4 وجهات سياحية ثقافية خاصة بشهر العسل

شهر العسل هو من أجمل الأوقات التي يعيشها الزوجين لتسجيل أجمل الذكريات والقصص التي تدوم مدى الحياة. فإذا كنتم تخطّطون لعطلة ثقافية تاريخية تجمعُ بين الاستكشاف والرومانسية، تعرّفي على هذه الوجهات السياحية الثفافية الخاصة بشهر العسل لما تتضمّنهُ من معالم تاريخيّة وأثريّة ومناظر طبيعية خلابة توفر الرومانسية والهدوء.

4  وجهات سياحية ثقافية خاصة بشهر العسل

وجهات سياحية ثقافية لشهر العسل: أثينا

وجهات سياحية ثقافية لشهر العسل: أثينا

اليونان إحدى الوجهات الرائعة لشهر العسل في أوروبا بروعة ثقافتها وجمال شواطئها المتنوعة. من أفضل الوجهات السياحية في اليونان أثينا التي تملك أهم المعالم الأثرية فهي تعد عاصمة الحضارات القديمة. وجهة مناسبة للعرسان للتعرف على الثقافة اليونانية والمعالم التاريخية من خلال زيارة أهم تلك المعالم مثل الموقع الأثري "أكروبوليس أثينا" أحد أشهر معالم اليونان. ومتحف "الأكروبول"، وزيارة تل "الكانتيوس" لإلتقاط أجمل الصور من على ارتفاع 300 متر. ويمكن زيارة المنطقة التاريخية "بلاكا أثينا" لاكتشاف أروع المباني القديمة وأهم الأسواق في مدينة أثينا. وجهة مناسبة للتعرف على الثقافة اليونانية على أصولها والتمتع بشهر العسل.

وجهات سياحية ثقافية لشهر العسل: غراتس

وجهات سياحية ثقافية لشهر العسل: غراتس

تعد غراتس من المدن الساحرة في النمسا والمميزة لعشاق الثقافة والفنون. فقد تم اختيارها سابقاً كعاصمة للثقافة الأوروبية كما تضم المدينة أروع معالم الهندسة والعمارة التاريخية والمتاحف والفعاليات الفنية والثقافية طوال العام. يمكن للعرسان التجول في البلدة القديمة في الشوارع والازقة الضيقة والمباني التاريخية المحفوظة عبر القرون والساحات الأثرية من العصور الوسطى مع أجمل المقاهي فهذه المنطقة مدرجة على قائمة اليونسكو للتراث. وتتألق مباني المدينة بطراز الباروك الايطالي بالاضافة الى المباني الحجرية من 900 عام والساحة التاريخية التي تقع على نهر مور. ولشهر عسل مليء بأجواء الاسترخاء والطبيعة، قومي بزيارة قرية شوليسبرج مع شريكك حيث تضم تكوينات الجبال والكهوف والمروج بالاضافة الى المباني القديمة والتاريخية مثل برج الساعة ومتحف غراسون والمتحف الباروكي.

وجهات سياحية ثقافية لشهر العسل: غرناطة

وجهات سياحية ثقافية لشهر العسل: غرناطة

لا يمكن تفويت زيارة مدينة غرناطة فهي من أجمل وجهات سياحية في أسبانيا لشهر العسل وتتألق بالعديد من المعالم التاريخية من الحضارة العربية الأندلسية. ومن أجمل معالم هذه المدينة قصر الحمراء الذي يقصده مئات الالاف للاستمتاع به وبالمناطق المحيطة به. ولا يمكن للعروسين مغادرة غرناطة من دون زيارة شارع ميرادور دي سان نيكولاس، الوجهة الأنسب لمحبّي التصوير في العالم فهنا سيتمكن العروسان من رؤية قصر الحمراء في أبهى صوره والتقاط صوراً لا تُنسى.

وجهات سياحية ثقافية لشهر العسل: برلين

وجهات سياحية ثقافية لشهر العسل: برلين

تتمتع برلين بالمعالم الثقافية والتاريخية والمعالم الأثرية بالاضافة الى مناطق التسوق الراقي والفنادق المتنوعة التي تناسب كافة المستويات. يمكن للعروسين زيارة قصر شارلوتنبورغ احد أهم معالم برلين فهو أكبر القصور الملكية في المدينة، وقد تم بناؤه في نهاية القرن السابع عشر وبداخله بحيرة تجتذب السائحين. ويتمتع القصر بتصميم داخلي غني بالديكورات الزخرفية مثل الروكوكو والباررك كما يتمتع بحديقة ساحرة بجمال فريد ويحتوي على العديد من المقتنيات مثل التماثيل والتحف وقاعة مسرح. أما الحديقة التاريخية تيرغارتن في القرن الـ16 كمساحة لصيد الغزلان لحكام المدينة وهي من أكبر حدائق ألمانيا حيث تستقطب أعداد كبيرة من السائحين على مدار العام. كما تتمتع برلين بالكثير من المعالم الطبيعية الخلابة والمتاحف المميزة ودور المسرح والفنون.