مهام والد العروس في زفاف ابنته

كما يعلم الجميع فإن والد العروس غالبا مايكون محتارا في يوم زفاف ابنته لايعرف كيف يمكنه المشاركة و المساهمة في هذه المناسبة المهمة في حياتها. هذا أمر طبيعي نظرا لأن معظم التجهيزات تتم من قبل العرسان بمساعدة أم العروس أو أم العريس، ولكن ثمة دائما فرصة لجعل الأب يندمج مع أجواء التحضيرات لزفاف ابنته وذلك من خلال إطلاعه على بعض الامور التالية التي يمكنه القيام بها أو الاشراف عليها :
 
•القيام أعمال لاتستطيع العروس أو ام العروس إنجازها : عندما ينتهي الأب من تحضير ثيابه و إعدادها، يمكنه ان يتوجه نحو زوجته و ابنته ويسأل حول ما يمكنه فعله لمساعدتهما لتجهيز ماتبقى واستكمال كافة الأشياء العالقة لتصب كلها في الوقت المحدد؛ و من ذلك مثلا القيام بجلب أغراض نسيتها العروس في البيت او توصيل هدايا الضيوف وغير ذلك من المشاوير.
 
•حضور المراسيم : تكليف والد العروس بتولي مهام المراسيم؛ كما يمكنه القيام بتجهيز رسالة خاصة لإلقائها أثناء ذلك أمام الضيوف بحيث تكون عاطفية و مؤثرة.
 
•.الاهتمام بالضيوف: بما أن العرسان يكونون منشغلين بإجراءات الزفاف وبلحظاتهما الخاصة أثناء الحفل؛ يمكن للأب أن يتولى الاهتمام بالضيوف و الاشراف على تلبية احتياجاتهم و التعبير لهم عن الشكر لحضورهم الحفل وتوديعهم عند المغادرة باللنيابة عن العرسان.