النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

10 نصائح مفيدة لتنعمي بخطوبة سعيدة وفعالة

نصائح تساعدك في جعل فترة الخطوبة سعيدة وفعالة
1 / 2
نصائح تساعدك في جعل فترة الخطوبة سعيدة وفعالة
unsplash- فترة الخطوبة تتطلب بعض الأساليب الخاصة في العلاقة لإنجاحها
2 / 2
unsplash- فترة الخطوبة تتطلب بعض الأساليب الخاصة في العلاقة لإنجاحها

ولأن فترة الخطوبة بين العروسين من الفترات الأجمل في علاقتهما فلا بد أن تحتوي على الكثير من اللحظات السعيدة المليئة بالحب والفرح وفي الوقت نفسه يتم خلالها التأسيس لعلاقة مبنية على التفاهم والانسجام من أجل إنجاح العلاقة الزوجية لاحقاً. فكيف يمكن للعروسين أن ينعما بخطوبة سعيدة وفعالة.

إليكم 10 نصائح ذهبية لذلك:

- الخطوبة السعيدة تتطلب من الثنائي التعبير عن مشاعرهما لبعضهما لأن الكلام الجميل يدخل القلوب من دون استئذان، لذلك يجب المواظبة على التودد إلى الشريك بالكلام النابع من القلب والحب.

- ولأن الرومانسية إحدى أساسيات العلاقة الفعالة والمتينة فيمكن للعروسين أن يفاجئا بعضهما خلال فترة الخطوبة بلمسات رومانسية من مشاوير وهدايا ومفاجآت غير متوقعة للشريك.

shutterstock_نصائح تساعدك في جعل فترة الخطوبة سعيدة وفعالة

- الصدق من أهم الشروط التي تُبنى عليها العلاقات الناجحة ولذلك ننصح العروسين بأن يتعاملا مع بعضهما البعض بمنتهى الصدق والشفافية خصوصا في الأمور التي تعنيهما سوياً، وإلا فإن الكذب قادر على تدمير أمتن العلاقات.

- ننصحك عزيزتي العروس أن تتعاملي مع عريسك خلال فترة الخطوبة بمنتهى العفوية بعيداً عن التكلّف والتصنّع، لأن العفوية تُدخلك إلى قلبه وأي تصرف عكس ذلك يستطيع أن يبني جداراً كبيراً بينكما.

- لا تنسي عزيزتي العروس أن المرأة المرحة تستطيع أن تجذب أغلب الرجال بحسها الفكاهي وبسمتها التي لا تفارق وجهها خصوصا عند لقائها الشريك، لذلك ننصحك بأن تستخرجي حسك الفكاهي من داخلك وتتعاملي وفقه مع العريس لبناء علاقة مميزة في فترة الخطوبة والزواج لاحقاً.

- لا تكوني المرأة النكدية التي لا يُطيق الرجل التعامل معها، بل على العكس كوني المرأة اللينة المتفهمة لشريكها لتوطدا علاقتكما أكثر وفق أجواء من التفاهم والحب والمودة.

unsplash- فترة الخطوبة تتطلب بعض الأساليب الخاصة في العلاقة لإنجاحها

- احذري أي خلل في علاقتك مع أهله منذ لحظة الخطوبة لتنعمي بالراحة والفرح في هذه المرحلة وإلا فإن أي تصرف سلبي يبدر منك تجاه أهله سينغص عليك إحدى أجمل الفترات في حياتكما.

- فاجئي عريسك باستمرار بهدايا منك خصوصا الورود حتى ولو لم يكن هناك من مناسبة فمثل هذه اللفتات تستطيع أن تجعل من علاقتكما أكثر دفئاً.

- اثني على شريكك دائماً وكوني له الأنثى التي تجعله يفيض رجولة ليحبك أكثر ويتعلق بك أكثر ويحول علاقتكما في الخطوبة إلى لحظات فرح لا تُنسى.

كانت هذه أبرز النصائح الذهبية لتنعمي بخطوبة سعيدة وفعالة، فلا تترددي في الاستفادة منها خلال فترة علاقتكما الجميلة.

×