أغرب أمكنة حفلات الزفاف حول العالم .. إثارة ورعب

في خطوة فاجأ بها الجماهير، أقدم نادي برشلونة الإسباني مؤخراً على إعلان تحويل ملعبه العريق إلى ساحة لحفلات الزفاف مؤكدا إتاحة استاد "كامب نو" للاستخدام الشخصي.

وبعبارة "كامب نو يفتح أبوابه لك" أعلن النادي خطوته، الأمر الذي سيسمح لثنائيات كثيرة تتحضر للزفاف لإقامة حفلها الساحر في هذا المكان الشهير والمميز في الهواء الطلق خصوصا إذا كانوا من مشجعي هذا النادي.

أما بالنسبة للتكاليف فستتراوح بين 1600 يورو و13500 يورو بحسب القاعة التي يتم اختيارها. أما الخطوة فأرجعها البعض إلى مرور الفريق بفترة سيئة اقتصاديا إذ يعاني من تراكم الديون وارتفاع رواتب اللاعبين مما دفع إدارة الفريق للبحث عن موارد مالية إضافية.

نادي برشلونة يفتح أبواب ملعبه لحفلات الزفاف

إذاً camp nou لن يكون وحده المكان الغريب لحفلات الزفاف إذ قام الكثير من العرسان حول العالم باختيار أماكن مثيرة أو مرعبة للاحتفال بزفافهم وتوثيق هذا اليوم بطريقة تحمل الكثير من الإثارة، إليكم بعضها:

قاعة الزفاف المرعبة

يختار بعض العرسان في كندا مكاناً مرعبا لاقامة حفل الزفاف وهي قاعة حفلات "Elope Niagara". حفلات الزفاف في هذه القاعة مستوحاة من أفلام الرعب وخاصة فيلم الرعب الشهير "The Nightmare Before Christmas"، وفيها يمكن للعروسين الاحتفال بزواجهما مع "الهيكل العظمي جاك" بالإضافة إلى العديد من الشخصيات المخيفة في الفيلم.

من قاعة حفلات Elope Niagara

حفل زفاف على أعلى قمة في العالم

في عام 2018 اختار أيضاً عروسان أستراليان إتمام مراسم زواجهما بطريقة غريبة وفريدة وأسطورية حيث اختارا أعلى قمة في العالم على جبل إيفرست. ودامت رحلة العروسين للوصول الى هذا الجبل 9 ايام، وهناك احتفل العروسان على حدود الصين بعرسهما، قادمين من ولاية كوينزلاند الأسترالية. ولم يعبأ العروسين بدرجات الحرارة المتجمدة والمرتفعات الوعرة وقررا تحمل كل هذه المطبات في رحلتهم الى ايفرست، وفي النهاية نجحا والتقطا هناك صورا تاريخية، اذ ارتدت العروس الفستان الابيض، وتألق العريس ببدلة الزفاف.

وعلقت العروس بعد الزفاف على هذه المغامرة بالقول "بعد وصولنا شعرنا بفرحة خاصة وبفخر كبير. هي رحلة لن ننساها أبدا، والطقس كان جميلاً، باستثناء آخر يوم، كان غائماً جداً، وكان الثلج يتساقط".

العروسان على قمة ايفرست

حفل زفاف تحت الماء

وفي عام الـ2017 أقدم العروسان توماس وساندرا على تنظيم حفل زفاف غريب تحت الماء، إذ احتفل الرقيب بالجيش البريطاني- توماس مولد ومدربة الغوص الاميركية ساندرا هايد بعرسهما بالزواج تحت الماء في محمية "Florida Keys- فلوريدا كيز" الوطنية البحرية الأمريكية. فالعروسان كانا في البداية يخططان للزواج في فصل الصيف بكنيسة إنجليزية قديمة، لكن توصلا بعد ذلك إلى قرار مفاده أن الزواج تحت الماء في "كيز" من شأنه أن يكون مناسباً أكثر بالنسبة لهما، وكذلك أقل تكلفة، فنفذا فكرتهما المجنونة.

حفل زفاف الرقيب في الجيش البريطاني ومدربة الغوص تحت الماء

حفل زفاف طائر

لم تسع الأرض بعض العرسان فقرروا عام 2017 الاحتفال بالزفاف في الهواء في الصين، ويُعد هذا الزفاف من الأكثر غرابة اذ شارك فيه 100 عروس وعريس. هؤلاء العرسان الذين اقاموا حفل زفاف جماعي، اختاروا المنطاد للمناسبة وقام كل عروسين باعتلاء منطاد هواء ساخن ملون في منطقة مطار تونغيونغ هاننان بمدينة ووهان في مقاطعة هوبي وسط الصين. وتم دعوة مراقبو مكتب غينيس العالمي بشانغهاي الى الزفاف تمهيدا لإدراجه إلى الموسوعة كأكبر حفل زفاف جماعي طائر.

لقطة من الزفاف الطائر