رحلة شهر عسل حالمة في جزر العذراء البريطانية

رحلة شهر العسل في جزر العذراء البريطانية ستكون بالتأكيد رحلة استثنائية بكل ما للكلمة من معنى. فهذه الجزيرة التي استمدت اسمها من القديسة أورسولا، التي تقول الأسطورة بأنها كانت تملك 11 ألف جارية عذراء، تحتوي على مقومات طبيعية رائعة لرحلة الاستجمام التي يحلم بها كل عروسين.

تقع هذه الجزر في منطقة البحر الكاريبي المعروف عنه بوجهاته المثالية والجذابة للسياحة، وتشمل نحو 60 جزيرة وتتبع لبريطانيا منذ احتلالها من هولندا عام 1672.

تتميز عدد من هذه الجزر بمناظر ساحرة وخلابة تأسر الأنفاس، وتجذب إليها محبي الطبيعة والباحثين عن الهدوء، ومحبي الشواطئ، اذ تتمتع شواطئها برمالها البيضاء، والمياه الصافية الهادئة، وأشجار النخيل، إلى جانب التكوينات الصخرية الموجودة في بعض جزرها مثل جزيرة باهيا بلانكا.

تمنح هذه الجزر العروسين الشعور بالاسترخاء والعزلة، إذ تخلو من المنتجعات الضخمة التي تجتذب إليها الكثير من السياح، مما يجعل روادها ضمن فئة محبي الطبيعة أو الباحثين عن الاسترخاء مثل العرسان. 

فماذا يمكن ان يفعل العروسان في هذه الجزيرة؟

ركوب اليخوت

اذا كنتما اعزائي من محبي استئجار اليخوت والقيام برحلة بحرية فإن جزر العذراء البريطانية تساعدكما في تحقيق أمنيتكما في شهر العسل، إذ يمكنكما الانتقال من جزيرة إلى أخرى عبر هذه اليخوت والاستمتاع برحلة مميزة وفريدة.

جانب من جزر العذراء البريطانية الخلابة
جانب من جزر العذراء البريطانية الخلابة

رياضات مائية

أما للعرسان الذين يحبون الرياضات المائية فيمكن لهما أن يمارسا هنا هواية الغوص والتعرف تحت الماء على حطام السفن والشعاب المرجانية الرائعة التي تستحق الاكتشاف. كما يمكنهما أيضا ممارسة هواية ركوب الأمواج والسباحة  في البحر، أو في البرك المخبأة داخل الكهوف.

مشاهدة عروض المهرجانات

إذا صودفت رحلة شهر عسل العروسين لهذه الجزر أثناء تنظيم المهرجانات الشهيرة التي تعتاد الجزيرة إحياءها كل عام، فإنهما بالتأكيد سيقضيان وقتا ممتعا في مشاهدة تلك العروض، ومن أبرزها مهرجان الموسيقى الذي يشارك فيه الموسيقيين المحليين، ومهرجان سباق القوارب الشراعية الذي يعتبر الخيار الأمثل لهواة الإبحار.

جزيرة تورتولا

تورتولا الجزيرة الأساسية بين الجزر ولا بد للعروسين من زيارتها
تورتولا الجزيرة الأساسية بين الجزر ولا بد للعروسين من زيارتها

وهي الجزيرة الأهم والرئيسية في الجزر العذراء البريطانية، وتُعد موطن للشواطئ الجميلة، وفيها يمكن للعروسين أن يمارسا الكثير من الرياضات المائية مثل التزلج على الماء والتجديف وركوب الأمواج وغيرها. تحتوي هذه الجزيرة الرائعة على منتزة بارك رون الوطني، الذي يُعتبر أفضل مواقع الغطس لاكتشاف الحطام في العالم، ويوجد فيه حطام لسفينة تعرضت للغرق عام 1867 وما زالت على حالها منذ الغرق وتوجد تحت 80 قدم من سطح الأرض تقريبا، وتُبهر الغواصين حتى اليوم.

التسوق في هذه الجزيرة رائع أيضا للعروسين إذ يوجد فيها محال لبيع التوابل والمربيات والفخار والمجوهرات ولشراء بعض التذكارات.

جزيرة آنيغادا

جزيرة آنيغادا تُعتبر من الجزر المرجانية المعزولة، التي لا يقصدها أغلبية الزائرين إلا بقواربهم الخاصة لذلك ننصح العروسين بزيارتها. وتُعتبر مثالية لرياضة الغوص، ومعروفة بجراد البحر الذي يُنظم له مهرجان سنوي في نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام.

التنزه في الجزر العذراء

وبما أن العروسين سيقضيان بعضاً من الوقت في المشي وسط أجواء رومانسية فإن هذه الجزر توفر لهم أجواء مثالية وتمنحهما فرصة الاستمتاع بالمشي وسط الطبيعة الخلابة والألوان المنتشرة في كل مكان، في الحدائق الوطنية وعلى الطرقات وشواطئ البحار. كما يمكنهما مشاهدة الحيوانات البحرية والبرية في جميع أنحاء الجزيرة من خلال زيارة حدائق الحيوانات.

جانب من الجزر الساحرة ليلاً
جانب من الجزر الساحرة ليلاً

ماذا يأكل العروسان في هذه الجزر؟

حتى الطعام هنا يُعتبر تجربة له خاصيته بالنسبة لأي عروسين، ويتميز بمذاقه اللذيذ والشهي. ومن أكثر الاطباق انتشارا هي المأكولات البحرية الطازجة التي تتوافر في كل الفصول، والتي تتوفر بنكهات مختلفة وأصناف متعددة. حتى أن طريقة تحضيرها يختلف بين جزيرة وأخرى مما يمنحهما فرصة أكبر لتجربة مختلف أنواعها