أفضل الجزر الأوروبية لقضاء شهر العسل

أفضل الجزر الأوروبية لقضاء شهر العسل بين أحضان الطبيعية الخضراء بالقرب من السواحل أو الشواطئ الساحرة، أو على قمم الجبال المميزة أو إلى جانب البحيرات وغيرها من الأماكن الطبيعية الخلابة التي تمنح رحلة شهر العسل المزيد من الدفء والخصوصية والرومانسية.

فإليكم أبرز الجزر الأوروبية لقضاء شهر العسل:

جزيرة الفارو

بين بحر النرويج والمحيط الاطلسي الشمالي تربض جزيرة الفارو Faroe التي تتكون من 18 جزيرة رئيسية قبالة سواحل شمال أوروبا. كل ما في هذه الجزيرة يشد أي عروسين لقضاء شهر العسل في ربوعها ولاكتشاف معالم السياحية الطبيعية الخلابة من بيوتها المتعددة الألوان الى الكنائس الخشبية ذات الأسطح العشبية الرائعة إلى الأراضي البرية حتى قيل إن هذه الجزر هي الجنة ذات المناظر الطبيعية الخلابة. فالجزيرة التي تتمتع بحكم ذاتي داخل الدانمارك لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق واحد، وهي رحلات الطيران عبر “خطوط أتلانتك الجوية” من عاصمة الدنمارك كوبنهاغن إلى مطار جزر فارو. يُنصح العروسين بزيارة هذا البلد بين شهري يونيو وسبتمبر حيث يكون الطقس مريح من دون الرطوبة الشديدة.

جزيرة مايوركا في إسبانيا

تتمتع إسبانيا بجُزر ساحرة يقصدها السائحين من كل بقاع الأرض من بينها جزيرة مايوركا Mallorca التي يزورها الملايين سنويا وتناسب العروسين جداً لقضاء شهر عسل بين أحضانها إذ تتمتع بشواطئ جميلة وخلجان منعزلة وجبال رائعة وهي أكثر الجزر الإسبانية سحراً وشعبية. كما تمتلك الجزيرة مقومات أثرية وتاريخية وطبيعية تجعل السياحة في مايوركا أفضل ما يُمكن للعروسين التفكير فيه عند التخطيط لقضاء شهر عسل في إسبانيا.

جزيرة غوزو

لهواة الشواطئ والبحار، لا تترددوا في زيارة جزيرة غوزو في مالطا الأوروبية لقضاء شهر العسل التي اختارها النجمان انجيلينا جولي وبراد بيت لشهر عسلهما. فهذه الجزيرة التي تنعم بالدفء طيلة 300 يوم من العام، تتميز برمالها البرتقالية والحمراء أما مياهها الرائعة في خليج الرملة فتحوّل الغوص إلى تجربة مثيرة. هنا سترافق العروسين المساحات الخضراء على امتداد النظر كون الجزيرة الريفية تُعتبر أرض المزارعين وتضم تلالا صغيرة، ووديانا تغمرها الزهور إلى جانب الحدائق والبساتين والمشاهد الصخرية. أما قرية Gharb في غوزو  فتمنح العروسين فرصة لقضاء لحظات رومانسية مميزة بين أحضانها الخضراء ومنازلها القديمة وشوارعها الساحرة.

جزيرة ريونيون La Réunion

جزيرة ريونيون La Réunion أحد أجمل جزر فرنسا الساحرة التي تناسب العروسين لقضاء شهر العسل إذ تتميز بطبيعة خلابة وأنشطة مثيرة ومساحات خضراء وفيها القمم الجبلية المميزة والبراكين والأسوار، ومن أشهر معالمها السياحية حديقة ريونيون الوطنية التي تضم غابات خضراء وأنواع عدة من الحيوانات والنباتات. كما تمنح هذه الجزيرة العروسين فرصة تجربة نشاطات استثنائية مثل الذهاب إلى بركان بيتون دي لا فورنيس Piton de la Fournaise الأسطوري أحد أنشط البراكين في العالم وتتم زيارته بطائرات الهليكوبتر أو الطائرات الخفيفة، أو يمكنهما زيارة أعلى نقطة في الجزيرة والتي تبلغ 3071 مترًا وتكشف عن إطلالة مُذهلة. تضم الجزيرة موقع مافاتي الذي تحيطه الجبال من كل الجهات ويتميز بغاباته وطبيعته البرية ووديانه وشلالاته، وكذلك سيلاوس التي تشتهر بأوديتها الرائعة وشلالاتها وتتيح فرصة التجديف. تحتوي الجزيرة على شلالات حجاب العروس أحد كنوزها الطبيعية، أما سوق سانت بول فهو أجمل أسواق الجزيرة ويزدحم بالسواح. ويُعد شاطئ إرميتاج أجمل وأطول شواطئ جزيرة ريونيون ويمكن اكتشاف الحياة البحرية في حوض السمك ريونيون أكواريوم.

جزيرة غوانا Guana

لمحبي الأماكن المعزولة أو الباحثين عن جزيرة هادئة وبعيدة عن ضجيج الحياة وصخب المدن لقضاء شهر العسل فننصحهم بزيارة جزيرة غوانا Guana إحدى جزر العذراء البريطانية. فهذه الجزيرة التي تمتد على مساحة 850 فدانا تُعد إحدى الجزر المثيرة في العالم وتستطيع أن تمنح العروسين خصوصية مميزة، وتتمتع بجمال طبيعي خلاب ومناظر ساحرة مما يجعل الرحلة إليها رائعة للاستجمام والاسترخاء. كما تنتشر في الجزيرة النباتات الخضراء المميزة وأنواع شتى من الحيوانات والطيور الجميلة إلى جانب غاباتها الساحرة وشواطئها الرائعة وهي جزيرة هادئة بامتياز، إذ تحتضن منتجع صغير وفاخر عبارة عن 15 بيت مطل على البحر تحيطه 7 شواطئ رملية بيضاء وغابات استوائية إلى جانب الوديان والتلال ومناظر بانورامية مذهلة. ويوجد في الجزيرة أيضا أكواخ تقع في عرض للبحر تتيح للسياح الاستمتاع الكامل بالمناظر المميزة والهدوء وتناسب جدا العروسين الباحثين عن مكان مميز لرحلة شهر عسل لا تُنسى. الوصول إلى هنا يتم عبر التوجه مباشرة إليها بالقارب من مطار لحم في جزر فيرجن.