا يعنيك طالما حاضر عريسك ناصع البياض.

وفي جميع الحالات نقول لك ان الرجل لا يستطيع التحدث دائما بل يحتاج الى اوقات ملائمة للبوح بما يجول في خاطره فاستغلي هذه الاوقات.

مواضيع ذات صلة

7 نصائح للتخلص من مشاكل بداية الزواج

كيف تكسبين قلب زوجك وفقا لبرجه؟