5  أمور أساسية في جهاز دبش العروس

محتويات دبش العروس كثيرة ومتنوعة وبعضها لا غنى عنه، لأنها تتعلق في اغلبيتها بتفاصيل اغراض العروس الشخصية التي يجب ان لا تنسى منها شيئاً اثناء التجهيز. لذلك، على العروس ان تضع هذه القائمة قبل العرس بأشهر حتى لا تنسى تدوين أي غرض تحتاجه في دبش العروس، وثم تقوم بشراء الاغراض كلما سنحت لها الفرصة مع التنوية الى ضرورة تأخير شراء بعض المستلزمات الى ما قبل العرس باسابيع فقط، خصوصا الملابس لان مقاس العروس قد يتغير.

وحتى لا تقومي بنسيان أي غرض،"هي" تستعرض معك عزيزتي العروس أهم 5 أغراض يجب أن تكون موجودة في دبش العروس.

5 اغراض لا يجب ان تنسي تجهيزها في دبش العروس

من المهم ان تركزي عزيزتي العروس في دبش العروس على المستحضرات التجملية

الروب الابيض

روب العروس الأبيض لا بد من وجوده في دبش العروس. وإن كان هذا لا يمنع من اقتناء مجموعة بألوان ونقشات وأقمشة مختلفة تليق بعروس جذابة وجميلة. اختاري تصاميم روب العروس الأبيض المصنوع من الدانتيل الناعم، أو الساتان والحرير أو الروب الشيفون. ونوعّي بين الموديلات الطويلة والقصيرة، وبين تصاميم الروب الذي يحمل تفاصيل مميزة مثل الفرو أو الريش أو التطريز على الأكمام والخصر.

المفارش البيضاء والمناشف العرائسية

ومن أهم الأغراض التي يجب أن تحضر عندما نتحدث عن دبش العروس هو تجهيز المفارش البيضاء والمناشف العرائسية. فالمفارش تُعتبر من مسؤوليات العروس ويتم وضعها ضمن الدبش. اختاري اللون الابيض منها واحرصي على ان تكون مطرزة. ويمكنك اختيار مفارش ملونة بعد شراء المفرش الابيض.

المستحضرات التجميلية

من المهم ان تركزي عزيزتي العروس في دبش العروس على المستحضرات التجملية التي تناسب نوع بشرتك حتى لا تتعرضي الى تحسس في البشرة خصوصاً في الايام الاولى لزواجك. لا تنسي تجهيز كل انواع الماكياج والكريمات لبشرتك وشعرك قبل الزواج، ولوشن لجسمك، وكريم واقٍ للشمس، مع البودرة واقلام الحمرة والماسكرا، بالاضافة الى انواع متعددة من عطور الجسم، ومزيل العرق. فكل هذه الامور ستحتاجينها بشكل يومي للعناية بجمالك بعد العرس.

الملابس الداخلية والمتنوعة

لا تنسي تجهيز كل انواع الماكياج والكريمات لبشرتك وشعرك قبل الزواج

تجهيز الملابس من الحاجات المهمة في قائمة أغراض دبش العروس. وهي تنقسم الى قسمين: الملابس الداخلية، والملابس العادية. بالنسبة الى الملابس الداخلية اكثري من شرائها لانك ستستخدمينها كثيراً، كذلك بالنسبة لقمصان النوم والبيجامات فاشتري المثير منها والمحتشم والقصير والطويل. وبالنسبة الى الملابس العادية نوعيها بين الالبسة العملية من اجل العمل والتسوق، واخرى للسهرة والخروج مع العريس وللمناسبات الرسمية أو الرومانسية، وغيرها من اجل استقبال الضيوف. ولا تنسي الثياب الرياضية فكلها مهمة لاناقتك وجمالك بعد العرس.

الحقائب والاحذية والاكسسوارات

ولأن الملابس تحتاج الى حقائب واحذية واكسسوارات لإكمال اناقتك واطلالتك، فعليك ان تُحسني اختيارها. نسقي الوان الاحذية والحقائب مع ملابسك، واختاري الرسمي والعملي منها، ونوّعي بين الأحذية بالكعب العالي واخرى من دون كعب، وبين حقائب السهرات والحقائب العملية. ونوّعي بين الالوان مع ضرورة تذكيرك ان شراء هذه المستلزمات تتم بعد شراء الملابس.