نصائح للعروس عند اختيار وصيفة الشرف

الآن وبعد أن خطبت رسميا، حان الوقت لاتخاذ العديد من القرارات الهامة التي من شأنها مساعدتك في وقت لاحق، عندما يحين الوقت للتخطيط لإقامة حفل زفافك، ومن بين أهم هذه القرارات هي اختيار وصيفات الشرف في حفل زفافك واللاتي لا يشاركن العروس فقط في الاحتفال بزفافها وإنما يقمن أيضا بدور كبير في مساعدة العروس على التخطيط بنجاح لحفل زفافها، والاستعداد للزفاف، ولذلك ينصح أن تختار العروس بعناية كبيرة وصيفات الشرف في حفل زفافها.

ومن أجل ذلك دعونا نستعرض معا مجموعة من أهم النصائح للعروس عند اختيار وصيفات الشرف:

تجنبي اختيار وصيفات الشرف من صديقاتك أو قريباتك الأكثر انشغال

  1. لا تتعجلي في اختيار والإعلان عن وصيفات الشرف في حفل زفافك، وفكري في الأمر بعناية للتأكد من قيامك باختيار الأشخاص الملائمين للقيام بمهمات وصيفات الشرف، تأكدي من الحصول على كل ما تحتاجين إليه من وقت للقيام بذلك بدلا من أن تضطري في وقت لاحق للتراجع عن قرارك بشأن اختيار وصيفات الشرف لحفل زفاف وهو ما قد يتسبب في خلافات وسوء فهم مع وصيفات الشرف المستبعدات من الزفاف.
  2. احرصي على اختيار وصيفة الشرف ذات الطبيعة الهادئة والمنظمة والتي يعتمد عليها لأنها ستقوم بمهام وصيفة الشرف على أكمل وجه وحتى النهاية.
  3. تجنبي اختيار وصيفات الشرف من صديقاتك أو قريباتك الأكثر انشغالا مثل الأمهات العاملات أو المنشغلات بمناسبة أو فترة هامة في حياتهن خلال فترة احتفالات الزفاف (مثل الدراسة، الحمل، التخطيط لحفلات زفافهن الخاصة) لأن هؤلاء غالبا ما يجدن صعوبة حقيقية في القيام بمهمات وصيفات الشرف في حفل الزفاف.
  4. تجنبي اختيار وصيفة شرف من النوع الذي يميل إلى الانتقاد أو صعب الإرضاء واختاري وصيفة شرف من النوع المتحمس المتفائل الذي يقوم بتشجيع من حوله ويحترم آرائهم الشخصية.
  5. تجنبي اختيار وصيفة الشرف لحفل زفافك بناء على إلحاح أو ضغوط من المقربين لديك وأفراد العائلة، لاختيار قريبات أو نساء مقربات من العائلة، وبدلا من ذلك اختاري وصيفات الشرف اللاتي تشعري بارتياح اتجاههم أو تشعري أنك بإمكانك الاعتماد عليهم.
  6. تجنبي الإلحاح على أي من صديقاتك المقربات أو شقيقاتك لقبول القيام بدور وصيفات الشرف، واحترمي رغبتهم وظروفهم أو أسبابهم الخاصة التي قد تمنعهم  من القيام بالدور، حتى لا ينتهي بهم الأمر بعد القيام بواجبات وصيفات الشرف على نحو جيد لقبولهم بالدور على مضض.