رحلة شهر عسل ممتعة للعروسين في جزيرة جوزو في مالطا

لهواة الشواطئ والبحار من العرسان المقبلين على الزواج، لا تترددوا في زيارة جزيرة جوزو في مالطا الأوروبية. فهذه الجزيرة التي تنعم بالدفء طيلة 300 يوم من العام، تتميز برمالها البرتقالية والحمراء أما مياهها الرائعة في خليج الرملة فتحوّل الغوص إلى تجربة مثيرة. هنا سترافق العروسين المساحات الخضراء على امتداد النظر كون الجزيرة الريفية تُعتبر أرض المزارعين وتضم تلالا صغيرة، ووديانا تغمرها الزهور إلى جانب الحدائق والبساتين والمشاهد الصخرية. أما قرية Gharb في جوزو فتمنح قاصديها فرصة لقضاء لحظات رومانسية مميزة بين أحضانها الخضراء ومنازلها القديمة وشوارعها الساحرة.

فما رأيكم أن نتعرف سوياً على هذه الجزيرة التي اختارها النجمان انجيلينا جولي وبراد بيت لشهر عسلهما؟

قرية Gharb

محطتنا الأولى في الرحلة ستكون في قرية Gharb، التي تتميز برومانسيتها وهدوئها، وطابعها الريفي مما يجعلها وجهة رائعة لهواة الاسترخاء. القرية التي تبعد 3 كلم2 عن العاصمة فيكتوريا، تنتشر فيها المنازل القديمة التي اشتراها الأغنياء الأجانب لقضاء عطلاتهم فيها، لذلك يسود الهدوء هذه القرية وتمنح طرقاتها الواقعة ضمن ديكورات قديمة، فرصة للعروسين للاستمتاع بالتنزه فيها.

جانب من قرية gharb في جوزو

مثالية للغوص

أما إذا كان العروسين من محبي هواية الغوص فإن خليج رملة في هذه الجزيرة يمنحهما مكان مثالي لممارسة الغوص إلى جانب أماكن أخرى فيها. كما أن حياتها البحرية المتنوعة والمذهلة إلى جانب درجات الحرارة الدافئة والمياه الرائعة تُضاعف جاذبية هذا المكان لهواة الغوص.

جوزو مثالية للغوص

الطعام في جوزو وممارسة الرياضة

في جزيرة جوزو لن يجد العروسان عناء في الحصول على أشهى الأطباق إذ تقدم مطاعم هذه الجزيرة أصناف طعام شرقية وغربية إلى جانب المأكولات البحرية الطازجة. ويمكن للعروسين اختبار طعام جوزو الأصلي في هذا المكان من المخابز المحلية المنتشرة في المكان.

في جوزو سيكون بإمكان العروسين التنزه في الهواء الطلق وركوب الدراجة الهوائية، وممارسة هواية التسلق أو الهبوط من قمم الجبال والمنحدرات، وفي الكهوف والخلجان. أما بين الرياضات المائية، فالتجديف متاح لهما بالقرب من منحدرات الحجر الجيري المذهلة. ومهما ابتعد العروسان داخل الجزيرة سيجدان نفسيهما بالقرب من الشاطئ لصغر مساحتها.

ممارسة بعض الهوايات في جوزو

معبد غانتيجا Ggantija

يكتشف العروسان في معبد غانتيجا Ggantija الطرق التي اعتمدها الإنسان في العصر الحجري منذ آلاف السنين لبناء الأضرحة. فهذا المعبد يقع على مقربة من العاصمة، وتم ترميمه مؤخرا ويشرح للسائح عبر الفيديو والجولات بداخله لمحة عن الانسان في ذلك العصر.

معبد غانتيجا

الشواطئ  والفنادق

تسيطر الشواطئ الصخرية على الجزيرة، ولكن في الوقت نفسه يوفر المكان بعض الشواطئ الرملية التي تناسب السواح مثل شاطئ سان بلاس باي، وشاطىء مارسالفورن.

وبالنسبة إلى الفنادق، تضم الجزيرة منتجعات عالمية فخمة ذات 5 نجوم مثل فندق كمبينسكي سان لورنس، وكذلك الفنادق المريحة من فئة أربع وثلاث نجوم.

كما تقدم الجزيرة خياراً آخراً للعروسين بالإقامة في بيوت المزارع أو المنازل الشخصية المزودة بحمامات سباحة ومنطقة شواء وحدائق خاصة.

تتوفر بعض الشواطئ الرملية في جوزو

كيف يصل العروسان إلى جوزو؟

إقصدا هذه الجزيرة عبر العبّارة من منطقة كيريفا في مالطا إلى ميناء مغار، لانها ستكون تجربة رائعة تتيح لكما التمتع بالمناظر الخلابة والتقاط الصور الرائعة خلال هذه الرحلة البحرية.

جوزو جزيرة الرومانسية