النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

شهر عسل حالم للعروسين في جزيرة  بالي وفنادق التأمل فيها

pexels-max اختيار بالي رائع لشهر العسل
1 / 5
pexels-max اختيار بالي رائع لشهر العسل
pexels-oleksandr لا بد من زيارة بحيرة براتان
2 / 5
pexels-oleksandr لا بد من زيارة بحيرة براتان
pexels-pixabay مشهد مميز للغروب في بالي
3 / 5
pexels-pixabay مشهد مميز للغروب في بالي
pexels-valeriia مغريات كثيرة تنتظر العروسين في بالي
4 / 5
pexels-valeriia مغريات كثيرة تنتظر العروسين في بالي
شهر عسل في بالي
5 / 5
شهر عسل في بالي

على أبواب فصل الصيف لن يكون هناك خياراً أكثر مثالية من اختيار العروسين وجهة طبيعية وبحرية لقضاء شهر العسل في ربوعها وعلى شواطئها. فما رأيكم بجزيرة بالي التي تُعتبر واحدة بين مئات الجزر الأندونيسية المتميزة بسحر طبيعتها الخضراء وغناها بالكثير من المغريات المائية على شواطئها إلى جانب شلالاتها وبحيراتها التي تمنح العروسين فرصة ممارسة رياضات مائية عدة، والقيام برحلات في القوارب كما تمنحهما هذه الوجهة فرصة تجربة مغامرات فريدة.

إذا كنتما من محبي السياحة المائية فلا تترددا باختيار جزيرة بالي وجهة لرحلة شهر عسلكما وإليكم أبرز مزاياها ومغرياتها المائية والتأملية للاسترخاء والهدوء:

شواطئ بالي

pexels-valeriia مغريات كثيرة تنتظر العروسين في بالي

على طول الشواطئ في الجزيرة سيكون بإمكان العروسين القيام بالكثير من الأنشطة الترفيهية وممارسة رياضات عدة، منها السباحة والغوص ومشاهدة الشعب المرجانية تحت الماء. هذه الشواطئ تمنح العروسين أيضا فرصة ركوب القوارب الخشبية التقليدية وممارسة صيد الأسماك، أو تستطيع اختيار القوارب التي تتمتع بفتحات زجاجية من أجل مشاهدة الأسماك وعالم البحار من أسفلها.

بعض الشواطئ في بالي تُعتبر مثالية لركوب الأمواج مثل شاطئ نوسا دو، أو لتجربة القارب الطائر أو لعبة Flyboarding المثيرة حيث يقف الشخص على لوح يتم ضخّه بالماء من خلال أنابيب مثبّتة فيه، مما يجعله يرتفع فوق سطح الماء طائراً في الهواء.

ومن أبرز شواطئ المدينة، شاطئ كوتا، الذي يتميز برماله الناعمة وأمواجه العالية المناسبة لركوب الأمواج. هذا الشاطئ الأكثر جذبا للسواح في بالي، تنتشر بالقرب منه الكثير من المطاعم والمقاهي التي تناسب مختلف الأذواق.  

شاطئ جيمباران للرومانسية

وللعروسين اللذين يبحثان عن الرومانسية والمنظر الخلاب فليقصدا شاطئ جيمباران‏، الذي يوفر أجواء ساحرة للسائح اذ يتم اضاءته بعد الغروب بالشموع في منظر رائع تحت النجوم ووسط سماع صوت تلاطم الأمواج. كما يتميز الشاطئ برماله البيضاء الناعمة ومياهه الصافية والمطاعم التي تُقدم أشهى المأكولات.

شاطئ نوسا دوا للمغامرات

pexels-pixabay مشهد مميز للغروب في بالي

أما لكل عروسين يعشقان المغامرات والرياضيات والنشاطات الترفيهية فننصحهم بزيارة شاطئ نوسا دوا‏ الذي يوفر أنشطة بحرية ومائية مثل المظلات الشراعية وسفن البنانا التي تجذب السواح. ويوفر المكان أفضل المطاعم والمقاهي لتناول المأكولات الشهية لا سيما الأطباق البحرية. وما يزيد من جاذبية هذا المكان أنه يقع على مقربة من معالم أثرية مهمة مثل المعبد الصغير  Pura Bias Tugel مما يتيح للسائح زيارتها.

شلالات جزيرة بالي

لا تقتصر المغريات المائية على الشاطئ بل تستقطب الشلالات الرائعة في الجزيرة مختلف السياح لعل اهمها شلال "جت جت" الذي يقع شمال الجزيرة على هضبة يبلغ ارتفاعها 45 مترا، تحيطها الأشجار الاستوائية.

شلال تيقينونقان Tegenungan Waterfall يجتذب أيضا السياح في هذه الجزيرة إذ يقع في إحدى قرى الجزيرة بين الأشجار والغابات التي تمنعك من رؤية المجرى والينابيع بسبب كثافة الأشجار.

أما شلال شامبوهان فيشبه جداً شلال "جت جت" لدرجة أطلق عليه اسم "جت جت التوأم". تطالع العروسين على طول الطريق الموصلة إليه، الأشجار والمساحات الخضراء، والمزروعات مثل القرنفل والكاكاو. يحتوي هذا الشلال على 3 شلالات كبيرة الحجم وبعيدة عن بعضها البعض، أهمهم الشلال الموجود في الأعلى. في هذا المكان يمكن للعروسين الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، ومراقبة سقوط المياه من أعلى الهضبة. فهذه الأجواء تناسب جدا السائح الذي يبحث عن الهدوء والاسترخاء، وعن ممارسة متعة السباح في البرك المائية. يحيط بالمكان بعض المرتفعات المناسبة للقفز في المياه.

بحيرة براتان

pexels-oleksandr لا بد من زيارة بحيرة براتان

ولأن المغامرات المائية لا تقتصر على الشواطئ والشلالات، ننصح العروسين بزيارة بحيرة براتان في بالي التي تُعتبر من أهم بحيرات أندونيسيا التي تحيطها المناظر الساحرة وبعض الأماكن الأثرية المنتشرة على ضفافها مثل المعابد القديمة.

تقع البحيرة في قلب الجبل على ارتفاع 1200 متر مما يجعل زيارتها مميزة في فصل الصيف، بسبب برودة المكان. يمكن للعروسين القيام في هذه البحيرة برحلات مائية عبر استئجار الزوارق والتجول في محيط البحيرة لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة في مدينة بالي.

ينتشر في هذا المكان منتجعات فخمة ومميزة تؤمن خدمات ترفيهية وسياحية ورائعة للنزلاء. كما بإمكان السائح الصعود إلى جبل كاتور بجانب البحيرة لمشاهدة المناظر الرائعة. لا تنسوا التقاط الصور التذكارية في منطقة البحيرة لأنها ستكون مميزة بالتأكيد.

فنادق التأمل

كما توفر جزيرة بالي للزوار فنادق تسمى waterbaby تؤمن للزائر الهدوء والانسجام مع الطبيعة وهذا ما يحتاج له العروسين خلال رحلة شهر العسل ومن أبرز تلك الفنادق نذكر مثلاً منتجع The Laguna Resort & Spa Bali, Nusa Dua، كما يوجد فيه منتجع صحي وينابيع ساخنة. أما منتجع Laksmana Villas, Seminyak فيوفر مثلا 10 فيلات منعزلة على شاطئ كوتا توفر العزلة والهدوء وسط الأشجار العالية. كما يوجد في المكان بيوت مخبأة وسط الحدائق الخضراء الاستوائية وشلالات وبرك وتوفر اجواء رومانسية وهادئة للعروسين.

×