لحظات العروس الأخيرة في حضن أبيها

تتخلل بعض حفلات الزفاف رقصة العروس مع أبيها كآخر رقصة تجمع الأب مع ابنته قبيل أن تبدأ مشوار حياتها الجديد كزوجة. هذه اللحظة تكون مليئة بالمشاعر الجياشة وتحتاج إلى الكثير من الاهتمام والتخطيط الدقيق. 
 
تقتضي إجراءات حفلات الزفاف في هذا الخصوص أن يكون الأب هو أول رجل يرقص مع ابنته العروس في زفافها. وتلك لحظة مؤثرة جدا تختزل ذكريات الإثنين منذ أن كانت العروس طفلة في أحضان أبيها وحتى غاية لحظة تسليمه يدها لزوجها. لقطة رقصة العروس مع أبيها هي بدون شك أكثر فقرات الزفاف تأثيرا؛ هي لحظة مهيبة مليئة بالحب الصادق و المشاعر المبكية التي تجعل العين تدمع من قوة الإحساس و التأثر. وتخضع الأغاني التي تتخللها إلى اعتبارات مهمة يجب مراعاتها بعناية عند الاختيار ليكون التفاعل بين الأب و العروس بمستوى أهمية هذه اللحظة وشاعريتها.
 
هناك معايير أساسية ينبغي وضعها في الاعتبار عند اختيار الأغاني الملائمة لرقصة العروس مع أبيها في الزفاف؛ حيث تكون أغنية جميلة و عاطفية مفعمة بالأحاسيس و في نفس الوقت بسيطة بحيث يسهل الرقص عليها. أهمية هذه الأغنية تكمن في كونها توثق للحظات الأخيرة التي يمسك فيها الأب ابنته قبيل انظلاقها نحو حياة جديدة بعيدا عن كنفه.