النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

نصائح ضرورية للحفاظ على السلامة خلال السفر لقضاء شهر العسل

تأكدي من تسجيل أرقام ذات الصلة للاتصال بها في حالات الطوارئ
1 / 3
تأكدي من تسجيل أرقام ذات الصلة للاتصال بها في حالات الطوارئ
احرصي على القيام ببحث جيد عن وجهة السفر قبل السفر
2 / 3
احرصي على القيام ببحث جيد عن وجهة السفر قبل السفر
نصائح ضرورية للحفاظ على السلامة خلال السفر لقضاء شهر العسل
3 / 3
نصائح ضرورية للحفاظ على السلامة خلال السفر لقضاء شهر العسل

أجازة شهر العسل هي بالتأكيد واحدة من أكثر الفترات تميزا في حياة كل عروسين، وخاصة إذا كانت تتضمن السفر في رحلة إلى وجهة سياحية رائعة، ولذلك لابد من التخطيط والاستعداد الجيد لها لضمان الحصول على رحلة سفر ممتعة وآمنة تماما.

أهم النصائح للعروس للحفاظ على أمنها وسلامتها وشريك حياتها خلال رحلة سفرهما في أجازة شهر العسل

  1. احرصي على القيام ببحث جيد عن وجهة السفر قبل السفر

على أن يتضمن البحث استعراض آراء المسافرين والسكان المحليين حول أكثر الأحياء والمناطق المحلية أمنا في وجهة السفر وكذلك أماكن الإقامة الأكثر أمنا للمسافرين والسائحين ومستوى الجريمة في البلاد، للحصول على المزيد من المعلومات تحقق من موقع الويب الخاص بوزارة الخارجية أو التسجيل في برنامج تسجيل المسافر الذكي STEP.

  1. تأكدي من تسجيل أرقام ذات الصلة للاتصال بها في حالات الطوارئ

على أن تتضمن أرقام أقرب سفارة أو قنصلية لموطنك وأرقام مركز شرطة القريب وأقسام الطوارئ المحلية الأخرى في وجهة سفرك، حتى تتمكني من الاتصال بها والاستعانة بها في حالات الطوارئ.

  1. احرصي على عدم لفت الأنظار

بمعنى أن تظهري وشريك حياتك كسائحين في وجهة سفركما، لأن هذا سيجعلكما هدف مفضل للسرقة، أو الجريمة، لذا حاولا الاندماج مع البيئة من حولكما قدر الإمكان، وتجنبا ارتداء الملابس أو التصرف بطريقة تجعلكما تبدوان أجنبيين.

  1. استخدمي الملابس والمعدات الواقية من السرقة

وتتضمن ملابس ذات جيوب داخلية سرية لحفظ الأغراض الشخصية الهامة والأموال التي تحملها معك، حقائب كتف ذات تصميم مميز يجعلها مقاومة لحالات السرقة، وتجعل من الصعب على النشالين سرقة الأموال وأغراضك الشخصية الأخرى داخل حقيبتك.

  1. احرصي على إعداد عدة نسخ من الوثائق الهامة التي تحملينها

على أن تتضمن نسخ من جواز سفرك، رخصة القيادة، أوراق إثبات الهوية وغيرها من المستندات الهامة والتي قد تحتاج لاستخدامها خلال رحلة سفرك، وخاصة في حالات الطوارئ، ينصح أيضا بإعداد نسخة رقمية من هذه الوثائق إلى جانب طباعة نسخ ورقية منها لاستخدامها عند الحاجة لذلك.

  1. ابق أصدقائك وأفراد عائلتك على اطلاع على تحركاتك وتنقلاتك في وجهة السفر

سواء كانت رحلة السفر رحلة قصيرة بين عشية وضحاها أو رحلة تستمر لبعض أسابيع، فمن الأفضل دائما إعلام الأصدقاء أو أفراد العائلة بتحركاتك وتنقلاتك خلال رحلة السفر، وينصح بالقيام بذلك بإرسال نسخة من خط سير رحلتك إلى عدد قليل من الأشخاص الموثوق بهم بحيث تسمح لهم بتحديد مكانك عند وجود حاجة لذلك، واحرصي أيضا على الاتصال بهم بشكل منتظم، ليتمكنوا من الاطمئنان على سلامتك خلال رحلة السفر.

  1. كوني حذرة عند استخدام شبكات الوايف اي العامة

لأنها غير مؤمنة بما يكفي ضد هجمات الهاكرز الذين يبحثون عن فرص لسرقة معلومات وبيانات شخصية قيمة لمستخدمين بما في ذلك أرقام بطاقة الائتمان أو الضمان الاجتماعي، إذا كنت بحاجة إلى استخدام خدمة الإنترنت اللاسلكية ينصح باستخدام شبكة افتراضية خاصة (VPN) تتيح لك الوصول إلى الإنترنت بأمان أثناء السفر.

  1. احرصي على تأمين غرفتك الفندقية

وهو أمر عليك القيام به حتى إن كان فندقك يوفر تدابير أمنية قوية، ومن بين الخطوات التي يمكنك اتخاذها لجعل غرفتك أكثر أمانا: التأكد من إغلاق باب الغرفة بإحكام قبل المغادرة، وكذلك نوافذ الغرفة، التأكد من تفقد الغرفة قبل مغادرتها وبعد العودة إليها للتأكد من عدم تسلل دخلاء إليها، احرصي أيضا على أن تعطي انطباعا بأنك وشريك حياتك لا تزالان في غرفتكما الفندقية ولم تتركاها شاغرة، لإبعاد الدخلاء المحتملين، ويمكنك القيام بذلك بوضع لافتة "الرجاء عدم الإزعاج" على باب الغرفة، وإبقاء الستائر أو النوافذ مغلقة، تذكري أيضا ألا لا تدعي أي غرباء يدخلون غرفتك الفندقية، حتى لو قالوا إنهم يعملون في الفندق. يمكنك دائما الاتصال بمكتب الاستقبال في الفندق للتحقق مما إذا كان موظفو الفندق قد أرسلوا أحد الموظفين إليك لسبب أو لآخر.

  1. احرصي على البقاء على دراية كاملة بمحيطك

بمعنى أن تحرصي وشريك حياتك على الانتباه جيدا لما يحيط بكما ومن يتواجد على مسافة قريبة منكما، حفاظا على سلامتكما الشخصية، احرصا أيضا على مراقبة أغراضكما الشخصية في جميع الأوقات وكونا أيضا على حذر عند لقاء الأشخاص الجدد خلال رحلة السفر، وإذا لاحظت وجود شخص يتصرف بشكل مريب على مسافة قريبة منك، أو إذا شعرت بعدم الراحة، فاتركي المكان على الفور.

×