نصائح لإعداد قائمة طعام زفاف مثالية

يعد الطعام المقدم في حفل الزفاف واحدا من أكثر التفاصيل أهمية في حفل الزفاف، ومن بين أفضل الطرق التي يمكن من خلالها أن يرحب العروسين بضيوف حفل زفافهما، وأن يظهرا امتنانهما لمشاركة ضيوف الزفاف في احتفالات الزفاف، ولكن لسوء الحظ فإن الاختيار غير الجيد لقائمة الطعام المقدم في حفل الزفاف، غالبا ما يأتي بنتائج عكسية، وقد يتسبب في استياء وانزعاج ضيوف حفل الزفاف، ويجعلهم يشعرون بالإهمال وعدم الاهتمام من قبل العروسين.

 لتجنب ذلك، دعونا نستعرض معا مجموعة من أهم النصائح لإعداد قائمة طعام مثالية لحفل الزفاف

 نصائح لإعداد قائمة طعام زفاف مثالية
 نصائح لإعداد قائمة طعام زفاف مثالية
  1. تأكدي من تخصيص ميزانية خاصة لطعام الزفاف لتقومي على أساسها باختيار مبدئي لنوعية وأصناف الطعام الملائمة لميزانيتك، بدلا من الاختيار من بين أصناف عديدة ومتنوعة من الأطعمة لتكتشفي بعدها أنها لا تناسب ميزانيتك.
  2. ضعي في الاعتبار طبيعة ونوع حفل زفافك عند اختيار قائمة الطعام المقدم في زفافك، وطريقة تقديمه في حفل زفافك على سبيل المثال إذا كان حفل زفافك ذو طابع غير رسمي فإن الأطعمة الخفيفة والأطعمة المعدة من وصفات منزلية مثل الفطائر والمعجنات بمختلف أنوعها، ستكون خيار مثالي بالنسبة لك، في حين أن حفلات الزفاف ذات الطابع الأكثر رسمية غالبا ما تتضمن وجبات طعام كاملة عادة ما تقدم على مرحلتين أو ثلاثة مراحل في حفل الزفاف.
  3. ضعي في الاعتبار حقيقة أن طبيعة الطعام المقدم في حفل الزفاف، ترتبط ارتباطا وثيقا بنوع الخدمة المقدمة من قبل متعهدي توريد الطعام في حفلات الزفاف على سبيل المثال في حالة الأطعمة الخفيفة والأطعمة بوصفات منزلية والتي تقدم في حفلات الزفاف غير الرسمية فإن الطعام غالبا ما يقدم في صورة بوفيه وهي خدمة أقل تكلفة بالمقارنة بخدمة تقديم وجبات الطعام الكاملة والتي تقدم على عدة مراحل في حفل الزفاف، بالاستعانة بطاقم خدمة محترف.
  4. احرصي على أن تكون أصناف الطعام المقدم في حفل زفافك متناسقة أو تتماشى مع بعضها البعض، بمعنى ألا تقدمي أصناف طعام فاخرة إلى جانب أصناف طعام الوجبات السريعة أو المأكولات الشعبية، وأفضل طريقة لتقديم قائمة طعام متناسقة في زفافك هو أن تختاري أصناف الطعام الملائمة لثيم أو موضوع حفل زفافك.
  5. احرصي على اختيار قائمة طعام تتضمن أصناف طعام تلائم الموسم الذي يقام فيه حفل زفافك، على سبيل المثال إذا كنت تخططين لإقامة حفل زفافك خلال أشهر الشتاء الباردة فإن أصناف الطعام الساخنة أو الدافئة أكثر ملائمة لموسم الشتاء، على العكس من أصناف الطعام الباردة بمختلف أنواعها.
  6. احرصي على أن تتضمن قائمة الطعام المقدم في زفافك لمسة شخصية مميزة، بأن تتضمن على سبيل المثال نوع طعام مفضل بشكل خاص لدى العروسين أو يحمل ذكرى مميزة أو معد بوصفة عائلية تتوارثها الأجيال، أو يعتبر عن خلفية ثقافية أو عرقية ينتمي إليها أحد العروسين أو ما شابه ذلك.
  7. ضعي في الاعتبار طبيعة الاحتياجات الغذائية لضيوف زفافك لتجنب تقديم أطعمة غير ملائمة لهم أو لا يستطيعون تناولها (مثل أطعمة تسبب حساسية لهم، أطعمة لا يمكنهم تناولها بسبب المرض، أطعمة لا يمكنهم تناولها بسبب قناعات أو معتقدات شخصية أو دينية خاصة)، ويمكنك القيام بذلك بإرفاق بطاقة ملاحظات مع دعوات الزفاف، تطلبي فيها من ضيوف زفافك كتابة أي ملاحظات خاصة بالطعام الذي لا يمكنهم تناوله لتجنب تقديمه في الزفاف أو توفير بديل له.
  8. احرصي على اختيار متعهد توريد الطعام المناسب ليتولى مهمة إعداد طعام زفافك وذلك بالقيام ببحث جيد لاختيار الأفضل من حيث الخدمة المقدمة في مقابل السعر، واحرصي أيضا على يتمتع بخبرة جيدة في توريد وإعداد أطعمة الزفاف.
  9. احرصي على تذوق عينات من الطعام التي يوفرها متعهد توريد الطعام قبل التعاقد معه ليكون مورد الطعام في حفل زفافك، وتأكدي أيضا من تناول عينات من الطعام الذي تخططين لتقديمه في زفافك قبل التعاقد على شرائه وإعداده من أجل زفافك.