شهر عسل رائع للعروسين في جزيرة مالطا

كثيرة هي الأماكن السياحية التي تناسب العروسين في جزيرة مالطا الأوروبية، من الشواطئ الخلابة التي تنتصب فيها أشجار النخيل قبالة البحر في منظر ساحر، الى الرحلات البحرية التي تعرفك على تاريخ الجزيرة العريق، ناهيكم عن الآثار المنتشرة في هذا المكان والتي تحمل العروسين آلاف السنين الى الوراء للتعرف على حضارة هذا البلد.

جزيرة جوزو – Island of Gozo

shutterstock_ في جزيرة جوزو ستكون اللحظات ممتعة برومانسيتها واسترخائها

لهواة الشواطئ والبحار من العرسان فإننا ننصحهم بزيارة جزيرة غوزو في مالطا. فهذه الجزيرة التي تنعم بالدفء طيلة 300 يوم من العام، تتميز برمالها البرتقالية والحمراء أما مياهها الرائعة في خليج الرملة فتحوّل الغوص إلى تجربة مثيرة. هنا سترافق العروسين المساحات الخضراء على امتداد النظر كون الجزيرة الريفية تُعتبر أرض المزارعين وتضم تلالا صغيرة، ووديانا تغمرها الزهور إلى جانب الحدائق والبساتين والمشاهد الصخرية. أما قرية Gharb في غوزو  فتمنح قاصديها فرصة لقضاء لحظات رومانسية مميزة بين أحضانها الخضراء ومنازلها القديمة وشوارعها الساحرة وطابعها الريفي مما يجعلها وجهة رائعة لاسترخاء العروسين.

مدينة مدينا – Mdina

مدينا، مدينة أخرى ساحرة في مالطا تقع على قمة تل وتضم مواقع للتراث العالمي لليونسكو مما تشكل مكان استكشاف مثير للعروسين. فداخل الأسوار الضخمة لهذه المدينة سيجدان الكثير من المباني القديمة والجميلة، مع شوارع خالية من السيارات منها على سبيل المثال كاتدرائية القديس بولس التي تضم بداخلها الكثير من الاعمال الفنية للرسام المالطي الشهير ماتيا بريتي.

مارساشلوك

مدينة مارساشلوك التي تقع في الجزء الجنوبي من جزيرة مالطا تُعد من أبرز الوجهات السياحية في مالطا ولذلك ننصح العروسين بزيارتها. فهذه المدينة تستقبل زوارها بأجواء البحر مع القوارب الملونة الراسية في الميناء مما يعني أنها توفر للعروسين كل الأنشطة البحرية الممتعة من سباحة وبرونزاج فضلا عن التقاط أجمل الصور التذكارية وسط مناظرها الخلابة. وهنا يمكن للعروسين أن يتلذذا بالمأكولات البحرية الطارجة وأن يتشاركا مع السكان المحليين رحلات الصيد الممتعة.

مدينة بلو غروتو

shutterstock_جانب من مدينة بلو غروتو

مدينة بلو غروتو مكان مثير لزيارته في شهر العسل للتعرف هنا على سلسلة من الكهوف البحرية الرائعة المنتشرة على طول الساحل الجنوبي للجزيرة مما يوفر للعروسين رحلة مذهلة على الخط الساحلي الذي يتمتع بالمناظر الطبيعية الساحرة. كما يتيح لهما مشاهدة مياه البحر الزرقاء التي تتلألئ تحت أشعة الشمس الساطعة ليدخلا بعدها عبر الكهوف. كما تشتهر هنا قوارب الصيد الملونة والمعروفة باسم luzzus.

أطباق شهية في مالطا

لا يمكن للعروسين أن يغادرا مالطا من دون أن يتعرفا على أطباقها التقليدية الشهية من المطبخ المالطي. وتتميز الوجبات التي تقدمها المطاعم في مالطا بارتباطها بالمواسم. فمثلاً تمتلئ قوائم الطعام المالطية بأنواع المعكرونة مع صلصة الطماطم صيفا بينما يكثر تقديم الحساء الدافئ شتاء. والمأكولات البحرية مثل المحار والأخطبوط هي من أكثر الأطعمة انتشاراً في البلاد.