مصورة الأعراس رهف المسلم تكشف لـ "هي" نصائحها لصور مميزة في الزفاف

"احرص على توثيق اللحظات الجميلة بعدستي" هذه إحدى أسرار اختيار المصورة السعودية "رهف المسلم" التخصص في مجال تصوير الأعراس، خاصة وأن حبها وشغفها لهذا المجال وحرصها على مشاركة كل عروس فرحة يومها المميز إحدى أسرار نجاحها وتميزها فيه، بينما يغلف نجاحها الطموح اللامحدود والذي لا يتوقف عند حد معين.

التقت "هي" المصورة السعودية "رهف المسلم" المتخصصة في مجال تصوير الاعراس، للتعرف على مشوارها في مجال التصوير، ونصائحها للعرايس للحصول على أجمل صور زفاف.

عرفينا عن نفسكِ.

"رهف" ولي من اسمي نصيب، انسانة طموحة ومكافحة لأبعد مدى، خريجة بكالوريوس قانون، مؤمنة بالله ومتفائلة كثيرا.

حدثينا عن مشواركِ مع فنون وأسرار عالم التصوير.

التصوير هوايتي وموهبة منذ الصغر، بدأ مشواري بتصوير الاعراس منذ عام 2013، حيث كنت بالصف الاول ثانوي، وكنت اعمل بالتصوير واحرص على كافة الطرق والوسائل لتطوير نفسي أكثر، ومهتمة بدراستي في ذات الوقت، فالتصوير بالنسبة لي شغف وحب لا ينتهي، ولله الحمد اكملت مسيرتي الدراسية ودخلت الجامعة وتخرجت بمرتبة الشرف الأولى، فلم اتخلى عن حلمي بالمحاماة ولا بالتصوير، فالنجاح يتطلب أهدافا وتحديات، وعزيمة وحماسا، وثقة بالله وتفاؤل.

يعد مجال تصوير الاعراس من أصعب مجالات التصوير .. ما سر اختياركِ للتخصص في هذا المجال؟

حبي لهذا المجال سبب في اختياري واستمراريتي فيه حتى الآن، فمن أحب أبدع، حيث أكرمني ربي بالنجاح فيه، ولله الحمد كانت تجاربي مع عرايسي جميلة جدا.

لحظات تواجدي بالتصوير هي بحد ذاتها مشاعر ممتعة جميلة لا يمكن وصفها، بتوثيق أجمل لحظات العروس ومشاعر العريس وفرحة العائلة، فأنا أوثق اللحظات الجميلة بعدستي ولست فقط موثقة، كما احرص على مساعدة الكثير من العرايس في أبسط الاشياء، فهناك جملة تتردد كثير من عرائسي تسعدني وهي: (رهف.. كأنكِ اختي ولستِ مصورة).

من لقطات الاعراس من المصورة السعودية رهف المسلم

ما هي أهم النصائح التي توجهينها للعرايس للحصول على صور مميزة لذكرى زفافهن؟

أنصحها أن تبدأ يومها بقراءة الاذكار، لتطمئن وتهدئ وتستمتع بيومها، وايضا من المهم ترتيب وقتها بدقة بأن تحدد الوقت المخصص للمكياج وتسريحة الشعر والمصورة، وتنسيق الكوشة والقاعة من الصباح لتجنب حدوث تأخير بسببها، وأن تحرص على تجهيز جميع تفاصيلها المهمة للتصوير، والأفضل أن تعد قائمة شاملة بجميع ما تحتاجه لهذا اليوم، لتستمتع بليلة عمرها كما يجب.

من لقطات المصورة السعودية رهف المسلم

برأيك.. هل تؤثر الكماليات المحيطة بالعروس كديكورات الحفل أو حجم القاعة على نواتج صور الزفاف النهائية؟

بالطبع لا، فالأساس بالتصوير العروسين (ابتسامتهما، مشاعرهما.. فجميعها تنعكس بالصور)، أما المكان فليس بعائق للإبداع، فأنا أركز على توثيق جميع اللحظات الجميلة، ولا شك بان الديكورات تعطى بعض من الجماليات للصور ولكنها ليست أساسية.

ماهي اللقطات الأجمل التي تحرصين على توثيقها في تصوير الاعراس؟

لحظة اللقاء بين العروسين (النظرة الأولى)، صور خاصة للعروسين، والصور العفوية المليئة بالحب والمودة، ومشاعر العائلات وضحكات الاصدقاء.

تصوير باقة عروس من المصورة السعودية رهف المسلم

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

كما ذكرت بالبداية أنا انسانة طموحة جدا، فطموحي لن يتوقف عند مكان معين، ولله الحمد بدأت بالتوسع بالمدن فأصبحت مصورة بمدينتين مختلفتين، وأصبح طاقم عملي أكثر إبداعا واحترافية.

كلمة أخيرة..

ماكنت لأنجح لولا توفيق الله.. فالشكر يعود لله أولا ثم لوالدي ووالدتي فهما الداعم الاول لي بمسيرتي، فوصلت لما أنا عليه الآن لأن لدي عائلة مساندة وداعمة، والشكر موصول ايضا لجميع العرايس اللواتي اخترنني لتوثيق اهم يوم في حياتهن، وأدعوا الله بأن اكون عند ثقة الجميع دائماَ.

وأخيرا..

أتوجه بالشكر لأسرة مجلة "هي" على هذه الاستضافة، وأتمنى لها دوام التميز والنجاح.

حساب المصورة "رهف المسلم" على الانستجرام

الصور تم استلامها من قِبل المصورة "رهف المسلم".