وجهات سياحية في تونس لشهر عسل لا ينتسى

تونس الخضراء واحدة من أجمل البلدان العربية الغنية سياحيا، فيها العديد من الأماكن السياحية الخلابة، التاريخية والطبيعية، والشواطئ الساحرة، والمنتجعات والفنادق السياحية ذائعة الصيت، هذا إلى جانب مطاعم عالمية ومحلية، تونس مليئة حقيقة بالوجهات السياحية التي تصلح لقضاء شهر عسل لا ينسى.

فلكل عروس جديدة تبحث عن وجهة سياحية لأجازة شهر العسل، نقول لها اكتشفي تونس التي تتمتع بإطلالة رائعة على البحر المتوسط، حيث يمكنك قضاء اجازة رائعة على البحر أو اكتشاف ثقافات وتاريخ تونس العريق والاقتراب من مناخ مختلف تماماً في الصحراء.

أهم الوجهات السياحية في تونس

مرسى القنطاوي في سوسة

مدينة سوسة الساحلية حيث مرسى القنطاوي الشهير الذي يعتبر من أهم المراسي في شمال إفريقيا، ويتميز بكون مرسى سياحي بامتياز على ساحل المتوسط يحظى بشهرة عالمية، يضم المرسى أماكن ترفيهية عدة مثل المطاعم والمقاهي المطلة على البحر والعديد من الحدائق الخضراء، ويمكنك القيام بجولة بحرية وممارسة الغوص.

مرسى القنطاوي في سوسة
مرسى القنطاوي في سوسة

مسرح الجم الروماني

تقع مدينة الجم في ساحل تونس، وفيها مسرح الجم الروماني الشامخ، الذي تحيط به الحلبات الاستعراضية التي كان يستخدمها الرومان، وأصبح موقعا بارزا لأشهر الفنانين والموسيقيين، حيث تقام فيه حفلات ومهرجانات يحضرها جمهور يفوق الـ40 ألف شخص.

مسرح الجم الروماني
مسرح الجم الروماني

جزيرة جربة

إن كنت عزيزتي العروس تبحثين عن ملاذ شاطئ مثالي في تونس، توجهي إلى جزيرة جربة السياحية، تشكل جربة وجهة سياحية عالمية خصوصاً لدى السياح الأوروبيين وهي تشتهر بشواطئها النقية ومشاهد غروب الشمس المميز، والكثير من محبي سلسلة أفلام "حرب النجوم" الشهيرة يرتادونها لاكتشاف المواقع التي صورت مشاهد من أول جزء من السلسلة.

جزيرة جربة
جزيرة جربة

مدينة قرطاج

مدينة قرطاج تكثر فيها المراكز الثقافية والمنتزهات، يمكنك زيارة متحف قرطاج، والحي البونيقي، وحي المنازل الرومانية، أيضا العرائس التي يفضلن السفر صيفا نذكرهن بموعد مهرجان قرطاج السنوي للموسيقى بين شهري يوليو وأغسطس.

مدينة قرطاج
مدينة قرطاج

مدينة حمامات تونس

مدينة حمامات تونس أجمل وجهات السياحة في تونس، تبعد 65 كم من العاصمة التونسية، وتضم مجموعة من أهم الأماكن السياحية في تونس، مثل شاطئ الحمامات والآثار الرومانية والمدينة القديمة.

مدينة حمامات تونس
مدينة حمامات تونس

صفاقس

صفاقس من أهم المدن السياحة في تونس، تعد المدينة من أكثر المناطق السياحية في تونس التي تعكس بشكل واضح أسلوب الحياة الحقيقي للشعب التونسي وثقافته.

صفاقس
صفاقس

أشهر منتجعات وفنادق تونس المناسبة لشهر العسل

لن تحتار العروس التي تبحث عن شهر عسل يلبي جميع أحلامها في تونس، فإلى جانب المواقع التاريخية والأثرية والساحلية الرائعة، تتمتع تونس بمعالم جذب سياحية متنوعة، كما أنها وجهة تستقطب فنادق ومنتجعات عالمية.

فندق دار الجلد

 فندق دار الجلد، من أفضل الفنادق الموجودة في تونس، والأعلى تقييماً في مواقع الحجز، يقع على بعد 2 كم من ساحة القصبة، إلى جوار العديد من المعالم السياحية.

فندق دار الجلد
فندق دار الجلد

فندق دار بيرم

يقع فندق دار بيرم في منطقة سياحية جذابة، ويمتاز بتصميمه التاريخي، جربي الإقامة في الجناح التاريخي المصمم على الطراز التونسي الملكي المليء بالزخارف.

فندق دار بيرم
فندق دار بيرم

فندق دار بن جاسم

يبعد الفندق 12 كم من مطار تونس، يتميز بتصميمه الرائع على الطراز التونسي، وهو خيار مناسب للإقامة وتجربة مميزة في البلد القديمة لاكتشاف التاريخ التونسي والاستجمام في أرقى فنادق المدينة.

يتميز بتصميمه الرائع على الطراز التونسي
فندق دار بن جاسم يتميز بتصميمه الرائع على الطراز التونسي

فندق موفينبيك

يقدم فندق موفينبيك تونس العديد من الخيارات الرائعة للعروس، يتميز الفندق بشموليته للخدمات الفندقية والمرافق التي تحتاجينها، مثل خدمة النقل وحوض السباحة، والمطاعم ومرافق الشواء.

فندق موفينبيك
فندق موفينبيك

فندق شيراتون تونس

يضم فندق شيراتون تونس عددا كبيرا من المطاعم المتنوعة، والمرافق التي يمكن للنزلاء الاستمتاع بها، فندق شيراتون تونس مناسب للأزواج الجدد والعائلات، وهو من أفضل فنادق تونس، لقربه بالعديد من المعالم السياحية في المدينة، وموقعه الاستراتيجي.

فندق شيراتون تونس مناسب للأزواج الجدد
فندق شيراتون تونس مناسب للأزواج الجدد

معلومات مهمة للعروس عن تونس

تقع تونس في شمال أفريقيا حدودها مع ليبيا والمغرب والجزائر وساحلها على البحر الأبيض المتوسط، والسفر إلى تونس يحتاج إلى تأشيرة دخول يمكن استخراجها من السفارة التونسية، وهي تخولهم الإقامة في تونس لمدة لا تتجاوز 90 يوم

العملة الرسمية في تونس هي الدينار التونسي، الدولار الواحد يساوي 3.3 دينار تونسي، وتعتبر تكلفة السفر إلى تونس غير مرتفعة وتناسب الجميع، كونها تقدم خيارات عديدة للإقامة وبأسعار متفاوتة.