رحلة شهر عسل مميزة بين أحضان سلوفينيا الأوروبية

في قلب أوروبا وبين أجمل دول البلقان تطالعك جمهورية سلوفينيا التي تُعد جوهرة مميزة هناك بمعالمها الطبيعية المذهلة من أنهار كريستالية إلى كهوف تحت الأرض ناهيك عن بحرها الذي يساعد العروسين في ممارسة رياضات مائية عدة. أما تراثها فهو عبارة عن مزيج من روح البلقان والعادات النمساوية وكلها تفاصيل تزيد من روعة الرحلة إلى هذا البلد الذي يقع بين جبال الألب والبحر الأبيض المتوسط. 

فأين يذهب العروسان خلال رحلة شهر العسل إلى سلوفينيا:

ليوبليانا.. سحر لا يُقاوم

تُعتبر هذه المدينة أحد الأجزاء الرائعة في المشهد العام لسلوفينيا، حتى وصفت بأنها مدينة "القصور والجسور". عمارتها تتميز بطابعها الباروكي، وأحيائها وشوارعها تحتوي على العديد من المعالم الأثرية منها كنيسة "سانت نيكولاس" المميزة بعمارتها وتصميمها وزخرفاتها المبهرة، و"قلعة ليوبليانا" الساحرة التي تقع على هضبة عالية مطلة على المدينة وتحيط بكل جوانبها مساحات خضراء وغابات تجعلها أشبه بلوحة مرسومة. الوصول إلى هذه القلعة وأعلى برج فيها يتم عبر عربة التلفريك لينكشف أمامك منظر بانورامي خلاب. 

قلعة ليوبليانا في سلوفينيا

وماذا عن حديقة وقلعة "تيفولي"؟ لا بد من زيارتها في هذه المدينة كونها واحة إسترخاء وهدوء تمنح العروسين الهدوء والاسترخاء. وعلى مقربة منها يمكن لهما زيارة متحف الفن الحديث الذي يشهد معارض للصور في الهواء الطلق.

أما المدينة القديمة في ليوبليانا فهي الأجمل حيث تصطف فيها المقاهي والمطاعم في شوارع ضيقة حميمة، وتشهد أمسيات موسيقية وتتيح للعروسين القيام بجولة في القوارب حول نهرها الجميل. أما الجسر الثلاثي بالقرب منها فيُعد لوحة طبيعة ساحرة تجذب السائحين لالتقاط الصور والتنزه عليه في المساءات الجميلة.

ماريبور.. بحيرات وطبيعة

هذه المدينة تبدو رائعة في كل الفصول. ففي الشتاء تُصبح مقصدا لهواة التزلج على سفوح جبال الألب القريبة منها، وفي الصيف تتحول إلى مكان مثالي لقضاء أجمل الأوقات لذلك فهي تناسب رحلات شهر العسل في كل الفصول. فهذه المدينة تحتوي على مساحات واسعة من كروم العنب المبهرة التي تحيطها من كل النواحي، وفيها يمر نهر "درافا" الرائع، وتحتوي على مناظر طبيعية خلابة تسمح بالتنزه والاسترخاء والتقاط أجمل الصور.

التجديف في ماريبور يزيد من متعة رحلة شهر العسل

وننصح العروسان بقضاء يوم كامل في حديقة "البحيرات الثلاث" التي تضم 3 بحيرات أسماك صغيرة، ومطعم وبار.

بوفيك.. وشلالات بوكا

كسائر المدن السلوفينية تتمتع مدينة بوفيك بمناظر طبيعية خلابة وبمعالم سياحية مميزة منها شلالات بوكا، ونهر سوكا، وكلها توفر للعروسين فرصة ممارسة بعض الهوايات الرياضية والنشاطات مثل المشي وتسلق الجبال والصخور والقفر المظلي إلى جانب الرحلات البحرية والتجديفية بالقوارب.

تتمتع بوفك في سلوفينيا بمناظر طبيعية مميزة

بحيرة بليد.. أفضل وجهة رومانسية

لمن يبحث عن وجهة مثالية لرحلة شهر العسل، فإننا ننصحه بزيارة هذه المدينة الرومانسية الرائعة التي تحتوي على أجمل المناظر الخلابة الفريدة، إذ تحيط بها جبال الألب المدهشة وتضم جزيرة يتم نقل السائح اليها عبر القوارب للاستمتاع ببحيرة بليد التي تُعتبر من أجمل البحيرات في العالم، تتميز بمياهها الكريستالية الصافية والمساحات الخضراء وتُضم مجموعة كبيرة من الطيور التي تسبح في ماء البحيرة كالبجع إلى جانب الطيور المغردة. يمكن تسمية هذا المكان بأنه قطعة من الجنة. وفيه يمكن التخييم والقيام برحلات تجديف في المياه.

جانب من بحيرة بليد في سلوفانيا

كما تحتوي المدينة على "قلعة بليد" الرائعة التي يحتاج الوصول إلى أعلى شرفة فيها، اجتياز الكثير من السلالم، وهناك سيطلع الزائر على منظر طبيعي خلاب، ويتوفر في المكان مطاعم ومقاهي رومانسية تناسب العروسين لقضاء شهر عسل ممتع فيها. كما تنشط في هذه المدينة ممارسة هواية ركوب الدراجات الهوائية.