إتيكيت الواتساب مع حماتك في فترة الخطوبة

إتيكيت الواتساب مع حماتك في فترة الخطوبة لا بد من إتقانه خلال تعاملك معها من أجل تجييره لصالح علاقتكما وبنائها بأسلوب لطيف وصحيح. فالعلاقة الطيبة معها تتطلب منك عزيزتي التواصل معها باستمرار سواء بالمقابلة الشخصية أو عبر التواصل معها على الهاتف بالاتصال والرسائل. فكيف يمكنك أن تُنجحي تواصلك الهاتفي معها في فترة الخطوبة من دون إحداث أي مشاكل أو خلافات بينكما؟

إليك عزيزتي من "هي" أبرز النصائح:

elements.envato يجب أن تتقن العروس اتيكيت التواصل هاتفيا مع حماتها

- أولا في حال بدأت حماتك بالمحادثة الهاتفية فحذاري أن تقومي أنت بانهاء المكالمة بل من الأدب أن تتركي لها هذه الخطوة. 

- اعتادي عزيزتي على ملاطفة حماتك بالاتصال الهاتفي من خلال إرسال رسالة صباحية أو مسائية لها بين الفينة والأخرى.

- لا تترددي في الاتصال بحماتك هاتفياً فور سماعك خبر مرضها أو تعرضها لحادث ما، وأظهري لها اهتمامك بها وحرصك على الاطمئنان عليها باتصال لطيف ومهذب.

- في حال حاولت حماتك مناقشتك بموضوع ما يُعتبر استفزازي بالنسبة لك لا تنساقي وراء مشاعرك الغاضبة بل جربي احتوائها والتهرب من الخوض في غمار المناقشة بأسلوب مهذب وذكي لتفادي أي خلاف معها خصوصا على الهاتف.

- مهما كان الاتصال بحماتك غير مُرضي أو مزعج بالنسبة لك، إياك أن تُظهري هذا الأمر لها وحافظي على رباطة جأشك والتعامل معها بكثير من الرقي والاحترام.

- استخدمي في مناداتك لحماتك اسماً محبباً لها كأن تحب أن تناديها مثلاً بخالتي، أو حماتي أو أم فلان، هذا يتوجب منك معرفة الاسم الذي ترغب بمناداتها به لتجاريها فيه.

- من غير المحبذ أن تلجأ العروس إلى الكتابة بطريقة الشباب لحماتها واستخدام الكتابة الأجنبية معها أو الاختصارات التي لا يمكن أن تفهمها.

- احرصي على اختيار التوقيت المناسب لمحادثة حماتك هاتفيا خلال فترة الخطوبة مثل أن يكون خلال النهار بدلاً من آخر النهار.

- لا تلحي على حماتك بضرورة الرد عليك في موضوع معين خصوصا إذا كانت مشغولة أو تمر في فترة لا تؤهلها لمناقشة الموضوع الذي ترغبين بالتحدث فيه معها.

- احرصي على استخدام أسلوب الاحترام المطلق في التواصل الهاتفي مع حماتك ولا يجب أن يغيب عن بالك هذا الأمر والتعامل معها كما لو أنها صديقتك أو امرأة من نفس سنك.

كانت هذه أبرز النصائح لإتيكيت الواتساب مع حماتك في فترة الخطوبة فاستفيدي منها عزيزتي لإنجاح علاقتك بها أو على الأقل لتفادي خلق مشاكل معها.